طريقة إزالة والتخلص حبوب الوجه بسرعة

نقاء البشرة من أكثر الأشياء التي تهتم بها كل امرأة، ولكن هناك كثيرات يعانين من ظهور الحبوب التي تعكر هذا الصفاء وتزعجهن، ويبحثن لها دائمًا عن حلول ذات نتائج فعّالة في وقت قصير، تساعد على زوالها ومحو آثارها الأكثر إزعاجًا التي قد تتركها من خلفها بعد التخلص من الحبوب نفسها.

ولذلك حرصت مجلة رجيم على أن تقدم لكِ بعض الوصفات التي ستساعدك على التخلص من هذه الحبوب لتستعيدي جمال بشرتك ونضارتها وتحصلي على بشرة صافية كبشرة الأطفال.

خلطات طبيعية للتخلص من حب الشباب

 

أوراق الفراولة:
تضع أوراق الفراولة على المناطق المصابة، حيث تعمل على تخفيف الاحمرار، والانتفاخ.

عصير النعناع الطازج: نغسل الوجه بعصير النعناع الطازج قبل الذهاب للنوم، حيث يساعد على الانتهاء والتخلص من الحبوب، والأكزيما، والعديد من مشاكل وعيوب البشرة.

الثوم: نهرس ثلاثة فصوص من الثوم، ونسمح بها الوجه، ثم نغسله بالماء والصابون، حتى نتخلص من رائحة الثوم.

قشور البرتقال: نطحن قشور البرتقال بشكل ناعم، ونضيف إليها كمية قليلة من الماء، ونفردها على الوجه، ونتركها لبعض الوقت، ثم نغسل الوجه بالماء البارد.

ماء الورد: نمسح الوجه بماء الورد قبل الذهاب للنوم. القرفة والليمون: نخلط ملعقة من عصير الليمون الحامض مع ملعقة من القرفة المطحونة، ونضع الخليط على المنطقة المصابة بالحبوب، ونتركه لبعض الوقت، ثم نغسل الوجه بالماء البارد.

عصير الصبار: ندهن الوجه بعصير الصبار مرتين في اليوم، حيث يساعد على الشفاء من الندب والجروح، ونستمر باستخدام الطريقة حتى نتخلص من الحبوب بشكل نهائي.

الثلج: نضع الثلج على المنطقة المصابة بالحبوب الملتهبة في الليل، وفي الصباح سنجد أن التهابها بدأ يخف.

الكركم وعصير النعناع: نخلط عصير النعناع مع الكركم بشكل جيد، ثم نفرد الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم نشطف الوجه بالماء البارد.

الملح والخل: نمزج كمية قليلة من الملح مع الماء، وندهن المنطقة المصابة بالخليط، ونفرك البشرة، ثم نحضر منشفة صغيرة مبللة ونضعها على البشرة، ونتركها لمدة خمس عشرة دقيقة.

الخيار: نهرس الخيار بشكل ناعم، حتى يصبح مثل المعجون، ونفرده على البشرة، ونتركه لمدة نصف ساعة، حتى يعمل الخيار على تجديد البشرة، وينقيها من الحبوب.

طحين الذرة: نخلط ملعقة من طحين الذرة مع بياض بيضة، ونفرد الخليط على البشرة، ونتركه لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم ندلك الوجه به، ونغسله بالماء.

القرفة والعسل: نخلط ثلاث ملاعق من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة، وندهن المنطقة المصابة بالحبوب بالخليط قبل الذهاب للنوم، وفي الصباح الباكر نغسل الوجه بالماء البارد، ونداوم على هذه الطريقة لمدة أسبوعين.

آخر الدراسات بخصوص حبوب الشباب

كل شخص لديه البكتيريا المسببة لحب الشباب تعيش على الجلد، ولكن حدد الباحثون في كلية الطب بجامعة واشنطن أن هناك سلالات من البكتيريا “جيدة” وبكتريا “سيئة”، تؤثر في نمو البثور أو الحفاظ على البشرة خالية من البثور.

يعتقد الباحثون من جامعة بيتسبرغ (Pittsburgh) أن الفيروس الذي يعيش على الجلد يمكن أن يستخدم يومًا ما لعلاج حب الشباب على نحو فعال.

ومازال العلم الحديث يقدم لنا كل يوم شيئًا جديدًا عن مرض (العد الشائع) الذي ينتشر في كافة أنحاء العالم، وفي مختلف الأعمار والأجناس.