طريقة الجدول الصيني لتوقع نوع جنس الجنين بالتفصيل

تنتظر كل امرأة حامل جنينها بفارغ الصبر وتتمنى أن تراه في أحسن صحة وعافية، وهي بالتأكيد ترغب في معرفة جنس الجنين كنوع من الفضول والشغف الذي يجعلها تقوم بعمل الكثير من الأمور التي من شأنها أن تجعلها تتعرف على نوع الجنين، ومن أهم الطرق التي تلجأ إليها المرأة الحامل لتحديد نوع  الجنين هو الجدول الصيني، وربما تجهل المرأة الحامل الطريقة الصحيحة لاستخدام الجدول في معظم الأحيان، لذلك سوف تتعلمين معنا اليوم الطريقة الصحيحة لاستخدام الجدول الصيني للحمل وكيفية استخدامه في معرفة جنس الجنين بسهولة ويسر.

تعتبر معرفة نوع الجنين طبيعة فطرية بشرية تشغل تفكير جميع الآباء والأمهات، حيث يساعدهم ذلك على اختيار ما يناسب الجنين من ملابس وألعاب وغطاء قبل مولده، وقد ظهرت الكثير من الاعتقادات بشأن تحديد جنس الجنين منها ما هو مرتبط بوضعية النوم، ومنها ما هو مرتبط بالغذاء ونوعية الأطعمة التي  تتناولها الحامل، ولكن لابد أن ندرك أن كل شيء بيد الله سبحانه وتعالى، وهو من يعلم ما بداخل الأرحام.

ما مدى صحة الجدول الصيني للحمل

هناك الكثير من الطرق القديمة والتقليدية  التي قد تصيب وقد  تخطئ لذلك  لا يجب  أن نؤمن بنتائج  هذه الطرق بل لابد أن نحرص   على  اتباع الطرق الحديثة، ومن أهمها: فحص الحمض النووي، أو معرفة نوع الجنين باستخدام السونار، كما أن  هنا طرق قديمة  تناقلت  عبر الأجيال مثل الجدول الصيني  الذي  نال شهرة كبيرة كطريقة  مميزة لمعرفة  نوع الجنين.

ويعتبر الجدول الصيني من أقدم الطرق المستخدمة في تحديد نوع الجنين سواء كان ذكر أو أنثى، وقد تم اختراع هذا الجدول على يد علماء صينيون قبل 700 عام، وعلى حد قولهم يعتبر الجدول الصيني من أدق الوسائل التي يمكن استخدامها في مجال الكشف  عن جنس الجنين، وقد اعتبره البعض أدق من جهاز السونار.

تاريخ الجدول الصيني لتوقع جنس المولود

قد تم اكتشاف الجدول الصيني منذ مئات السنين، حيث كان موجودًا في إحدى المقابر الصينية الملكية وقد استخدمه الصينيون على مر العصور لتحديد نوع الجنين، وقد اثبت نجاحه في ذلك بالفعل، وعلى الرغم من أنه من الأشياء الغير مؤكدة علميًا إلا أنه من الطرق المسلية جدًا التي تجعلنا  نتوقع نوع الجنين، وقد تم تصدير الجدول إلى جميع أنحاء العالم وحصل  على سمعة وشهرة عالمية بين النساء.

وقد تم تداول قصة مشكوك فيها عن الجدول الصيني على الإنترنت، وهي توضح أن الرسم البياني للجدول الصيني تم العصور عليه في مقبرة عائلة موالية للأسرة تشينغ، وتشير التقديرات إلى أن مخطط الرسم البياني يرجع إلى حوالي 799 سنة، وقد ظهرت شائعات أخرى تقول أنه قد تم العثور على الجدول في غرفة تخزين تحت الأرض في مدينة تابعة لسلالة تشينغ، وللجدول الصيني الكثير من الإصدارات المختلفة التي تتداولها مواقع الانترنت باستمرار.

ويعتبر الجدول الصيني وطريقة استخدامه من الوسائل القديمة  والممعة لتخمين جنس الجنين، وحتى تستطيع استخدام الرسم البياني تحتاج إلى معرفة  العمر لقمري للأم عند حدوث الحمل، والشهر القمري لحدوث الحمل. ومن الجدير بالذكر أنه لا يوجد أي دليل على دقة نتائج الجدول الصيني في تحديد نوع الجنين، ولكن قد صرح االبعض ممن قاموا بتجربته على أنه ذو نتائج دقيقة للغاية، ولكن ما زال الكثيرون يستخدمونه بهدف المتعة والتسلية وقضاء وقت مرح لا أكثر.

طريقة استخدام االجدول الصيني في معرفة نوع الجنين

سوف نتعرف معكم الآن على الطريقة الصحيحة لاستخدام الجدول  الصيني لتوقع نوع الجنين، وعلى الرغم من أنه قد يفلح وقد يخطئ إلا أنه سوف يظل من أقدم الوسائل المتخدمة في هذا المجال.

الخطوة الاولى لاستعمال الجدول الصيني

لابد من معرفة عمر الأم القمري في وقت حدوث الحمل، وقد استخدم الصينيون التقويم القمري في ذلك الأمر وهو  يختلف عن التقويم الغربي تمامًا،  لذلك لابد من إضافة عام إلى العمر القمري للأم.

قبل  كل شيء لابد دمن إضافة سنة واحدة إلى العمر الحالي للأم، فمثلاً إذا كان عمرك 32 سنة الآن فوفقًا للتقويم الصيني يكون عمرك 33 سنة.

إذا كنت قد ولدت قبل 22 فبراير يجب معرفة ما إذا كان عيد ميلادك يأتي قبل أم بعد السنة الصينية الجديدة خلال السنة التي ولدت بها. إذا كنت قد ولدت قبل بداية السنة الصينية الجديدة، يتم إضافة سنة إضافية إلى عمرك الميلادي.

على سبيل المثال لا الحصر، إذا كنت قد ولدت يوم 7 يناير، 1990 ؛ السنة الصينية الجديدة خلال 1990 حدث يوم 27 يناير، وهذا يعني أنك ولدت قبل حلول العام الجديد، وفقا للتقويم القمري. مما يجعلك أكبر بعامين عن سنك الحقيقي في السنة القمرية وفقا للتقويم الميلادي.

الخطوة الثانية لاستعمال الجدول الصيني

يتم تحديد الشهر القمري الذي تعرف فيه المرأة بحملها، ويمكنك معرفة  ذلك بكل سهولة باستخدام محولات الحمل الموجودة على الإنترنت حيث يتم تحويل الشهر الميلادي إلى التقويم القمري بسهولة ودقة.

قم بحديد العمر القمري للأم وشهر حدوث  الحمل على الجدول الصيني، ابدأ  من العمر القمري الخاص بالأم وقت الحمل  ثم انتقل إلى اليمين  حتى تجد الشهر القمري الذي تم تحديد بدء الحمل فيه، وسوف نتكون النتيجة G فتاة، أو B ولد.

ويسخدم الأغلبية العظمى الجدول الصيني في  معرفة نوع الجنين منذ  حدوث الحمل أي في بداية الحمل، حيث يكون الجنين غير مكتمل بعد، أو يتم معرفة جنس الجنين باستخدام جهاز السونار، وتستخدم بعض الأسر الجدول الصيني بعد معرفة نوع الجنين على جهاز السونار الذي يعتبر من أدق الوسائل في الوقت الحالي لمعرفة نوع الجنين حيث أن نتيجته تكاد تكون صحيحة 100% ولكننا لا نستطيع أن نجزم بدقته المتناهية، فقد يحدث خطأ في تحديد نوع الجنين لأن جهاز السونار قد يخطئ في بعض الأحيان في تحديد موعد حدوث الحمل، فالله وحده سبحانه وتعالى هو الأعلم  بكل شيء وليس هناك وسيلة لا تخطئ  في تحديد نوع الجنين سواء كان جهاز السونار أو الجدول الصيني أو  أي طرق أخرى سواء كانت منزلية أو طبية.

وسوف نوضح طريقة استخدام الجدول الصيني بذلك المثال من أجل الوصول إلى معلومات دقيقة:

فاطمة عمرها 27 عام و 3 أشهر، وشهر الحمل الذي سجلت فيه الإخصاب هو شهر يونيو، إذن نأخذ 27 عام فقط (كما وضحنا من قبل) + سنة التقويم الصيني وسوف يعطينا الناتج  28  عام من الشريط الجانبي للجدول، ثم نحدد الشهر الذي تم فيه الإخصاب  وهو  يونيو، إذن النتيجة هي: ( بنت ).

والآن يجب عليك إتباع هذه الإرشادات حتى تكون نتائج الجدول الصيني دقيقة لأقصى درجة ممكنة:

من أجل دقة بيانات الجدول الصيني لابد أن يحتوي الجدول على الشهر والسنة القمرية المستخدمه في تحديد موعد حدوث الحمل  كما يجب أن يحتوي أيضًا على عمر الأم عند حدوث الحمل.

لك أن تعلم أن الجداول الصينية التي لا تعتمد على التقويم القمري ليست دقيقة لذلك لابد من الحذر من الجداول التي تستخدم التقويم الميلادي.

تأكد من قيامك بتحديد التواريخ استنادًا إلى تاريخ الحمل كما يجب تحديد العمر في فترة الحمل وليس العمر الحالي.

لابد أن يدرك كل منا أنه لا يوجد أساس علمي للجدول الصيني، حيث أن العلماء لم يتوصلوا حتى الآن إلى الدليل العلمي الذي يثبت صحة الجدول الصيني ودقة نتائجه، لذلك لابد أن تكون حذرًا عند استخدامك الجدول الصيني فقط لتحديد أو وقع جنس طفلك.

هناك بعض الطرق التي تستخدم للتنبؤ علميًا بجنس الجنين مثل الموجات فوق الصوتية، ولكن الجدول الصيني لا يعتبر واحدًا من هذه الطرق.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى