طريقة تسمين الساقين في اسبوع

مما لا شك فيه انه من أهم الأشياء التي تسعى لها المرأة وتهتم بها هو الإهتمام بجمالها ومظهرها فإذا ظهر لديها مشكلة ما في منطقة من جسدها فانها تسعى بكل الطرق لحلها وتبحث عن علاج لها ، ومن ضمن هذه المشكلات التي تؤرق المرأة هو نحافة ساقيها ، فقد يكون جسمها ممتلئ او متناسق كله ولكنها تعاني من نحافة في الساقين ويكون ذلك امر محبط لها وقد يؤثر على نفسيتها بعض الشئ  فتريد المرأة لذلك تسمينهم لتزداد ثقة بالنفس، او لتبدو اكثر جمالا وجاذبية وتألقا ،وليتناسق ساقيها مع باقي جسمها وليبدوا جسمها بمظهر جسدي جميل ، أو قد تكون جسمها نحيف وساقيها نحيفة ايضا ولكنها يعجبها عودها وقوامها ولكنها تريد تسمين لساقيها لتبدوا بشكل افضل وتصبح اكثر جمالا وتألقا وجاذبية ، أو  لتساير الموضة و تتناسق الملابس الأحدث صيحة مع جسدها   ، لكل هذه الاسباب نقدم لكي عزيزتي في هذا المقال وصفات وحلول سريعة تجعلك تحققي ما تتمني فهذه الوصفات تعمل على تسمين الساقين في اسبوع واحد فقط .

وصفات طبيعية لتسمين الساقين في اسبوع

الحلبة

الوصفة الأولى

 المكونات

حلبة مطحونة

خميرة العجين ( خميرة الخبز )

طريقة التحضير

هذه الوصفة سهلة جدا لانها مكوناتها موجودة في مطبخك وطريقة إعدادها سهل جدا وطريقتها أن تغلى الحلبة ثم تطحنيها وتخلطيها بالخميرة ثم تدهني بها ساقيك ويفضل في المساء ليظل الخليط على ساقيك اطول فترة ممكنة على الاقل خمس ساعات ثم في الصباح يتم الاستحمام بماء دافئ ،وتكرر هذه الطريقة حتى تحصلي على القوام المطلوب.

الوصفة الثانية

المكونات

كوب من زيت الحلبة

كوب من زيت جنين القمح

خميرة العجين ( خميرة الخبز   )

حليب

طريقة التحضير

نخلط كل مكونات هذه الوصفة معا حتى تصبح كالكريم ويوضع الخليط في برطمان او علبة ثم توضع في الثلاجة ثم نخرجها من الثلاجة ويدهن بها الساقين بعد ان نشطف الساقين بالماء الدافئ ونستمر على هذه الوصفة كل يوم  حتى تظهر النتيجة المرجوة

الوصفة الثالثة

وصفات

المكونات

خميرة العجين ( خميرة الخبز  )

بيكنج بودر

عسل

حليب

طريقة التحضير

يتم خلط مكونات هذه الوصفة جيدا حتى نحصل على قوام متجانس منها ، ثم ندهن بهذا الخليط الساقين ونتركها لمدة ثلاث ساعات وتكرر هذه الوصفة حتى تحصلى على النتيجة المرجوة

الوصفة الرابعة

المكونات

زيت اكليل الجبل

زيت حبة البركة

زيت الحلبة

طريقة التحضير

يتم خلط هذه الزيوت معا جيدا ثم وضعها في زجاجة ويدهن بها الساقين وتترك هذه الخلطة على الساقين ست ساعات ، وهذه الوصفة رائعة ومجربة وستعطي نتائج مبهرة بأذن الله

الوصفة الخامسة

ان هذه الوصفة سهلة جدا وذلك لان مكوناتها متوفرة في كل منزل ، وهذه الوصفة فعالة جدا و تعطي نتيجة سريعة .

المكونات

صفار بيضة ( البيض يحتوي على بروتين مفيد في بناء العضلات )

معلقة من عسل النحل

معلقة من الحلبة المطحونة

طريقة التحضير

نخلط هذه المكونات جيدا ثم ندهن بهذه الخلطة الساقين لمدة نصف ساعة او ساعة كاملة الى ان يجف الخليط على الساقين ثم نشطف الساقين بالماء وندهن الساقين بعد ذلك بزيت الحلبة وستلاحظي النتيجة بسرعة خلال عدة ايام.

الوصفة السادسة

المكونات

معلقة كبيرة حلبة مطحونة

معلقة كبيرة من السمن البلدي

نصف معلقة كبيرة من العسل الابيض

طريقة التحضير

نخلط مكونات هذه  الوصفة جيدا حتى يتكون قوام كريمىمنها ، ثم يوضع هذا الخليط في الثلاجة حتى تجمد قليلا ، ثم ندهن بها الساقين جيدا و نترك الخليط على الساقين ساعتين ، ثم تكرر كل يوم .

هذه الوصفة رائعة سوف و تحل لك مشكلة نحافة الساقين التى تؤرقك وتعطيكي قوام مثالي كما تتمني .

الوصفة السابعة

المكونات

معلقة كبيرة من خميرة العجين ( خميرة الخبز )

نصف معلقة من عسل النحل

معلقة كبيرة من ماء الورد

طريقة التحضير

يتم خلط مكونات هذه الوصفة جيدا الى ان تصبح سميكة ثم يتم تدليك الساقين بها ويترك هذا الخليط على الساقين ساعتين ثم يتم شطف الساقين بالماء الدافئ ونجففها وندهن الساقين بعد ذلك بزيت الحلبة .

 

الوصفة الثامنة

المكونات

كوب من اللبن البقري

كوب من السمن البلدي

ثلاث ملاعق من السكر

ملعقة صغيرة من الملح

طريقة التحضير

يتم خلط مكونات هذه الوصفة جيدا ومزجها الى ان نحصلي على قوام متماسك، ثم ندهن بها الساقين وتترك هذة الوصفة على الساقين ساعتين ثم تشطف بالماء الدافئ

 

وصايا اخرى تساعد في تسمين الساقينالحليب

  • يوصي خبراء التجميل  عند اتباعك اى وصفة من هذه الوصفات الطبيعية لتسمين الساقين يوصي الخبراء بعمل تمارين رياضية خاصة بالساقين لتقوية العضلات فيها وزيادة حجمها .
  • كما يوصي خبراء التجميل ايضا بشرب مشروب الحلبة الدافئ الذي له دور فعال في التسمين وخاصة تسمين الساقين.
  •  كما يوصي خبراء التجميل ايضا بدهن الساقين بزيت الحلبة بعد الانتهاء من اي وصفة مباشرة او قبل النوم وترك زيت الحلبة على الساقين طوال الليل.

وصايا خبراء التغذية لتسمين الساقين

  • يوصي خبراء التغذية  بتناول الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية لان معظم من تعاني من نحافة في الساقين غالبا تعاني ايضا من نحافة في الجسم كله بشكل عام فلابد لها من اتباع نظام غذائي يعمل على زيادة وزنها بشكل عام وزيادة الساقين بشكل خاص ولكن مع مراعاة ان يكون هذا النظام الغذائي العالي في السعرات الحرارية ان يكون صحي وملئ بالخضروات والفواكه والبروتينات ويجب ان نراعي ان يكون هذا النظام ايضا بعيد عن الحلويات والسكريات والمعجنات.
  • يوصي ايضا خبراء التغذية لكل امرأة  تريد تسمين ساقيها ان تكثر من تناول البروتينات في اللحوم الحمراء والدواجن والاسماك والبيض  حتي تزيد من كثافة وحجم عضلات الساقين  ومع تناولها  هذه الاطعمة عليها  اتباع تمارين معينة تعمل على زيادة العضلات في هذه المنطقة.
  • يوصي ايضا خبراء التغذية ان تمتنع كل امرأة  تريد ان تجعل ساقيها ممتلئتان ان تبتعد عن رياضة الجرى وركوب الدراجات والسباحة و التمارين الرياضية  العنيفة لان هذه التمارين تؤدي الى حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية .

 

تمارين لتسمين الساقين

كما انه توجد وصفات طبيعية لتسمين الساقين كما ذكرت لك واوضحت لك العديد من هذه الوصفات فانه يوجد ايضا بعض التمارين الخاصة التي تتبعها كل امرأة  تريد ان تحصل على ساقين ممتلئتين مثاليتين اكثر جمالا وتألقا  .

واليك سيدتي بعض هذه التمارين

التمرين الاول

اخذ وضعية الجلوس ، ثم مدي ذراعيك للامام فيصبحوا مستقيمتان ، ثم قومي بالصعود والجلوس عدة مرات مع المحافظة على استقامة يديك وظهرك .

التمرين الثاني

اخد وضعية الجلوس ، ثم مدي ذراعيك للامام ليصبحوا مستقيمتان ، ثم قومي بحمل الدمبل ، ثم قومي بالصعود والنزول مع المحافظة على ان يكون الظهر مستقيما.