الحمل و الولادة

طريقة التعرف علي نوع الجنين (الطريقة الفرعونية)

لفضول من المشاعر الطبيعية التي تراود الإنسان اتجاه الأمور التي تخصه وتحيط به، وتشتد مشاعر الفضول لدى الآباء والأمهات والمقربين في معرفة جنس الجنين فور حصول الحمل، كان الناس قديماً قبل اختراع السونار يلجؤون إلى بعض الطرق التقليدية والتي كانوا يؤمنون بقدرتها على تحديد جنس الجنين، مع العلم بعدم ثبوت صحتها علمياً، وفيما يلي الطريقة الفرعونية .

طرق معرفة نوع الجنين

قبل التقدم في الطب ومعرفة الوسيلة لأكتشاف نوع الجنين حيث كان البعض يلجأ إلي أستخدام طرق تقليدية وكانوا عن طريقها يعرفون نوع الجنين ، ويأتي ذلك مع ثبات صحة هذه الطرق علمياً ومن ضمن هذه الطرق التالي :
طريقة الملح والبول

وهذه الطريقة ظهرت منذ القدم وأثبتت نجاحها بالفعل لمعرفة نوع الجنين ويمكن أكتشاف نوع الجنين في وقت لا يزيد عن ثماني أسابيع ، ولكن عندما يكبر الطفل عن تلك المدة فلا تحصل علي نتيجة واضحة ويجب عند أستخدام تلك الطريقة وجود كأس شفاف وقدر من الملح واليكِ الطريقة .

ويتم وضع البول داخل الكوب الشفاف شرط أن يتم ذلك الإختبار فور أن تستيقظي من النوم ولا يجب تناول الطعام أو الماء قبل إجراء تلك التجربة .
ويتم رش الحفنة من الملح داخل عينة البول وفي تلك اللحظة يجب علي الحامل أن تلاحظ نوع تفاعل الملح في الماء وذوبان الملح بالبول .
ويترك لمدة لا تزيد أو تقل عن أربعة دقائق وسوف تلاحظين تلك النتائج :

عندما يتحول لون البول إلى اللون الغامق عن ماهو علية فيكون ذلك علامة علي أن نوع الجنين يكون ” ذكر ” مع ظهور رغوة في البول من أعلي .

وأما في حالة أن لون البول لا يتغير ويظل كما هو فأن ذلك الجنين يكون نوعة ” انثي ” وعندما تظهر بعض الخيوط في قاع الكوب تسبح وتأخذ الاتجاه إلى أعلي الكوب فذلك دليل أيضاً علي أنها انثي .
طريقة مشي الحامل

الكثير يعتقد بأن الطريقة التي تمشي بها الحامل تكشف عن نوعية المولود ، وأنه عندما تمشي الأم وتبدأ بالقدم اليمني فذلك يكون مؤشر إلى أن نوع الجنين يكون ذكر ، وأما في حالة أن السيدة الحامل عندما تبدأ المشي بالقدم اليسري فأن ذلك يعني أن نوع المولود ” انثي ” .

وزن الزوج

بعض الدراسات التي أجريت علي الأزواج قد أظهرت بأنه عندما تحمل الزوجة فيتعرض الآباء إلى الزيادة في الوزن والتي تكون واضحة ، وفي تلك الحالة فأن هذا يكون مؤشر إلى أن الزوجة حامل في انثي ، وأما عندما لا تظهر أي زيادة في الوزن للزوجين سواءً كانت تلك الزيادة ضعيفة فيكون المولود ” ذكر ” .
الغثيان في الصباح

الكثير من السيدات الحوامل يشعرن بحالة الغثيان في فترة الصباح ولكن عندما تتعرض الحامل إلى ذلك مع حالة التعب الشديدة فأن تلك الأعراض تظهر عندما تكون حامل في ” ذكر ” ، وأما في حالة ظهور تلك العلامات بصورة خفيفة يكون نوع الجنين انثي .

الطريقة الفرعونية

أما الفراعنة فكان لهم وجه نظر مختلفة في معرفة نوع الجنين وتلك الطريقة سوف نتعرف عليها حيث أستخدم في زمن الفراعنة تلك الطريقة لمساعدة الأب والأم في التخمين لنوع الجنين سواءً كان الطفل ذكر أو انثي ، وتكون تلك الطرق كالتالي :

وضع عينة من البول في كوبان منفصلان ويتم وضع بعض حبوب الشعير في كوب من الإثنين .
ثم نضع في كوب آخر بعض من حبات القمح .
نترك الكوبان عدة أيام ونتابع التغيرات التي تحدث عليهم ونلاحظ النتائج .
وأما في حالة أن حبوب الشعير تنمو فيكون نمو حبات الشعير المؤشر إلى أن نوع الجنين يكون ” ذكر” .
وعندما لا تنمو حبات القمح فيكون نوع المولود ” أنثي ” .
وفي حالة أن انبتت الأثنان فان السيدة تكون حامل في توأم .

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: