طريقة استخدام الملح في البيت والتنظيف

المكون السحري ذا اللون الأبيض، الموجود بوفرة في مطبخك هو الملح الذي طالما استخدم كمكون رئيسي لإعطاء الطعام النكهة المحببة، فهل تعلمين أن له طرق أخرى للاستفادة منه، فإن كنتي تبحثين عن طريقة استخدام الملح في البيت والتنظيف، فأنتِ في الطريق الصحيح للتخلص من الأوساخ والبقع الصعبة، وإزالة الصدأ من الأواني المعدنية، والكثير من الذي يمكن إتمامه بإستخدام الملح بأقل تكلفة لبيت نظيف خالي من الجراثيم.

الملح الخشن
الملح الخشن

أفضل طريقة استخدام الملح في البيت والتنظيف

  • إذا أحضرتي الشموع إلى البيت بغرض الاستمتاع برائحتها، أو بغرض الزينة من المؤكد أنك تعانين من مشكلة استنزاف الشموع والتهام النار لها بسرعة، لذا قومي بنقعها في إناء يحتوي على كوبان من الماء، ونصف كوب من الملح، واتركي الشمع منقوع في الماء المملح لمدة 6 ساعات، ثم أتركيه يجف واشعليه نار كما تعودتي، لكن هذه المرة توقف استنزاف الشموع الجديدة.
  • إن أردتي التخلص من الصدأ المتكون على مقلاة القلي، اجلبي القليل من الملح الخشن وضعيه في طبق بلاستيكي يحتوي على القليل من الماء، بمعنى أن الكمية تغطي المقلاة عند نقعها في ذلك الطبق، ثم اضيفي قطرات من الليمون، وبعد عشرة دقائق أزيلي الصدأ بالليفة أو بالمناديل الورقية، وإن كان الصدأ ما زال عالق اتركيها مدة أطول في الماء المملح، ثم أضيفي مرة ثانية الملح الخشن، وأنتي تنظفينها بالليفة، والصابون السائل، لتصبح صالحة للإستخدام من جديد.
الملح الخشن في التنظيف
الملح الخشن في التنظيف
  • يمكن غسل الأكواب التي يلتصق بها بقع الشاي والقهوة، عن طريق إضافة الملح إلى سائل التنظيف، ثم فرك الأوساخ به باستخدام ليفة التنظيف.
  • إبريق القهوة الزجاجي مع الوقت يتكون عليه مادة جيرية تسبب الأمراض على المدى الطويل، يمكنك إزالتها بوضع مكعبات الثلج، والقليل من الملح، في الإبريق الزجاجي، ثم حركيهم معاً على شكل دائرة بقوة، وبعدها اشطفي الإبريق، وما يتم في تلك العملية هو تنظيف الملح جوانب، وأسفل الإبريق، والثلج يساهم في نجاح عملية الرج، لينظف بشكل كامل.
  • الفازات التي نستخدمها لتزين المنزل، وللإحتفاظ بالزهور بداخلها، مع الوقت يتشكل زبد يعلق بها من الداخل في بعض الزوايا، ويصعب تنظيفها، أو الوصول إليها لعمق الفاز وضيق المساحة، لذا بدلاً من التخلص منها وشراء أخرى، ضعي فيها الماء الساخن، ثم ضيفي كوبان صغيران الحجم من الملح، واتركيها من 5 إلى 10 دقائق، وبعد مرور الوقت قومي بتغطية فوهة الفاز بيديكي ورجيها جيداً حتى تزال الأوساخ، ثم نظفيها كالمعتاد وسوف تحصلين على فاز لامعة مجدداً.
الملح الخشن في التنظيف
الملح الخشن في التنظيف

فوائد استخدام الملح في البيت والتنظيف

  • يصلح الملح الخشن لتنظيف اللحوم من الدماء، وتنظيف الدواجن، لقتل الجراثيم المتكونة عليها وتعقيمها، والتخلص من رائحتها الغير مستحبة قبل طهيها على النار.
  • الملح الخشن في مجال العلاج بالطاقة الطبيعية، هو من أهم العناصر التي تساعد على التخلص من الطاقة السلبية المنتشرة في المنزل، واستبدالها بطاقة إيجابية رائعة، حيث يفيد نثر الملح في أرجاء المنزل، وفي البالوعات في إحداث إهتزازات كثيرة في موجة المكان، وبالتالي إعادة التوازن والهدوء لهذا المكان.
  • ويستخدم أيضا الملح الخشن في تنظيف أرضيات المنزل قديماً وحتى وقتنا الحاضر.
الملح في البيت والتنظيف
الملح في البيت والتنظيف
  • الملح لا يقتصر فوائده واستخدامه في الطهي، وتنظيف المنزل فقط، بل هو مفيد كذلك في الاعتناء بالجمال، والحفاظ على صحة الجسم، وهذا لأنه يستخدم في تنظيف بشرة الوجه، والجسم بعمق من الداخل.
  • كما ينظف الشوائب والتلوث الذي يقبع داخل مسام البشرة، ويكسب التوازن اللازم للبشرة، عن طريق ضبط الإفرازات الدهنية، فيمنع نمو البثور والحبوب ويقضي عليها تمامًا.
  • يُعد الملح الخشن مضاد طبيعي للإلتهابات، ويساهم في إزالة خلايا الجلد التالفة، لاستخدامه كمقشر طبيعي للبشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق