طريقة تقليل الشعور بالجوع وزيادة الشعور بالشبع

نعم الجوع ذلك الشعور الذي يدفعك الى اكل كل شيء تجده امامك من طعام وبدون تفكير هل هو مفيد للجسم ام لا من نشويات وزيوت ووجبات سريعة وسكريات ، سنحاول في هذا المقال الإجابة على هذه الاستفسارات.

أولاً وقبل كل شيء يجب ان تعلم أن هذا الشعور طبيعي في الانسان ولكن الغير طبيعي ما يصنعه بنفسه من اراد لعب دور الذكي ، والقيام بحمية الحرمان “رجيم قاسي” مما يقلب المسألة في النهاية ويحول الموضوع من تخفيف الوزن الى زيادة في الوزن .

الجوع
طريقة تقليل الشعور بالجوع وزيادة الشعور بالشبع

 

بخطوات سريعة وسطور قصيرة سنلخص كيف تتخلص من الجوع الدائم والرغبة الشديدة في تناول الاطعمة بأنواعها :

خطوات التقليل من الشعور بالجوع :

1. تناول وجبة مصغرة بين الحين والاخر ولو كل ساعة – ساعة ونصف فهذا يساعد على استمرار عملية الايض بالاضافة الى ازالة شعور الجوع الشديد الذي يصيبك في حال فقدان المعدة للاكل لفترة طويلة من الزمن .

2. شرب المياه بكمياة كبيرة : لا تنتظر حتى تشعر بالعطش لكي تشرب الماء بل اشرب الماء في كل وقت فهي مفيدة لصحة جسدك وحيويته .

3. ادراج الفواكه والخضروات بين كل وجبة يساعد على التخفيف من الجوع بالاضافة الى انه يمد الجسم بالعناصر الاساسية لليبقى محافظاً على نشاطه .

4.مارس انشطتك اليومية وخصص برنامج لك ترسمه في ذهنك – اخرج مع العائلة – تنزه – اجلس على الحاسوب – مارس الرياضة – تنزه مع الاصدقاء ، اشغل نفسك ولا تشغل تفكيرك بالطعام .

5.حافظ على تناول وجبة الافطار ولا تهمل بها .

6. في حال الشعور بالجوع الشديد قم بتناول طبق من الزبادي وقطعه من الفاكهه لاطفاء الجوع وتستطيع تناول وجبتك الرئيسية بعد شرب كوب كبير من الماء لضمان عدم الاكثار في الاكل .

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى