الوجه

طريقة ازالة الحبوب من الوجه

مشكلة ظهور الحبوب في الجسم من من المشكلات التي يعاني منها فئة كبيرة من الناس، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور هذه الحبوب من أهمها التغير في الهرمونات أو الإصابة ببعض المشاكل في الغدد، وتظهر في الجسم والرقبة وتكثر في الوجه بشكل خاص، يفضل وقتها معالجة السبب والإنتظام على طريقة إزالة الحبوب من الوجه بشكل طبيعي.

طريقة ازالة الحبوب من الوجه

طرق طبية

  • المضاد الحيوي

يساعد المضاد الحيوي على إزالة البكتيريا وتعالج أنواع مختلفة الحبوب التي تظهر في الوجه، ويمكن تناولها عن طريق الفم أو ككريم موضعي.

  • تقشير الوجه

يمكن الإنتظام على طريقة تقشير البشرة من خلال الكريمات وبعض الماسكات الجاهزة والتي تباع في الأسواق ولكن في طريقة تساعدك في التخلص من البكتيريا وإزالة رؤوس الحبوب.

  • الليزر

من الطرق المكلفة وتعتبر مؤلمة أيضا ولكنها تساعد على إختفاء حوالي 50% من حب الشباب، أو الحبوب التي تظهر على البشرة.

  • العلاج الضوئي

يعتمد على بعض النبضات البسيطة التي يتعرض لها الوجه للتخلص من البكتيريا المسببة للحبوب، ولكن يفضل إستشارة طبيب أولا قبل اللجوء إلى ذلك الحل حتى لا يتعرض الجلد مخاطر أو آثار جانبية.

طرق طبيعية

  • بخاخ الماء

التبخير من أفضل الطرق التي تنظف البشرة وتزيل الدهون والزيوت التي تتسبب في ظهور الحبوب ويفتح المسام وتجعل الجسم يتنفس بشكل مثالي:

ويمكن عمل جلسة بخار للوجه في المنزل عن طريق، غلي القليل من الماء مع وضع أعشاب طبيعية له مثل الينسون والنعناع والريحان، ثم نأتي بقطعة من القماش ووضعها على الرأس مع تغطية الوعاء المملوء بالماء الساخن والسماح للبخار بالدخول في الجلد الموجود على الوجه بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ووضع رطب مناسب.

  • الثوم

الثوم من أفضل المواد الطبيعية التي تساعد على إزالة البثور والحبوب وهي طريقة بسيطة و غير مكلفة ويمكن عملها أكثر من مرة خلال اليوم، وهي عن طريق جلب  فص واحد من الثوم وشقه بالنصف والبدء في فرك الحبوب والبثور الموجودة في الوجه بالثوم وبعد ذلك يمكن غسل الوجه بالماء الدافئ.

  • العسل

يأتي بملعقتين من العسل الأبيض والبدء في تغميس قطعة من القطن النظيف بالعسل، وتدليك الحبوب والبثور مع تركه على المناطق المصابة لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء الدافئ.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى