البشره

طريقة جعل الشفايف حمراء دائماً

يتميز الأطفال الصغار بشفاههم الوردية الناعمة، إلّا أنّ هذا اللون الوردي في معظم الأحيان يبدأ بالاختفاء تدريجياً، نظراً لتعرّض الشفاه للظروف الخارجية والبيئية المختلفة، فتتحول إلى اللون البيج القريب من لون الجلد، قد تتحوّل في بعض الأحيان إلى لون أغمق من لون الجلد فتصبح باللون البني القاتم، نتيجةً لإهمالها وعدم الاعتناء بها، أو اتّباع بعض الطرق غير السليمة في الاعتناء بها.

طرق جعل الشفايف حمراء دائما

خليط الكركدية مع الفازلين

قومىِ بغلى أوراق الكركديه ، ثم مزج السائل بكمية من الفازلين ووضعها بعلبة صغيرة مناسبة ووضعها فى الثلاجة الى ان يصبح الخليط متماسكاً ، وبعد ذلك قوميِ بأخذ كمية بسيطة بأحد أعواد القطن الخاص بتنظيف الأذن ، ثم دهن الشفايف بها قبل النوم وعمل ذلك بشكل متكرر سوف تحصلينِ على النتيجة المطلوبة .

الحليب البارد مع مسحوق الكركم

قومىِ بمزج كمية من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة من الحليب البارد الى ان يصبح الخليط متماسكا ثم قومى بدهن الشفاه بالخليط وتركه لمدة 5 دقائق وبعد ذلك قومي بغسلها بالماء الدافئِ .

خليط السكر وزيت الزيتون

من المعروف أن زيت الزيتون يوجد له فوائد عديدة للبشرة والشعر بشكل رائع ويستخدم أيضا في تنعيم الشفاه وجعل لونها أحمر وجميل، قومىِ بخلط كمية قليلة من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون ، ثم قومى بغمس فرشاة الأسنان في الخليط
عصير الفراولة مع صودا الخبز

قومىِ بمزج عصير الفراولة مع صودا الخبز للحصول على خليط متجانس، ثم قومي بوضعها على الشفايف لمدة 5 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ قوميِ بعمل ذلك مرتين يوميا صباحا ومساءاً للحصول على نتيجة رائعة، حيث تحتوى الفراولة على مضادات الأكسدة التي تمنع من تغير لون البشرة وتفاعلها مع الظروف السيئة للطقس .

خليط العسل وماء الورد

قوميِ بمزج ملعقة عسل مع نقطتين من ماء الورد ، ثم إحضار قطعة قطن وغمسها بالمزيج ومن ثم تمريرها بلطف على الشفاه وتدليكها بشكل دورىِ إلى أن تحصلين على النتيجة المطلوبة .

عصير الليمون والجلسرين

قومىِ بمزج كمية قليلة من الجلسرين مع ملعقة من عصير الليمون ثم قومى بتدليك الشفاه وندهنها بالخليط قبل النوم بشكل يوميِ سوف تحصلين على نتيجة مبهرة في وقت قصير ، حيث يحتوي الليمون على الحمضيات التي تساعد على تحسين لون البشرة .

خليط الحليب واللوز للشفاه

قومىِ بطحن حبات اللوز إلى أن تصبح مسحوق ناعم ثم قومى بمزجه مع الحليب إلى أن تصبح خليطاً متجانساً ، وبعد ذلك قوميِ بوضع كمية قليلة من الخليط على الشفاه وتدليكها لمدة 3 دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ .

عصير الشمندر (البنجر)

عصير الشمندر يتميز بلونه الأحمر حيث يساعد بشكل كبير على جعل الشفاه لونها أحمر طبيعي قوميِ بدهن عصير الشمندر على شفتيكِ قبل الذهاب للنوم .

اظهر المزيد