طريقة الشعر الكيرلي (المموج) بطرق طبيعية

الشعر علامة من علامات الجمال لدى كل امرأة وتتزين به وخاصة إذا كانت المرأة غير محجبة حيث أنها تميل إلى أن يظهر بمظهر جديد يومياً، فمثلاً هناك من تفضل أن تجعله “كيرلي”، ربما تكون أصابها بعض الملل من نفس المظهر الذي تظهر به بشكل يومي وهي بحاجة أن تظهر بالشعر المجعد أو ما يعرف بالكيرلي الذي تفضله معظم السيدات.

طرق الحصول على شعر كيرلي أنيق وجذاب

طريقة البكر

حيث تعتبر هذه الطريقة من الطرق التي يجب استخدامها لكل من يعاني من الشعر التالف، والتي بدورها ستعالج أطراف الشعر التالفة، بالإضافة إلى أنها ستساعد للحصول على تجعيدات الشعر التي تريدينها، وعليكِ أن تقومي بتقسيم شعرك إلى أقسام وقومي باستخدام البكر الخاص بكِ ومن ثم قومي بلفها و لثبات التمويج ننصح بـــ
الحرص علىجعل شعرك رطب لكي تحصلي على النتيجة التي تريدين الحصول عليها.

قومي باستخدام بكرة١ أو ١.٥ بوصة للشعر متوسطة الطول، في البدايةقومي بلف شعرك من الجزء السفلي للأاعلى، يجب أن يأخذ البكر الشكل الرأسي وليس الأفقي وأن تقومي بتثبيته بدبابيس الشعر، إتركي شعرك حول البكر حتى يصل إلى مرحلة الجفاف، إذا أردتي أن تقومي بفكه عليك أن تتذكري وضع رذاذ الشعر مع القيام بتمشيطه بأصابعك وذلك لكي تقومي بفصل التجاعيد وأيضاً الحصول على التجعيدة المطلوبة.

القضبان المرنة

هذه الطريقة تعتبر من الطرق الكلاسيكية وذلك لكي تقومي بتجعيد الشعر وهي تأخذ شكل العصا التي تدور حول الشعر وذلك لتجعيده وتأخذ أحجام مختلفة لكي تحصلي على النتيجة التي تريدينها.

الضفائر

تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق التي يتم استخدامها للحصول على الشعر المجعد كما ينبغي، حيث أن حجم التجاعيد يعتمد على حجم الضفيرة وطريقة عملها، يمكنك الحصول على تجاعيد رائعة وذلك من خلال تقسيم الشعر وذلك إلى قسمين، والقيام بعمل ضفيرة ذيل حصان أو كعكة الشعر أثناء النوم وذلك للحفاظ على تحعيدات الشعر.

الكعكة الملتوية

هذه الطريقة تعتبر من أقل الطرق المسببة للراحة عند النوم ولذلك ينصح باستخدامها في الصباح، وكل ما تقومي به هو القيام بتقسيم شعرك الرطب إلى أقسام صغيرة، وعليكِ أن تقومي بعمل كعكة صغيرة ووضيقة جداً لكل جزء مع القيام بتثبيتها بدبابيس الشعر، وذلك لكي تحصلي على شعر مجفف.

ولكن يجب أن تنتظري حتى يصبح الشعر نصف رطب لأنه إذا كان مبللاً فالكعكة تقوم بالاحتفاظ بالرطوبة بداخلها فترة زمنية طويلة، ومن ثم لن تستطيعي الحصول على تجعيدة الشعر التي تريدينها.

إغلاق