طريقة استخدام كريم اليدين , خلطات تنعيم اليدين

طريقة استخدام كريم اليدين مع خلطات طبيعية لتنعيم اليدين , لأن العناية بالبشرة وترطيبها لا تقتصر على الوجه فقط، بل يجب أن تشمل باقي أجزاء الجسم وخاصة اليدين. إن جفاف اليدين مشكلة تواجه الكثير من النساء خاصة مع استخدام المنظفات. وفي كثير من الأحيان لا يكفي استخدام الكريم المرطب للحفاظ على نعومة وجمال اليدين . لهذا نقدم لك طريقة استخدام كريم اليدين مع 3 خلطات طبيعية لترطيب و تنعيم اليدين يمكنك تحضيرها بسهولة، واستخدامها لترطيب و تنعيم اليد ين .

طريقة استخدام كريم اليد
طريقة استخدام كريم اليدين

يحارب الكريم جفاف اليدين وخشونة اليدين ويمنحها ملمساً ناعماً مثل الحرير، بشرط وضعه بطريقة صحيحة.

طريقة استخدام كريم اليدين

توصي خبيرة التجميل الألمانية بيرغيت هوبر بتدليك اليد بالكريم جيداً، بحك ظهر اليد في ظهر اليد بحركات دائرية، ثم تدليك الأصابع والأظافر والجلد المحيط بها أيضاً، ثم الكف والساعد.

وفي الخطوة الأخيرة يجب ارتداء قفاز من القطن لفترة قصيرة للحصول على بشرة يد مخملية.

خلطات تنعيم اليدين

خلطات طبيعية لترطيب , تنعيم اليدين
خلطات طبيعية لترطيب , تنعيم اليدين

ماسك البطيخ لتنعيم وتبييض اليدين

اخلطي بعض من البطيخ المهروس مع ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من الدقيق حتى تحصلي على خليط متماسك. وزعي الخليط على يديك واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي يديك بالماء الفاتر واستخدمي كريم اليدين.

ماسك زيت بذور الكتان لعلاج جفاف الجلد

اخلطي ملعقة من زيت بذور الكتان، مع ملعقة من العسل وعصير ليمونة، مع صفار بيضة واحدة. تغسل اليدين بماء سلق البطاطس، ثم توزع طبقة سميكة من الخليط السابق على اليدين، وتغطى اليدين بجوارب قطنية لمدة ساعتين. ثم تغسل اليدين بالماء الفاتر.

ماسك خبز الجاودار لتنعيم اليدين ومكافحة التجاعيد

يصب القليل من الحليب الساخن فوق قطعة من خبز الجاودار ويترك لمدة خمسة دقائق. يفتت الخبز ثم يضاف اليه ملعقة من الدقيق وملعقة من زيت الزيتون، مع صفار بيضة. تدهن اليدين بالخليط، ثم تغطى بجوارب قطنية وتوضع في الماء الدافئ لمدة 20 دقيقة. استخدام هذه الوصفة 10 مرات متتالية يضمن لك يدين ناعمتين وأكثر شباباً.

الخلطات المنزلية علاج فعال لتشقق وجفاف الأيدي، وخاصة أنها مكونة من مواد طبيعية ليس لها أضرار جانبية. لكن يجب التأكد من تبديل الوصفة المستخدمة كل فترة، حتى لا يعتاد الجلد على المكونات وتفقد تأثيرها.