طبخ

طريقة تخسيس الكرش بسرعة

ماهي افضل طريقة لتخسيس الكرش؟


عندما يصبح الناس في سنّ الأربعينات أو الخمسينات، فإن نسبة الدهون في الوزن الكلي للجسم تميل إلى الزيادة. و نلاحظ هذا أكثر لدى النساء مقارنة بالرجال. خصوصا بعد انقطاع الطمث، يزيد تراكم الدهون حول منطقة السرّة، و حتى النساء اللواتي لا يكسبن الوزن يشهدن تضخّم الكرش .

في مرحلة ما، قد يقبل الناس هذه التغيّرات كشيء لا مفرّ منه في الحياة بعد سن اليأس. ولكن يجب أن لا ننسى أنه عندما يزيد حجم الكرش، سوف تزيد المخاطر الصحية أيضا. الدهون في البطن (وخاصة الدهون الحشوية) هي مصدر قلق لأنها تلعب دورا رئيسيا في مختلف المشاكل الصحية.

موقع “وصفاتي” يقدّم لكم الطريقة الأساسية التي تعتمدونها في تخسيس الكرش لتجنب أي مشاكل صحيّة يمكن أن تنجرّ عنها فتابعونا :

ممارسة التمارين الرياضية لتخسيس الكرش:
 ممارسة معتدلة من التمارين الرياضية بصفة يومية هي أفضل طريقة لتخسيس الكرش. عندما تفقد الوزن وتصقل العضلات، يتم تقليل الدهون في الكرش الخاصة بك كذلك. في الواقع، قد تلاحظ أن الدهون في منطقة الكرش هي أول مكان يتقلص عند بدء ممارسة الرياضة.

كمية ونوع الممارسة التي تقوم بها تختلف اعتمادا على مستوى نشاطك الحالي وأهداف صحتك. تحدث مع طبيبك حول برنامج التمارين السليمة لتعزيز صحة جيدة وعلى وجه التحديد محاربة الدهون في منطقة الكرش.

البقاء مرتاحا لعدّة أيام دون تكرار التمارين لا تحقق لك نجاعة في تخسيس الكرش ولا تتوقع أن تفقد الدهون في البطن بين عشية وضحاها. للوصول إلى هدفك المنشود يتحتّم عليك دمج العديد من التمارين الرياضية إلى روتينك اليومي.

اختيار التمارين الصحيحة الحيوية لتدريب منطقة الكرش على غرار تمارين “العضلة السداسية” و تمارين “البلانك” و “تمرين المعدة” و تمرين “الستيب هوب” الذي يتمثل في الجري في المكان نفسه.

إذا كنت لا يمكنك أن تفقد الدهون في الكرش من التمارين التي تستهدف على وجه التحديد هذه المنطقة (بدلا من ذلك يمكنك أن تفقد الدهون في جميع أنحاء الجسم وتقوية منطقة البطن)، في هذه الوضعية أفضل وسيلة  لإزالة الدهون في منطقة البطن هي الجمع بين التمارين الرياضية وكمال الأجسام.

فقد أظهرت العديد من الدراسات أن ممارسة تمارين كمال الأجسام فعالة في فقدان الدهون في منطقة الكرش. تحدث مع طبيبك أو مدرب الرياضة حول كيفية دمج التدريب في حياتك الروتينية.  

لممارسة التمارين الرياضية،عليك السير قبل التمرين من 30 إلى 60 دقيقة يوميا. يمكنك محاولة السير على أقدامك أو استغلال الدراجة للانتقال إلى المكتب (20-30 دقيقة سيرا على الأقدام للذهاب وثم نفس الشيء في المقابل).

الجري هو خيار آخر عظيم، يساعد أيضا على إزالة التوتر الذي سيساهم بدوره في تضخيم حجم الكرش. أما بالنسبة لتمارين الوزن التي تعزز القضاء على دهون البطن، زيادة كتلة العضلات وزيادة التمثيل الغذائي الخاص بك، و تمارين حرق الدهون كفيلة بتحقيق ذلك. فرياضة كمال الأجسام ضرورية للحفاظ على عظام قوية وشخصية ثابتة. 

إتباع نظام غذائي صحّي:
إتباع نظام غذائي صحي: تغيير عادات الأكل السيئة يمكن أن تساعد في محاربة الدهون في منطقة الكرش. عليك استبدال الدهون المشبعة (الدهون السيئة) مع الدهون غير المشبعة (الدهون الجيدة).

زيادة أجزاء من الكربوهيدرات المعقدة (مثل الفواكه والخضروات). تقليل استهلاك الكربوهيدرات البسيطة (مثل الخبز الأبيض والمعكرونة المصنعة) 

لتخسيس الكرش،ع ليك الحد من حجم الأجزاء التي تتناولها واستهلاك عدد أقل من السعرات الحرارية اليومية. ببساطة، تناول الأطعمة الطبيعية (مليئة بالفواكه والخضروات)، و المنخفضة بنسبة الدهون، و السكريات، و قليلة السعرات الحرارية.

وأجزاء صغيرة كل 3 أو 4 ساعات في اليوم تناول وجبات صغيرة ولكن بانتظام أكثر، في هذا الترتيب على سبيل المثال: وجبة الإفطار، وجبة خفيفة، الغداء، وجبة خفيفة، العشاء. 

حاول التركيز على الحبوب الكاملة مثل الخبز الكامل، والأرز البني، وما إلى ذلك. والتي توفر الكثير من الألياف الغذائية (مما يساعد على تنظيم الجهاز الهضمي). عندما تستهلك هذه الحبوب الكاملة، لا تنسى أن تضيف بعض الدهون الجيدة (مثل زيت الزيتون). كما يجب شرب الكثير من الماء لبقاء جسمك رطبا. ناهيك عن أنّ شرب ما يكفي من المياه يساعد أيضا على السيطرة على شهيتك.

اقرأي أيضًا :

اظهر المزيد