طرق ناجحة لتنحيف الخصر

طرق ناجحة لتنحيف الخصر و الحصول على قوام رشيق و انيق اساسيات ذلك و الدليل له تجدونه معنا في مقال مجلة رجيم فقط سيدتي طبقي هذه النصائح و تحصلي على خصر متمايل .

طرق ناجحة لتنحيف الخصر

من الطرق الناجحة لتنحيف الخصر هي تمارين منزليه رائعه

تمرينات لفّ وثنيْ الخصر

  • تأكد عند ممارسة الرياضة أنا تختار تمرينات تستهدف الخصر تحديدًا، وتجنب تمارين الطحن العادية لأنها من الممكن أن تتسبب بضرر للعمود الفقري.
  • قف وأمسك بعمود بين كتفيك. اجعل ظهرك مفرودًا وباعد بين قدميك. ابدأ بالدوران من خلال لف خصرك يمينًا ويسارًا مع تثبيت الرأس للأمام؛ قم بعمل العدد الذي يمكنك الوصول له من الدورات وحاول أن تصل لـ 50 عدة.
  • جرب ثني الخصر بدلًا من تمارين الطحن. استلقِ على ظهرك واجعل كفيك موجهين للأسفل مع فرد ذراعيك، وثبت كفيك تحت جانبيك. اثنِ ركبتيك، ثم ابدأ برفع رأسك وكتفيك قليلًا.

رياضة البيلاتس أو التدريبات الدائرية

  • تعتبر التدريبات الدائرية من أفضل الاختيارات كبرنامج تمارين رياضية لأنه يشتمل على عناصر تدريبات التقوية والمقاومة وتدريبات القلب والأوعية الدموية، وهي جميعها عوامل تساعد على تصغير خصرك. البيلاتس كذلك تتميز بوجود أوضاع كثيرة تمرن العضلات الأساسية.
  • يحتوي برنامج التدريبات الدائرية في المتوسط على أربع دورات من التمارين والتي يضم كلًا منها تمرينات مختلفة، تقوم بعملها عدد 12-15 تكرار ثلاث مرات تقريبًا لكل منها، ثم تبدأ المجموعة كلها من جديد.
  • يضم التدريب الدائري تمارين مثل القرفصاء والضغط والقفز العمودي والتمرينات التي تستخدم أحبال المقاومة والتي تستخدم أوزانًا خفيفة.
  • ستشد البيلاتس عضلات وسطك لأنها تركز على الأوضاع التي تقوي العضلات الأساسية.

 

 

نصائح جباره للتخلص من دهون الخصر

  1.  اهمّ نقطة هي الكميّات، والتي تكون مختلفة لدى كل شخص. عليك تجنّب الشعور بالشبع الكامل.
  2. تعلُّم كيفية التوقف عن تناول الطعام بمجرد إشباعك لجوعك، حيث تكون نسبة الشبع لديك 80% تقريبا.
  3. الحلوى أيضا هي الأكثر خطورة، لأنّنا غالبا ما نميل إلى تناول الأطعمة الحلوة، التي تُكسب الوزن بشكل كبير ومتركّز في الخصر.
  4. يشعر الكثير من الناس بالانتفاخ بعد كل وجبة لأنّهم لا يمضغون طعامهم بالقدر الكافي. لذا عليك أن تمضغ كل قضمة بشكل جيّد إلى أن تصبح سائلة تقريبا.
  5. لضمان نجاح خطة تنحيف الخصر فيجب تناول العشاء في وقت مبكر من المساء.
  6. إذا شعرت بالجوع بعد عدّة ساعات، يمكنك اختيار وجبة خفيفة مناسبة لعمليّة الهضم مثل: كوب من الحليب النباتي، الكيوي، حفنة من المكسرات، إلخ.
  7. هذا الجزء هامّ للغاية، فبهذه العادة البسيطة ستلاحظ وجود تحسّن كبير ومستمرّ.
  8. إن كنت تعاني من اضطرابات في الجهاز الهضمي، عليك مراجعة الطبيب لتتمكنّ من استبعاد إصابتك بالحساسيّة، فالحساسيّة الغذائيّة أو الاضطرابات العصبيّة قد تسبّب الالتهابات المزمنة في الأمعاء.

 

 

 

من اهم الطرق الناجحة للتخلص من دهون الخصر هو الاعتماد على نمط صحي في الاكل غني بالبروتين و مرافق له نظام رياضي حتى لو كان المشي بشرط ان لا تقل الخطوات عن 10000 خطوة يويا .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق