عنايه باليدين و الاظافر

طريقة تطويل الاظافر بالثوم

تعاني شريحة كبيرة من الفتيات والنساء من مشكلة الأظافر القصيرة وتكون ذات هشاشة عالية وتتكسر بسهولة ، ويلجأن وقتها للحبوب والكريمات والمستحضرات المصنعة والتي لا تعطي النتائج المطلوبة بجانب الآثار الجانبية التي تسبب في الجسم، لذلك يفضل دائما استخدام المواد الطبيعية المفيدة والتي تحتوي على المركبات اللازمة لقوة وتحفيز الأظافر على النمو بالشكل المطلوب، وسنخبرك سيدتي طريقة تطويل الاظافر بالثوم في هذا المقال.

والنصيحة الأولى في برنامج العناية بالأظافر هي التغذية السليمة التي تحتوي على كل المواد الغذائية المطلوبة من فيتامينات وعناصر غذائية ومضادات الأكسدة وكذلك الأحماض التي تساعد في نمو الأظافر وتجعلها سميكة بالدرجة الكافية لإبقائها سليمة من دون تكسير.

طريقة تطويل الاظافر بالثوم

الثوم من المواد الطبيعية التي نحل مشكلة تكسير الاظافر وهشاشتها كما تجعلها تنمو بشكل مثالي وطويلة وذو طلة جذابة، وإلى جانب ذلك بالثوم يعتبر الحل المثالي لقتل البكتيريا والجراثيم والطفيليات التي تنمو بجانب الأظافر.

وصفة الفازلين والثوم وزيت الزيتون

المكونات

  • كمية معقولة من الفازلين ويفضل إختيار النوع الطبي الموجود في الصيدلية.
  • عدد 2 فص ثوم أو ثلاثة.
  • ملعقتين من زيت القرنفل
  • ملعقتين من زيت الزيتون

الطريقة الصحيحة لتطبيق وصفة الثوم لتطويل الاظافر وتنظيفها

في وعاء يتم تقشير الثوم وفرمه فرما ناعما للغاية، بعد ذلك يتم إضافة الفازلين وزيت الزيتون والقرنفل ويخلط جيدا بالشركة  أو حتى الخلاط الكهربائي، ويفضل الاستمرار في المزج لمدة عشرة دقائق حتى الحصول على عجينة ذات قوام ائل بعض الشئ، يتم الإحتفاظ بالعجينة السائلة في عبوة بلاستيكية محكمة الخلط وتركها في مكان مظلم..

بعد حوالي ساعتين من مزج الخليط نأتي بقطعة من القماش أو القطن وبدأ في دهن الاظافر بالمزيج السابق وتركه عليها لمدة ربع ساعة إلى ثلث ساعة تقريبا، تغسل الأظافر واليدين جيدا بالماء والصابون بعدها يجب وضع طبقة من ملمع الأظافر، يفضل الانتظام على هذه الوصفة لمدة أسبوعين بشكل يومي للحصول على النتائج المطلوبة، يمكنك الاحتفاظ بباقي المزيج في مكان جاف ورطب أو وضعها في الثلاجة، وتركها قليلا خارجها قبل الإستخدام لتعود إلى قوامها السابق.

نصائح هامة للعناية بالأظافر

  • شرب الماء بشكل كافي يوميا للحفاظ على ترطيب الجلد وحماية الأظافر من الجفاف.
  • الإنتظام على شرب كوب من الحليب يوميا.
  • ضرورة المداومة على تناول الخضروات الورقية الخضراء كالسبانخ والجرجير وغيرها.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى