طريقة انقاص الوزن بدون رجيم مجرب

بالطبع نريد جميعا الحصول على طريقة انقاص الوزن بدون رجيم مجرب وفعال، فلعل الكثير منا إذا لم يكن كلنا نحب الطعام، ونشعر بصعوبة شديدة في الاستمرار في حمية غذائية، وفي نفس الوقت نريد أن نخسر بعض الكيلوات من وزننا، وهذا يمكن إذا قمنا ببعض الخطوات وجعلناها نظام لحياتنا .

كيف يمكن إنقاص الوزن دون دايت

1- عدم تفويت وجبة الإفطار

على عكس الاعتقاد الشائع، الذي يقول أن تفويت وجبة الإفطار يجعلك تتخطى كمية من السعرات الحرارية، وبالتالي هذا يساعدك في خسارة الوزن، هذا اعتقاد خاطئ تماما، حيث أن تفويت وجبة الإفطار يجعل الوزن يزداد، حيث أن تفويتها يعني تناول المزيد من السعرات باقي النهار، وتقول الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار لديهم مؤشر كتلة جسم أقل من الذين لا يتناولون الإفطار .

2- زيادة نسبة البروتين في الوجبات الأساسية

البروتين هام جدا في تقييد الشهية وتقليلها، كما أن عضلات الجسم تحتاجه لبناء نفسها، وهو أيضا يعطي شعورا بالشبع طوال اليوم، لذا فإن تناول المزيد من البروتين وتقليل النشويات والسكريات يساعد في خفض الوزن، لذا تناول : صدور الدجاج، العدس، الكينوا، اللوز، الزبادي، السمك، وغيرهم .

3- كل ببطء

إن الأكل ببطء ومضغ الطعام عدد مرات كافي، يساعد في خفض كمية الطعام الذي يتم تناوله، حيث أن البطء يجعل الجسم لديه الوقت الكافي لإعطاء إشارة للمخ أنه شبع، لذا فإن الدراسات تقول أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام ببطء لديهم وزن أقل من أولئك الذين يتناولون الطعام سريعا .

4- استخدم أطباق صغيرة

إذا استخدمت أطباق صغيرة، فستشعر أن الطبق ممتلئ بالطعام، وهذا سيجعلك تشعر بالشبع عند الانتهاء منه، أما إذا استخدمت أطباق كبيرة، فلن تشعر أن الطعام كافي، وستظل تملئ الطبق بالمزيد، لأن استخدام طبق كبير يجعل الوجبة تبدو أصغر مما هي عليه في الواقع .

5- اجعل الأطعمة الصحية بجوارك

بجوارك لا تضع البسكويت والشيكولاتة وغيرها من الأطعمة غير الصحية، بل اجعل دائما بجوارك طبق من الفاكهة، فعندما تشعر بالجوع ستأخذ من الطعام الذي يكون في متناول يدك، لذا احتفظ بالأطعمة غير الصحية بعيدا عن متناول يدك تماما .

6- الإكثار من الأطعمة الغنية بالألياف

الأطعمة الغنية بالألياف تعطي شعورا بالشبع، كما أنها تساعدك على الشعور بالامتلاء، وهذا سيجعلك تفقد الوزن، تناول أطعمة غنية بالألياف مثل : الشوفان، بذور الكتان، الفاصولياء، البرتقال، وغيرهم .

7- اشرب كمية كافية من الماء يوميا

شرب كمية كافية من الماء يوميا من 2 إلى 3 لتر، أو حسب حاجة جسمك، يجعلك تشعر بأنك ممتلئ معظم الوقت، جرب أن تشرب كوب أو اثنين من الماء قبل الوجبة، وستجد أنك تأكل كمية صغيرة جدا من الطعام، وقد وجدت دراسة تمت على أشخاص يتناولون الماء قبل الوجبة، وأشخاص لا يفعلون، أن الذين يتناولون الماء قبل وجباتهم خسروا وزن أكثر بنسبة 44 بالمائة، من الذين لم يفعلوا .

8- عدم مشاهدة التلفاز أو الجلوس على الإنترنت أثناء الطعام

إن الجلوس على الإنترنت أو مشاهدة التلفاز أثناء تناول الطعام سيجعلك تأكل أكثر، لأنك لن تنتبه لمقدار الطعام الذي ستتناوله، لذا فإن الانتباه للطعام سيجعلك تتحكم بالمقدار الذي تتناوله، وبالتالي سيساعدك هذا على فقدان الوزن .

9- الابتعاد عن المشروبات السكرية

ابتعد عن السكر ” السم الأبيض ” الذي يضرك فقط، لا تشرب العصائر المحلاة استبدلها بالعصائر الطبيعية، وابتعد عن المشروبات الغازية التي لن تفيدك بل ستدمر عظامك، هذا سيفرق معك كثيرا، فإذا امتنعت عنها ستفقد على الأقل 4 إلى 5 كيلو من وزنك، لذا استبدلها بمشروبات مفيدة وصحية .