الشعر

طريقة تحضير الحناء بكل الألوان

تحبّ المرأة التغيير والتجديد وخاصةً في لون الشعر، ولذلك تلجأ إلى صالونات التجميل وصبغ الشعر بالصبغات الكيميائيّة الّتي تؤدّي إلى تقصّف الشعر وجفافه وظهور الشيب، ولكن هناك إمكانية للحصول على لون جميل دون الإضرار بالشعر، وذلك من خلال الحنّاء.

تعمل الحنّاء على تنشيط فروه الرأس وتنشيط خلايا الدماغ، ويكون ذلك عن طريق صبغ الشعر بها؛ إذ إنّ الحناء نبات يحتوي على أصباغ طبيعية، وهناك من يقول إنّ الحناء لا تعطي سوى لوناً واحداً ألا وهو الأحمر؛ بل على العكس يمكن الحصول على الكثير من الألوان الّتي تختلف باختلاف المواد التي تتمّ إضافتها إلى الحناء، وفي هذا المقال سوف نقدّم لكم بعض هذه الألوان وكيفيّة الحصول عليها .

نصائح هامة للحصول على لون مميز لشعرك

قبل وضع الحنة يجب أن يكون شعرك نظيف حتى يصبح خاليِ من الأتربة والزيوت.
تجنبي ترك الحنةِ على شعرك أكثر من 6 ساعات حتى لا يتعرض شعرك للتقصف أثناء الغسيل.
من الأفضل ارتداءِ غطاء الرأس واتركيه لمدة ساعة حتى يتم التفاعل بين الحنة والشعر ثم أزيلي الغطاء من على الشعر حتى يسمح للهواء بجفافِ الحنة.

طريقة استخدام الحنة على الشعر

عند الحصول على اللون المراد، يمكنك غسيلِ الشعر بالبلسم لا بالشامبو كي يثبت لون الحنة على شعرك.
عند تحضير الحنة يجب أن يكون مقدار الحنة مناسب مع الماء حتى يجعلِ خليط الحنة متماسك وليس لينا.
إذا كان شعركِ جاف يمكنكِ تقليل كمية الخل بالإضافة إلى وضع 3 ملاعق زيت ذرة.
إذا كان شعرك داكن اللون يمكنكِ تفتيح لون الشعر باستخدام الليمون، اشطفي شعرك بالليمون المركز ثم اغسليه بالماء الفاتر وبعد ذلك استخدمي الحنة حتىِ يظهر لون الحنة على شعرك.
عند استخدام الحنةِ على الشعر يفضل ارتداء قفازات بلاستيك، واستخدمي طبق من الاستانلس، ويمكنك دهن رقبتك والجبهة بالفازلينِ حتى يسهل إزالة باقي الحنة عليهم.

طريقة خلط الحنة

يمكنكِ خلط المكونات التالية مع بعضها حتى يصبح خليط مناسب، واتركيها نصف ساعة أو ساعة حتى تتخمر.

طريقة الحصول على ألوان مختلفة من الحنة

عمل لون كستنائيِ: ضيفي 10 ملاعق من الحنة على ملعقة من عصير الليمون مع 3 ملاعق من خل التفاح أو الخل العادي ولا تنسي تضعي الكوب المغلي من البابونج واخلطيهم جيدا مع بعض ويمكنك إضافة الماء الساخن إذا تطلب الأمر.

عمل لون نحاسي: عشرة ملاعق من الحنة مع ملعقة من عصير الليمون بالإضافة إلى زجاجة مياه غازية بنكهة الليمون وكل ذلك مع مقدار مناسب من الماء الساخن.

عمل لون أحمر: عشرة ملاعق من الحنة مع ملعقة من عصير الليمون وكوب من الكركديه، ولا تنسيِ إضافة 3 ملاعق من قشر الرمان المجفف وكوب من خلِ التفاح أو الخل العادي.

عمل لون أشقر: أحضريِ عشرة ملاعق من الحنة وملعقتان من عصير الليمون و3 ملاعق كركم وملعقة من خل التفاح وإضافة كمية مناسبة منِ الماء الساخن.

الحصول على لون الشيكولاته: أحضريِ ملاعق من الحنة وملعقة من عصير الليمون و3 ملاعق من خل التفاح وإضافة 3 ملاعقِ من مسحوق الكاكاو مع كمية مناسبة من الماء الساخن.

الحصول على لون بني محمر: عشرة ملاعق من الحنة وملعقة من عصير الليمون و3 ملاعق من خل التفاح وإضافة 3 ملاعق من قشر الباذنجان المغلي ولا تنسي الماء الساخن.

الحصول على ألوان مختلفة من الحنة

الحصول على لون دم الغزال: أحضري عشرة ملاعق من الحنة وملعقة من عصير الليمونِ و2 كوب من سائل دم الغزال وهو عبارة عن ( ملعقة من مسحوق دم الغزالِ في كل كوب من الماء مع التقليب) مع كوب من خل التفاح وكمية مناسبة من الماءِ الساخن.

طريقة استخدام الحنة على الشعر

قسميِ شعرك إلى خصلات ثم افردي الحنة عليه من الجذور حتى الأطراف، وبعد الانتهاء من وضع الكمية المناسبة من الحنة للشعر، لفي الشعر وضعيِ عليه غطاء الرأس ولا تنسي تضعي قطعة من القطن على جبهتك حتى لا تتأثر بلون الحنة، وانتظري مدة لا تقل عن 6 ساعات وبعد ذلك يمكنك غسيلِ الشعر بالبلسم.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: