طريقة ترطيب الجسم بالزيوت الطبيعية الناعمة

ترطيب الجسم

طريقة ترطيب الجسم بالزيوت الطبيعية الناعمة

 

ترطيب الجسم هو أساس المرأة الحذابة المثيرة، وذلك لتمتع ببشرة رائعة بجسد متمز مشدود الجلد وناعم ونضر للغاية الأمر الذي يزيد من ثقة المرأة بنفسها ويعمل علي تعزيز أنوثتهاو إعطائها طلة رائعة.

 

أساليب ترطيب الجسم

البعض يلجأ غلي الكريمات والصنعة والتي تتنوع أسمائها في الأسواق ولكنها مع الوقت مع الإستعمل المداوم يمكنها ان تسبب في تهتك الجلد وإتلاف أنسجته لذلك ينصح الاطباء للإتجاع للطبيعة والاعشاب الطبيعية للحصول علي أفضل النتائج بشكل آمن ومن دون أي آثار جانبية.

زيوت ترطيب الجسم

طريقة ترطيب الجسم بالزيوت الطبيعية الناعمة

 

هناك مجموعة رائعة من الزيوت الرائعة الطبيعية التي تساعد علي ترطيب الجلد والبشرة بشكل مثالي:

 

• زيت الزيتون

 

يحتوي زيت الزيتون علي مجموعة كبيرة من مضادات الاكسدة التي تساعد علي شد ترهلات الجلد وإزالة التجاعيد وعلامات كبر السن والشيخوخة كما انه يحمل مجموعة رائعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية المميزة لترطيب البشرة وإعطاء لمعة في الجلد وزيادة نعومة البشرة، ولا يشترط أن يتم الإنتظام علي تدليك الجسم بزيت الزيتون كل يوم ولكن علي الأقل مرتين في الأسبوع للحصول علي أفض النتائج المطلوبة.

 

• زيت البرتقال

وهو متوفر في محلات العطارة وأدوات التجميل يتميز بالرائحة الرائعة والمنعشة والتي تعطي لفتة رائعة لانوثة المرأة، كذلك يحتوي علي مجموعة متنوعة من الفيتامينات أهمها فيتامين سي الذي يزيد من صحة الجلد ويجعله نضر ويزيد من إنتااج الكولاجين الرائع للبشرة والجلد ينشط الدورة الدموية بشكل ممتاز مما يعطي الجسم بريق جذاب.

 

• زيت اللوز الحلو

يمتلك هذا الزيت الفعالية لتحقيق العشرات من الفوائد للجلد والبشرة منها التخلص من الجلد الميت وإزالة الاتربة وعمل تنظيف عميق للبشرة، كما انه يساعد علي نشاط الدورة الدموية للجسد وكذلك يعمل على وزيادة نعومة البشرة وتحسين صحته وتعزيز إنتاج الكولاجين المهم للغاية في صحة الجلد والذي يجعله مشدود وصحي وناعم للغاية.

 

• زيت الجوجوبا

يحتوي هذا الزيت علي كثير من المميزات اهمها انه يمنع الإصابة بالإلتهابات ويقي من الامراض الجلدية كما يقلل من أعراض الحساسية والتهيجات الشديدة التي تحدث في الجلد ، ويزيد كذلك من صحة الجلد ويعطيه طلة رائعة ومميزة ويقلل من التوتر والقلق والاضطرابات العصبية والنفسية كما انه بعد تدليك الجسم بهذا الزيت يساعد ذلك علي تحسين المزاج العام للمرأة.

 

• زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من اهم الزيوت التي تحتوي علي مجموعة متميزة ومتنوعة من الفيتامينات وبخاصة فيتامين e هو مهم جدا لتغذية الجلد ومنع الإصابة بالشتققات وكذلك يجدد خلايا و انسجة الجلد والبشرة مما يعمل علي ترطيبها وزيادة نعومتها وجمالها كما يساعد ذلك في إسترخاء الجسم والمرأة بعد يوم شاق طويل ويقلل من توتر والقلق والاضطرابات النفسية والعصبية، ويعطل طلة أكثر شبابا وجمالا.

 

الجدير بالذكر انه يمكن عمل وصفة من الزيوت الجبارة والتي تضمن كل تلك الزيوت السابقة للحصول علي كل تلك الفوائد في جلسات مختلفة من الترطيب، وذلك عن طريق وضع بضع قطرات متساوية من كل زيت من الزيوت التي سبق وذكرناها في السطور الاولى ووضعها في زجاجة تحتوي علي رشاش وتوضع في الحمام ، بعد الإستحمام بالماء الدافئ يتم تنشيف الجسم جيدا بمنشفة مصنوعة من القطن، ورش كل تلك الزيوت علي الجسم والوجه والرقبة وكذلك الشعر فهي زيوت مفيدة للغاية للشعر أيضا، والبدأ في تدليك الجسم للحصل علي أفضل النتائج يجب تكرار هذه الوصفة مرتين علي الأقل في الأسبوع ولمدة شهرين متتالين حتي يستفيد الجسم من كل تلك الفيتامينات والعناصر الغذائية.