الشعر

طريقة تفتيح الشعر الأسود

بواسطة: – آخر تحديث: 25 سبتمبر، 2017

تفتيح الشعر الأسود

يعد أمر تفتيح الشعر الأسود من أكثر الأمور صعوبة، لأن هذه العملية تحتاج إلى مدة طويلة، لذلك تلجأ الكثير من السيدات والفتيات إلى استخدام الكثير من المواد الكيميائية مثل الهيدروجين بيروكسيد، والصبغات، والكثير من منتجات التبييض من أجل اختصار الوقت، ولكن يوجد الكثير من الأضرار التي تنتج عن استعمال هذه الطرق، مما يؤدي إلى إلحاق العديد من الأضرار البالغة بالشعر، مما يسبب تحويل لونه الطبيعي إلى اللون النحاسي المتفاوت أو البرتقالي، لذلل يعتبر استخدام الوصفات الطبيعية بدلاً من المواد الكيميائية هو الحل الأمثل، وسوف نتطرق في هذا المقال إلى ذكر العديد من الطرق الطبيعية التي تساعد في تفتيح الشعر الأسود.

طريقة تفتيح الشعر الأسود

  • الملح
    يتم إضافة ملعقة كبيرة من ملح الطعام إلى ستة أكواب تقريباً من الماء، وبعد ذلك يطبق الخليط على الشعر، ثم يترك لمدة ربع ساعة، ويغسل بالماء بشكل جيد.
  • الليمون
    يتم خلط ملعقتين من عصير الليمون مع كوب من الماء، ثم يوضع الخليط على الشعر، ويتم تعريضه للشمس حتى يجف، ثم يشطف باستخدام الماء، وإن استعمال هذه الطريقة يساهم في تفتيح الشعر، ومنحه البريق واللمعان.
  • الحناء
    يتم مزج كمية من البابونج مع كمية من الحناء، ثم يتم إضافة كمية من الماء المغلي، وتخلط مع بعضها البعض بشكل جيد من أجل الحصول على عجينة متماسكة، وتترك حتى تبرد، ثم توضع على الشعر، ويتم تغطيته باستخدام قبعة الشعر البلاستيكية، وبعد ذلك تترك لمدة تتراوح بين ساعة إلى ساعتين، ثم يتم إزالة القبعة وشطف الشعر باستخدام الماء بشكل جيد.
  • الخل
    يتم مزج ستة أكواب تقريباً من الماء مع كوب من الخل، ثم يشطف الشعر بالخليط، ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف باستخدام الماء فقط، حيث يساهم خل التفاح في التخلص من قشرة الشعر، ويجعله براقاً ويفتحه.
  • القرفة
    تخلط كمية بسيطة من القرفة مع كمية من البلسم، ويوضع الخليط على كافة بصيلات الشعر، وبعد ذلك يغطى باستخدام القبعة البلاستيكية لمدة ثلاث ساعات، ويشطف بالشامبو.
  • فيتامين c
    تسحق تسع حبات تقريباً من فيتامينc ، وتخلط مع كمية بسيطة من شامبو الشعر، وبعد ذلك يتم غسل الشعر به، ولا بد من تكرار هذه الطريقة في كل غسلة.
  • العسل والخل
    يخلط كوبان من الخل مع كوبان من العسل خلطاً جيداً، ثم يطبق الخليط على الشعر باستعمال الفرشاة أو المشط من أجل توزيعه على كافة الشعر بطريقة متساوية، ويغطى باستخدام المنشفة أو قبعة الشعر أو كيس بلاستيك، ثم يشطف بالماء، كما أن هذا الخليط يساهم في تفتيح الشعر بطريقة فعالة، لأن العسل يحتوي على بيروكسيد الهيدروجين بشكل طبيعي.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: