طريقة الحفاظ على الشعر من التساقط , 10 نصائح ذهبية للعناية بالشعر

العناية بالشعر تبدأ من الغذاء الصحي ، كل ما كنت / كنتِ تهتمين بالاكل الصحي ، و مع المحافظه على شرب الماء  فأن ذلك ينعكس على جمال الشعر و كذلك البشرة.

طريقة الحفاظ على الشعر من التساقط
طريقة الحفاظ على الشعر من التساقط

نصائح ذهبيه للمحافظه على الشعر

1. تناولي أقراص الفيتامينات، فشعرك بحاجة إلى الزنك والبيوتين لكن احذري المبالغة في تناول الفيتامينات. (يمكنك استشارة الطبيب قبل البدء في تناول أي نوع من الفيتامينات، وتقيدي بالجرعات المذكورة).

2. لا تبالغي في تمشيط الشعر، فبعكس المقولة الشائعة بأن تسريح الشعر يساعد في إطالته، فأن التسريح المستمر يضعف الشعر ويزيد من تساقطه، كذلك شد الشعر إلى الخلف بقوة.

3. استخدمي فرشاة صحية لشعرك، ولا تشاركي أحدا بها أبدا, لا تستعملي الفرشاة ذات الحواف البلاستيكية الحادة أو ذات الزوايا المعدنية، لأنها تسبب تقصف الشعر.

4. استخدمي مستحضرات خاصة للعناية بالشعر، ولا تبخلي على شعرك أبدا، تحتوي معظم المستحضرات التجارية الرخيصة على مواد كيماوية تؤذي الشعر وتؤدي إلى جفافه وتقصف أطرافه
5. لا تقومي بشد أو ربط شعرك لفترات طويلة، واتركيه على راحته مسترسلا. (بالنسبة للفتيات المحجبات، ينصح بترك الشعر منسدلا قدر الإمكان، عدم شد الشعر إثناء وضع المنديل حتى لا يتساقط شعر المقدمة أو يصاب بالضعف.)

6. قومي بتغذية شعرك بعد تنظيفه عن طريق عمل حمام الزيت، فهذه المواد تساعد في الحفاظ على رونق الشعر وجماله.

7. لا تقومي بتجفيف شعرك بالمجفف الكهربائي بعد الاستحمام مباشرة، واتركيه ليجف لوحده أو قومي بتجفيفه بواسطة منشفة جافة وناعمة عن طريق الضغط عليه، ولا تفركيه أبدا.

8. استعملي الزيوت الشائعة والمتوفرة والمشهورة بالعناية بالشعر، ومنها زيت الخروع، وزيت جوز الهند، واللبن، وزيت الزيتون.

9. عالجي مشاكل الشعر فور حدوثها خصوصا القشرة، والتقصف، وتساقط الشعر، ولا تهمليها حتى لا تتفاقم المشكلة.

10. استعملي أنواع خاصة من الشامبو التي تلاءم طبيعة شعرك، مثل الشعر العادي أو الدهني أو الجاف أو الملون

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى