طريقة التخلص من الناموس

الناموس هذا المخلوق الصغير المزعج الذي يطير في الأنحاء وخصوصا في فترة الليل يقلق البعض أثناء النوم، وكذلك يقوم بقرص الجلد ليشرب قطرات من الدم فأنه يتغذي عليها، ولكن هذه القرصة تسبب في الحكة والأحمرار والتهيج وكذلك خلق نقاط حمراء في الجسم وتسبب في الحكة والشعور المزعج بالآلم.

علاج قرص الناموس

الثلج

الثلج البارد المجروش ودرجة حرارة المنخفضة تهدأ من الإلتهاب الذي يسبب قرص الناموس كما أنها تعطي إحساس بالراحة ولكن لفترة قصيرة، يكمن ذلك من خلال وضع قطع الثلج المجروش في قطعة قماش وتمريرها على الجسم وليس عن طريق وضعه مباشرة على الجلد.

 

الألوفيرا

 

هي نبتة مفيدة للغاية يتم إستخدام الهلام الخاص بها للعناية بالجروح البسيطة والخفيفة، لأنها تعمل على تخفيف الإلتهابات البسيطة كقرص الناموس، يمكن وضع كمية بسيطة من هلام نبتة الألوفيرا على المنطقة المصابة بقرص الناموس وتركها لتنشف ثم وضع كمية أخرى حتي يشعر الشخص بالتحسن.

 

الريحان

 

من الأعشاب الطبيعية التي تحمل الكثير من الفوائد مثل تسكين الآلم والقضاء على الإلتهابات وتساعد في إلتئام الجروح البسيطة كما أنها تساعد في معالجة الحكة التي تنتج من قرص الناموس، ويتم ذلك عن طريق غلي كوبان من الماء علي الغاز ووضع حوالي 15 جرام من الريحان الطازج بداخله ويغطي بإحكام ويترك حتي يبرد تماما، ثم يتم تغميس قطعة من القطن في المزيج السابق ومسح الجزء المصاب بقرص الناموس.

 

البصل

 

على الرغم مما يسببه البصل من دموع إلا أنه يحمل مكونات رهيبة تشابه المضاد الحيوي ولكن بشكل طبيعي دون أي آثار جانبية، عند الإصابة بقرص الناموس يمكن تقطيع قطعة صغيرة من البصل وفركها جيدا حتي تخرج الماء الذي بداخلها وتدلك به المنطقة المصابة بقرص الناموس، يعمل هذا السائل الخارج من البصل على تهدئة الإلتهاب و الإحمرار.

 

شاي البابونج

 

البابونج نبتة رائعة للغاية تحمل العديد من المكونات والمواد الفعالة والقوية لعلاج الكثير من الأمراض بشكل آمن، ومن ضمن الفوائد أنها تستطيع أن تطهر الجروح البسيطة وتهدأ من الإلتهابات وكذلك تعمل على إزالة الإحمرار الذي يخلفه قرص الناموس على الجلد ، والطريقة الصحيحة لإستعماله هي عن طريق صناعية شاي البابونج في كوب وتركه في البراد مدة ثم إخراج كيس شاي البابونج وتصفيته من الماء تماما بعد ذلك نضعه على المنطقة المصابة للشعور بالراحة بشكل فوري.

 

خل التفاح

 

خل التفاح من المواد الطبيعية التي تساعد على تقليل الحكة والقضاء على الإلتهابات ، إذا تعرض الشخص لعدد كبير من اللسعات يمكن إضافة كوبان من خل التفاح في حوش الإستحمام، مع التاكد من أن الماء فاتر لأن الماء الساخن يزيد من الحكة والنوم في حوض الإستحمام لمدة 20 دقيقة للقضاء تماما على قرص الناموس.

 

طرق التخلص من الناموس

طرق طبيعية من الاعشاب

الريحان

الريحان من النباتات التي تمتاز برائحة نفاذة يحكها الناموس، يمكن نثر اورق الريحان الطازجة كاملة على النوافذ المفتوحة والأبواب وكذلك زراعة كمية من الريحان وتركها في الشرفة كل ذلك يمنع دخول الناموس.

النعناع

النعناع ذو الرائعة العطرة الذي يعبئ البيئة المحيطة به براحئته بشكل سريع، يكن الإستفادة من هذه الرائحة عن طريق تغليف عدد من أوراق النعناع الطازجة أو حتي الناشف منها وغلقها جيدا وتعليقها جيدا على النوافذ والأبواب.

ورق الغار

أشجار ورق الغار كبيرة وكثيفة للغاية سيمكن زراعة واحدة أو إثنين منها في فناء المنزل أو الخديقة المجاورة لمنع الناموس من الدخول.

اللافندر

من الأعشاب الطبيعية ذات الرائحة الخلابة والقوية يمكن توزيع هدد من أوراق اللافندر في المنزل والارجاء أو حتي في أطباق الزينة والديكور للإستفادة في تعطير المنزل وكذلك منع تجول الناموسـ كما يمكن شراء زيت اللافندر وملئ ربع زجاجة وتخفيف الباقي باماء ورش القليل في الارجاء والجو المحلط.

بخاخ الثوم

الثوم من الخضروات التي تمتاز بالرائحة النافذة والقوية يمكن هرس أكثر من فص من الثوم ووضع كوبان من الماء وتركه يغلي قليلا على النار بعد ذلك يتم تصفيته ووضع السائل في زجاجة رشاش ورش الأجزاء فيمنع بذلك دخول الناموس تماما.

زيت القرنفل

زيت القرنفل المعروف بقدرته على زيادة جمال ونضارة البشرة إلا أنه أثبت فعاليته في طرد الناموس برائحة الرائعة عن طريق تخفيف ربع كوب من زيت القرنفل بكوبان من الماءـ ورشه في الأجواء وفي غرف النوم ويمكن إستخدام كبديل امن عن رش المبيدات الحشرية الضار للأطفال والأشخاص البالغين.

اليانسون

من الأعشاب الرائعة اليت تمنع الحشرات تماما وليس الناموس فقط بل يمكن زراعة كمية لا بأس بها في لمنزل أو النافذة أو الشرفة ليمنع بذلك دخول الناموس ويمكن وصفه بالحارس المرصاد للناموس.

طرق منتشرة في الـسواق

مصيدة الناموس

أثبتت مصيدة الناموس فعاليتها وقدرتها القوية على محاربة وقتل الناموس بشكل فوري، وتنتشر في الاماكن المفتوحة مثل المطاعم والفنادق وغيرها حيث تكمن الفكرة في وضع نور قوي لتتجه الحشرات إليه وتنجذب، وعند محاولتها للهرب تعمل على قتل الحشرات.

كريم مضاد للناموس

كريم المضاد للناموس من أكثر الطرق فعالية في نفور الناموس من الاماكن المكشوفة للجسم يمكن فرد طبقة خفيفة على اليدين والقدمين والاماكن المكشوفة في الجسم وسوف يبتعد الناموس تماما عنها.

الناموسية

هي طريقة قديمة كان يعتمد عليها الكثير من الأسر عن طريق وضع قطعة من القماش الخفيفة للغاية وشفافة علي السرائر والأماكن التي ينام فيها الأطفال وبذلك يمنع الناموس من قرص الأطفال والاشخاص النائمين.

مضارب قاتلة للناموس

على الرغم من فعالية هذه الحيلة إلا أنها قوية فقط في ضوء النهار حيث يمكن رؤية النامسو بوضوح وقتله بواسطة المضرب ولكن في ساعات الليل يصعب رؤيتها.

 

حلول مبتكرة

طريقة التخلص من الناموس

المكنسة الكهربائية

 

البعض حاول أن يقتل ويقضي الناموس بكل الحلول وتوصل بعض الأشخاص منهم بشفط الناموس بالككنسة الكهربائية.

 

الجوال

 

هناك عدة تطبيقات طاردة للناموس والحشرات والبعوض يمكن تحميلها من خلال المتجر وفعاليتها ليس قوية ولكن يمكن الإعتماد عليها في الأماكن التي تحتوي على عدد قليل الناموس، وفكرتها هي إرسال ذبذبات لإبعاد الناموس.

 

الفازلين

يمكن دهن الجسم بالفازلين وخصوصا الأماكن المكشوفة في الجسم لمنع وصول لدغات الناموس للجسد أو الجسم بشكل عامـ لأن الفازلين يشكل طبقة عازلة بين الناموس والجلد.

 

فخ الناموس

 

البعض أبتكر طريقة رائعة للقضاء على الناموس وإصطياده عن طريق جلب زجاجة بلاستيكية وقطعها نصفين، ونبدأ بتسحين الماء جيدا ويصب في الالجزء الكبير من الزجاجة ونضيف نصف كوب من السكر البني وملعقتين كبيرتين من الخميرة لتجذب الناموس، ونضع الجزء الآخر من الزجاجة بالمقلوب مثل الشكل الموضح.

يساعد هذا الفخ على جذب الناموس من خلال إنتشار رائحة السكر مع الخميرة والماء الساخن الذي يعمل على إتساع إنتشار هذه الرائحة، وعندما يدخل الناموس من الفتحة الصغيرة لإكتشاف ماهذه الرائحة لا يستطيع الخروج والبعض منه قد يغرق في الماء الساخن.

يمكن عمل أكثر من فخ وتوزيعه في المنزل على أسطح ثابتة كالمطبخ والشرفة وغرف النوم وغيرها من الأماكن التي لا تود وصول الناموس إليها.

 

الليمون والقرنفل

يمكن وضع نصف ليمون وغرز القليل من حبيبات القرنفل فيها ويمكن وضعها بجانب السرائر في غرف النوم وهذه الطريقة ليس قوية للغاية ولكنها قد تنجح في الاماكن الصغيرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى