جوالات و تكنولوجيا

طرق منع البرامج الضارة والفيروسات وإزالتها من هواتف أندرويد

هاتفك الأندرويد  ليس بمأمن من البرامج الضارة والفيروسات، سواء كنت تتخذ الاحتياطات اللازمة أو لا تتخذها؛ فإنه لا يزال من الممكن لهاتفك أن يصاب بالبرامج الضارة والفيروسات، حيث إن هاتفك لا يكون محصنًا من تلك الكائنات الضارة، التي من شأنها اختراق بياناتك وبث إعلانات ثابتة وتدمير بطارية الهاتف.

 ولذلك سيقدم لك «سيدي» فيما يلي كيفية منع البرامج الضارة والفيروسات من اختراق هاتفك وكيفية اكتشافها وإزالتها من على هاتفك الأندرويد.

كيفية حماية هاتفك وتحصينه ضد البرامج الضارة والفيروسات

غالبًا ما يكون من الصعب معرفة ما إذا كنت على وشك تنزيل ملف ضار يحمل فيروسات أو برامج ضارة تضع في طريقك الأذى؛ لذلك بدلاً من الانتظار حتى فوات الأوان، فمن المستحسن أن تتخذ الخطوات اللازمة لمنع هاتفك من الإصابة في المقام الأول.

تطبيقات مكافحة البرامج الضارة والفيروسات

هناك بعض التطبيقات الفعالة التي تقوم بمكافحة الفيروسات على هاتفك الأندرويد، والتي تساعدك في الوقاية من التهديدات الفيروسية واكتشافها وإزالتها، ولكنها يمكن أن تكون أيضًا استنزافًا لحياة البطارية وأداء البطارية، لذلك وضعنا لك قائمة بأفضل تطبيقات الحماية من الفيروسات والأكثر أمانًا لنظام التشغيل أندرويد .

لتحميل تطبيق CM Security  اضغط هنا

لتحميل تطبيق Kaspersky Internet Security  اضغط هنا

لتحميل تطبيق Malwarebytes Anti-Malware  اضغط هنا

نصائح أخرى لبقاء هاتفك آمنًا

1 – أوقف تشغيل الخيار للسماح بتثبيت التطبيقات من خارج متجر التطبيقات الخاص بأندرويد، سوف تجد هذا في إعدادات الأمن للهاتف الخاص بك.

2 – تحقق من أذونات التطبيق قبل تنزيل أحد التطبيقات، فإذا كانت الأذونات خارج نطاق وظيفة التطبيق المعلنة، فابحث عن بديل.

3 – عند استخدام شبكة الواي فاي في المناطق العامة، تأكد من استخدام الشبكة التي تعمل على حماية بياناتك وتشفيرها لبعض الوقت.

إذا كان هاتفك يظهر بالفعل علامات الإصابة ببرنامج ضار أو فيروس، فإن الخطوة التالية تستهدف الكشف عن المشكلة ثم إزالتها

إذا كان هاتفك يعمل بشكل غريب أو أن البطارية تستنزف بشكل غير عادي بسرعة، فمن المحتمل أنك قد حصلت على فيروس أو نوع آخر من البرامج الضارة، وإذا كنت ترى الإعلانات الثابتة تطفو على السطح، فإن هاتفك بالتأكيد قد أصيب.

يمكن لتطبيقات مكافحة الفيروسات أن يساعد في الكشف عن التهديد وتحديد هوية الفيروس والتخلص منها، ولكن هناك طرقًا أخرى للتخلص من تلك المشلكة.

– عليك الذهاب إلى الإعدادات، ومنها انتقل إلى التطبيقات، ومنها اخترDraw over  وقم بإزالة الإذن عن آخر تطبيق قمت بتثبيته.

– في حالة استمرار المشكلة وعدم تمكنك من التخلص من الفيروس قم بإلغاء تثبيت آخر تطبيق قمت بتحميله، بالإضافة إلى بعض التطبيقات الأخرى التي يمكن أن تكون سببًا للمشكلة.

المصدر: sayidy.net

اظهر المزيد