طريقة تنظيف الرموش الصناعية بشكل مثالي

صورة الرموش

الرموش الصناعية اصبحت من ضمن أساسيات الجمال ، وكذالك أصبحت هوساً لدى الفتيات والسيدات، فلها تأثيرها الساحر على جمال النظرة وجاذبيتها،

ومن أجل الحصول على النتائج السريعة، تلجأ الكثيرات  إلى الاستعانة بالرموش الصناعية، بدل تكثيف الجهد في العلاج والمحافطة على الرموش الأصلية.

طريقة تنظيف الرموش الصناعية بشكل مثالي

إزالتهم من الرموش الطبيعية بلطف:

هذه الخطوة الأولى والأهم بالنسبة للكثير، لأنها تحدد مصير الرموش الاصطناعية وتجعل فترة استخدامها أكبر بكثير. عندما ينتهي اليوم وتريدين إزالتهم من رموشك الطبيعية، استخدمي الماء الساخن وقومي بإزالتهم بأصابعك بلطف شديد وبدون أي سرعة. خذي وقتك وابقي لطيفة وناعمة حتى لا تؤذي الرموش الطبيعية أولاً، ولا تقطعي جزء من الرموش الاصطناعية ثانياً.

تنظيفهم بواسطة مزيل المكياج:

بعد الانتهاء من إزالتهم بالطريقة الصحيحة واللطيفة، حان الوقت للبدء بتنظيفهم جيداً والتأكد من أن استخدامهم مرة ثانية وثالثة شيء ممكن. من المهم أن تتخصلي من بقايا الصمغ الموجود والمسكارا أيضاً التي وضعتيها لدمج الرموش الاصطناعية مع الطبيعية. وللتخلص من هذه الآثار، استخدمي مزيل المكياج مع القطن أو محارم إزالة المكياج المبللة.

وضع القليل من زيت جوز الهند:

هذه الخطوة لا تعتبر أساسية، لكنها لا تزال مهمة إذا أردت الحفاظ على رطوبة الرموش الاصطناعية حتى لا يكونوا ملتصقين ببعضهم البعض بسبب جفافهم. ضعي القليل من زيت جوز الهند، المعروف بترطيبه لأي شيء وكل شيء، على قطعة صغيرة من القطن وابدئي بتدليك الرموش الاصطناعية من الحواف إلى الخط الرئيسي بشكل جيد وغير مبالغ فيه.

تمشيطهم بفرشاة الحواجب:

الخطوة الأخيرة هي تمشيط الرموش الاصطناعية بأي نوع موجود لديك من فرشاة المكياج المخصصة لتمشيط الحواجب. لا تستغني عن هذه الخطوة لأنها تؤكد لك بأن الرموش الاصطناعية التي قمت باستخدامها رجعت نظيفة ويمكنك استخدامها مرة أخرى، كما أنها تجعل شكل الرموش طبيعي أكثر لتدميجهم بسهولة مع رموشك الطبيعية.

صورة تركيب رموش

أضرار قد لا تعرفينها عن الرموش الصناعية

  • يغفل بعض النساء أنهن بهذه الخطوة يعرضن أهم منطقة حساسة في الجسم، ألا وهي العينان إلى خطر كبير، وكذلك يضعن الرموش الطبيعية في دائرة الخطر ويسببن تساقطها.
  • – عند تثبيت الرموش الاصطناعية، فالغراء غالبا يلتصق بالرموش الطبيعية، وهذا ما يؤدي إلى سحبها عند إزالة الرمش الاصطناعي، ليصبح السبب الرئيس لترقّق الرموش وتساقطها.
  • – المواد الكيميائية المستخدمة في غراء تثبيت الرموش، يجعل العين حساسة مع مرور الوقت، ما يسبب حالة تُعرف باسم “الحاصة البقعية”، عندها يجب التوقف عن تركيب الرموش الاصطناعية لمدة طويلة حتى تعود وضعية العين إلى طبيعتها.
  • – يتكون الغراء المستخدم لتثبيت الرموش الاصطناعية من مواد كيميائية تعد من مستحضرات التجميل الأكثر ضرراً، لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفورمالدهايد الذي يمكن أن يسبب تهيج الجلد، وكذلك الربو والأمراض التنفسية عند استنشاقه.
  • – وضع الرموش الاصطناعية لفترة طويلة يجعلها عرضة لاستقطاب الأوساخ، وهذا ما يحول منطقة العين إلى مكان خصب للبكتيريا التي يمكن أن تهيج العينين وتسبب الالتهابات.
  • – يُفضل تجنب تركيب الرموش الاصطناعية، وتعويضها بالاهتمام المستمر بالرموش الطبيعية وتغذيتها عن طريق بعض الزيوت الطبيعية أو الفيتامينات، وإذا اضطررتِ لاستعمال الرموش الاصطناعية، لا تجعليها عادة يومية واكتفي بأن تكون في بعض المناسبات فقط .

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق