رشاقة

استعمال بذور الكتان للرجيم

تتوفّر بذور الكتان في أشكال عديدة، مثل كبسولات بذور الكتّان، وزيت بذور الكتّان، وبذور الكتّان الطازجة، ويكون تناولها عادة لتخفيف الوزن عن طريق إضافتها إلى الحمية الغذائيّة، ومضغها جيّداً، بالإضافة إلى وضعها في العصائر، كعصير التفاح أو القرفة؛ لأنّها تشعر بالشبع، وتقلّل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة التي تسبّب زيادة الوزن، كما أنّها تزيد الألياف في الجسم و كنا على مجلة رجيم قد تحدثنا عن فوائد بذر الكتان للصحة و اليوم سنتطرق كيف نستعمله لفقدان الوزن.

طريقة استعمال بذور الكتان للرجيم:

يمكن استخدام بذور الكتان في خسارة الوزن من خلال مزج القليل من مسحوق بذور الكتان مع كوب لبن، وهذا المزيج يعمل على إرسال إشارات خاصة للمخ بالشعور بالشبع، وعدم احتياجه لمزيد من الطعام، وينصح بتناول هذا المزيج قبل تناول الإفطار.
يمكن ادخال زيت بذور الكتان كبديل للزيوت النباتية عند إعداد الكب كيك والمافن، وتناولها لسد حاجة الإنسان من المأكولات السكرية.
يمكن إعداد سلطة مكونة من الخيار و الأوراق الخضرية، ويضاف إليها القليل من زيت بذر الكتان والخل، ويراعي أن تكون هذه السلطة خالية من الطماطم، وتؤكل هذه السلطة قبل تناول الغداء، وهذه السلطة تعمل على تنشيط عمليات الأيض، وتطويل عملية الهضم مما يساعد في حرق الدهون الزائدة.
يمكن استعمال بذور الكتان في التخسيس من خلال مزج بذور الكتان مع مختلف أنواع المشروبات مثل العصائر والقهوة.
من طرق استخدام بذور الكتان في تقليل الوزن خلط ربع كوب من بذور الكتان المطحونة مع ملعقتين كبيرتان من زبدة الفول السوداني، وربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، و ماء ساخن، وهذا المزيج يمكن اعتباره وجبة تعطي الجسم شعورا بالشبع يمتد لعدة ساعات.
يمكن تناول السلع التي تحتوي على بذرة الكتان كأحد مكوناتها، مما يجعل تلك السلع مفيدة في خسارة الوزن، مثل بعض أنواع الخبز والكيك.
يمكن مزج بذور الكتان المطحونة مع الزبادي أو اللبن الرائب .

فوائد بذور الكتّان:

بذور الكتان لها فوائد كثيرة ومتعددة للجسم، ونقدم لكم أهم 10 فوائد مميزة لهذه البذور…

تساعد بذور الكتان في منع حدوث النوبات القلبية والسكتات الدماغية من خلال منع حدوث الجلطات الشريانية.
تحسن بذور الكتان كثيرا من صحة القلب والأوعية الدموية، كما تقلل نسبة الدهون الثلاثية ونسبة الكولسترول السيئ في الدم، وتقلل من ضغط الدم المرتفع.
تلعب بذور الكتان دور مهم في حماية العيون من الاصابة بمرض الضمور البقعي عند كبار السن، كما تساعد في تقوية البصر.
تزيد بذور الكتان من كفاءة الجهاز المناعي للجسم، وتقلل من أعراض الربو والحساسية، وتعمل أيضا على تقليل نسبة الالتهابات الموجودة بالجسم.
تخفض من فرص الإصابة بسرطان القولون، وتعمل على تقليل اضطرابات القولون العصبي.
تعمل على تقوية المفاصل من خلال مساعدة الجسم على امتصاص الكالسيوم.
تقلل من أعراض ما قبل الطمث.
تعمل على سرعة التئام الكدمات، وتقليل تعب العضلات المجهدة.
تقلل من حالات الاكتئاب التي يصاب بها بعض الأشخاص، وتحسن من الحالة المزاجية.
تحمي بذور الكتان الجلد من الإصابة بعدة أمراض مثل الصدفية والثعلبة والقشرة والاكزيما، كما تساعد في تقوية الأظافر.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: