أخبار السعودية

طريقة التسجيل في دروب والاستفادة من ما يقدمه من برامج تدريبية

طريقة التسجيل في دروب والاستفادة من ما يقدمه من برامج تدريبية

دروب هي منصة وطنية سعودية للتدريب الإلكتروني وهي إحدى مبادرات صندوق تنمية الموارد البشرية، هنا نتعرف لهذا البرنامج وما يقدمه وطريقة الاستفادة منه.

 ما هو برنامج دروب؟

دروب واحد من برامج الصندوق الوطني لتنمية الموارد البشرية “هدف” وهو منصة للتدريب الإلكتروني التي تسعى إلى تمكين القوى العاملة من خلال تطوير قدراتهم ومهاراتهم المتنوعة وفقًا لاحتياجات سوق العمل.

البرامج التدريبية المقدمة من برنامج دروب يتم بنائها وفق احتياجات سوق العمل ومشاركة الجهات والشركات من القطاع الخاص وتهدف هذه البرامج لإكساب كل المتدربين مهارات جديدة وتطوير مهاراتهم الحالية بحيث ينعكس ذلك خلال قيامهم بوظائفهم الحالية أو التقديم لوظيفة جديدة. 

طريقة التسجيل في دروب

للبرنامج بوابة إلكترونية خاصة به يمكن لكل من الأفراد والشركات التسجيل فيه، حيث يمكن للأفراد الحصول على التدريب وتطوير مهاراتهم وحضور دورات إلكترونية في مجالات عدة. بالنسبة للشركات يمكن لها تقديم برامج تدريبية لطواقمها والموظفين والعاملين لديها وتطوير مهاراتهم وخبراتهم من خلال ما يقدمه البرنامج. وتكون طريقة التسجيل على الشكل التالي:

  1. الدخول إلى المنصة الإلكتروني الخاصة بدروب.
  2. إنشاء حساب بعد اختيار “أفراد”، سيكون الموقع تلقائيًا كأفراد، في حال أردت التسجيل كمنشآت يمكنك الانتقال إلى هذا الخيار من أعلى الصفحة الرئيسية للموقع.
  3. إدخال جميع البيانات المطلوبة مثل البيانات الشخصية ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وما إلى ذلك من المعلومات التي يطلبها الموقع.
  4. ومن الضغط على زر “إنشاء حساب” بعد إكمال تسجيل الدخول.
  5. سوم يتم ارسال رسالة تفعيل البريد المستخدم الإلكتروني.

في حال كنت مستخدم سابق لطاقات، فيمكنك تسجيل الدخول إلى دروب من خلال حسابك في طاقات، وذلك بالضغط على “تسجيل الدخول” من الصفحة الرئيسية لدروب وليس إنشاء حساب. ثم تسجيل الدخول في دروب مباشرة بالضغط على (مستخدم طاقات) يسار صفحة تسجيل الدخول. (تعرف من هنا كيفية التسجيل في طاقات).

بذلك أية تعديلات تجريها على حسابك في طاقات ستنعكس على حسابك في دروب تلقائيًا، أما في حال تريد تعديل بياناتك في دروب ولست من مسجل في طاقات فيمكنك تعديل بياناتك من صفحة ملفك الشخصي في دروب مباشرة، وذلك من خلال الضغط على اسمك ومن “الملف الشخصي” وثم تعديل البيانات.

هذا كان كل ما يخص برنامج دروب والتسجيل فيه وإنشاء ملف خاص بك من أجل الاستفادة من البرامج التدريبية التي يقدمها البرنامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق