البشره

طرق منزلية لعلاج ترهلات الوجه و الرقبة

تعاني بعض النساء من مشكلة الترهلات التي تظهر على الوجه و الرقبة، و ذلك لأن بشرة الوجه تتميز بحساسيتها العالية و حاجتها إلى العناية و ذلك لسرعة تأثرها بالعوامل البيئية و المناخية المحيطة بها، و هناك عدة عوامل مثل التدخين، التعرض للشمس لفترات طويلة، خفض الوزن السريع، كما أن العادات اليومية الخاطئة التي تتبعها المرأة عند العناية بالوجه و نظافته تؤثر سلبا على البشرة، و خاصة منطقة الجبين و حول العينين و الفم و الرقبة .

و من أفضل الطرق التي تخلصكم من مشكلة ترهلات الوجه و الرقبة، تطبيق الخلطات الطبيعية:

  • ماسك بياض البيض:

بياض البيض من أكثر المكونات الطبيعية التي تساعد على شد ترهلات البشرة، كما يساعد على تضييق المسام بفعالية للحصول على بشرة مشدودة. اخفقي بياض بيضة واحدة و ضعيه على الوجه و الرقبة و هي جافة، ثم يغسل الوجه و الرقبة بماء بارد بعد 30 دقيقة.

  • ماسك الزبادي:

الزبادي جيد لترهل الجلد لأنه وجبة خفيفة صحية و أكبر مصدر للبروتين، وهذا هو السبب الذي يجعلك تضعيه على وجهك و عنقك لأنه يساعد على شد الجلد المترهل، ضعي الزبادي على وجهك و رقبتك لمدة 20 دقيقة و بعدها قومي بغسله بالماء الفاتر.

  • ماسك الكركم:

اخلطي مسحوق الكركم مع القليل من الماء للحصول على خليط متجانس يستخدم على بشرة الوجه، يترك الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف تماما ثم يشطف جيدا بالماء البارد. و هو علاج فعال يستخدم مرة أسبوعيا لضمان الحفاظ على مرونة البشرة و الوقاية من التجاعيد المبكرة و ترهلات البشرة.

  • عصير الخيار:

الخيار يعتبر من أفضل مصادر فيتامين c الذي يساعد على تعزيز إنتاج الكولاجين و الايلاستين لذا قومي بعصر قطعة من الخيار و ضعيه على وجهك و الرقبة، و اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم يشطف الماسك بالماء البارد.

  • ماسك الموز و العسل:

يساعد ماسك الموز و العسل على الحفاظ على رطوبة البشرة الداخلية، و تنظيم إفراز الزيوت داخل خلايا البشرة. اخلطي موزة ناضجة مع ملعقة كبيرة من العسل و ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

زر الذهاب إلى الأعلى