طريقة استخدام حب الرشاد للعظام و المفاصل - مجلة رجيم

طريقة استخدام حب الرشاد للعظام و المفاصل

طريقة استخدام حب الرشاد للعظام و المفاصل

محتويات

    حب الرشاد

    طريقة استخدام حب الرشاد للعظام و المفاصل

     

    هو عبارة عن بذور يتم زراعتها منذ آلاف السنين للإستفادة من فوائدها الجبارة، ولأنها تحمل آلاف من العناصر الغذائية والفيتامينات أستطاعت ان تساعد الإنسان في علاج الكثيرمن الامراض إلي جانب زيادة الإعتناء بالبشرة والشعر، ويمكنها كذلك تسكين بعض الآلام للجسم.

     

    علاقة حب الرشاد بصحة العظام والمفاصل

    طريقة استخدام حب الرشاد للعظام و المفاصل

     

    أتضح علميا أن حب الرشاد يملك قدرة خارقة علي علاج بعض مشاكل العظام والمفاصل لأنه يحتوي علي كمية كبيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم بالإضافة إلي مجموعة متنوعة من الفيتامينات التي تساعد علي تقوية العظام وحماية المفاصل من الكثير من الأمراض.

     

    كيف يساعد حب الرشاد في حماية المفاصل والعظام من الامراض؟

    طريقة استخدام حب الرشاد للعظام و المفاصل

     

    • بعد الإستكشاف والتقارير والأبحاث التي تم عملها علي حب الرشاد أتضح ان حوالي 100 جرام فقط منه تحتوي علي 85 كلغم من الكالسيوم، مادة الكالسيوم هي أهم مواد التغذية التي تساعد علي وقاية عظام الجسم من الأمراض مثل هشاشة العظام وتقويتها وكذلك تقوي من كثافة العظام الامر المهم للحوامل وكذلك الرياضيين.

    • ولن تقف فائدة حب الرشاد للعظام علي ذلك فحسب لا بل يحتوي أيضا علي 70 ملغ من فيتامين سي لكل 100 جرام من حب الرشاد، وهو من أحد أهم الفيتامينات التي تساعد في حماية الجسم من إلتهابات المفاصل والعظام التي يصفها النرضى بأنها مؤلمة للغاية وتعمل علي التقليل من الحركة والنشاط.

    • أثبتت التقارير العلمية أيضا ان حب الرشاد يمتلك مركبات ومواد تساعد علي تسكين الآلم والوجع الناتج عن التهاب المفاصل إلي حد كبير كذلك يخفف من الوجع في حالة الإصابة بالروماتيزم ويعمل علي سرعة الئام الكسور ويساهم في علاج الهشاشة.

     

    طريقة استخدام حب الرشاد للعظام و المفاصل

     

    هناك عدة طرق يمكن من خلاها إدخال حب الرشاد إلي الجسم من اجل الإستفادة من كل فوائده خصوصا المتعلقة بتقوية العظام وحمايتها من الامراض وكذلك المفاصل وسوف نوضح لكم معظم تلك الطرق في السطور القليلة القادمة:

     

    • حب الرشاد

    يجب شرب هذه الوصقة البسيطة في الصباح الباكر قبل تناول الفطور، مع مراعاة عدم تناول اي طعام بعد شرب هذا المشروب إلا بعد حوالي 30 دقيقة أي نصف ساعة كاملة.

     

    يتم غلي كوب من الماء علي النار ثم يرفع ويصب في كوب ويتم إضافة ملعقة واحدة من مسحوق حب الرشاد ويغطا لعدة دقائق قبل شربع، يمكن تحليته بملعقة واحدة من العسل الأبيض يفضل الإنتظام علي هذه الوصفة لمدة عشرة ايام علي الاقل للحصول علي النتائج المطلوبة.

     

    • زيت حب الرشاد

    يتم بيع زيت حب الرشاد في المحلات المتخصصة بأدوات التجميل او حتي في محلات العطارة، في وعاء نضع حوالي ربع كوب من زيت حب الرشاد مع كوب من الماء الدافئ ونزج بينهم، ويتم تدليك المنطقة المصابة والمراد تسكين آلمها ومعالجة الأمراض التي بها.

     

    ينصح بتجربة زيت حب الرشاد علي ظهر كف اليد والإنتظام لمدة ربع ساعة تأكد أنك غير مصاب بحساسية أو شئ اتجاه حب الرشاد.

     

    • حب الرشاد مع الحليب

    من افضل الوصفات التي يمكن الإستفادة منها لأن هذه الخلطة تحتوي على نسبة عالية ومهولة من الكالسيوم الذي يساعد علي زيادة صحة العظام والمفاصل كما يمنع الإصابة بهشاشة العظام او حتي لين العظام لانه يزيد من كثافتها بشكل ملحوظ.

    يتم غلي كوب من الحليب ويرفع من علي النار ويصب في كوب مناسب ويتم تذويب فيه ملعقة او إثنين من العسل الأبيض الاصلي وملعقة ممسوحة من مسحوق حب الرشاد ويغطا لعدة دقائق قبل شربهن يفضل تناوله في الصباح علي معدة فارغة وقبل تناول الفطور بنصف ساعة.

    طريقة استخدام حب الرشاد للعظام و المفاصل


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة