انظمه برامج رجيم

طريقة رجيم التمر واللبن بالتفصيل

نَحنُ الان بِعصرِ السّرعة والجميع في عجلةٍ مِن أمرِهم، فَمشاغِل الحياة جَعلت النّاس يقضُونَ أغلبَ أوقاتِهم خارِجَاً في العمل، وَلِعدم توفّر الوقت للبقاء في المنزل وإعداد وجبة صحيّة يتناولونَ الوجبات السّريعة، وَبِسبب الحياة التي نعيشُها الآن ازدادت مُعدّلات السُّمنة في المجتمع، مِمّا جَعلَ النَاس يبحثونَ عن طُرُقٍ لتخسيسِ الوزن بسهولةٍ ووقتٍ قصير، وَمِن طرق التخسيس رجيم التمر واللبن.

رجيم التمر واللبن
رجيم التمر واللبن: يُسمّى أيضاً بِرَجيم الطوارىء، لأنّهُ يساعد على فُقدان الوزن بفترة زمنية قصيرة.

فوائد التمر
التمر هُوَ العُنصر الأساسي في هذا الرجيم، فهُوَ مَعروفٌ بِحلاوتهِ وفوائدهِ الصّحيّة المُتعددة، بالإضافة إلى فوائدهِ الصَحّية فالتمر يمتلك القُدرة على إفقاد الوزن إذا ما استُخدِمَ بالطريقة الصّحيحة.

هُنالِكَ عاملان يجعلان تناول التمر مُفيداً وَمُساعداً على فُقدان الوزن، العامل الأول هُوَ تكوين التمر الغنيّ بالألياف فَعشَر حبّات من التمر تحتوي على حوالي 6 جرام من الألياف وهوَ أمرٌ مُهم لهضمٍ صحي، فالألياف أيضاً تُساعدُ على الشعور بالشبع والامتلاء حتّى بعدَ تناوُلِها بِعدّة ساعات، وَتُعَد مُحفِزاً قويّاً لِخسارة الوزن، أمّا العامل الثاني فهوَ استبدال الوجبات الخفيفة المليئة بالسكّريات ببضع حبّاتٍ من التمر، فتناوله يُشبع الرّغبة الشّديدة بتناول السكّريات لِما لَهُ من نكهة حٌلوة قويّة تأتي من السكّريات الطبيعية الموجودة فيه.

يَعتبر التمر مَصدراً غنيّاً بالطاقة والبروتين كل عشر حبات من التمر يوفر اثنين جرام من البروتين، كما وتحتوي ثمرة التمر على عناصر غذائيّة كثيرة، كفيتامين B وفيتامين K، والكالسيوم، والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

فوائد اللبن
أمّا اللبن أو “الزبادي” فهُوَ يعمل على زيادة مقدرة الجسم على حرق الدهون، هوَ ليسَ فقط غنيّ بالبروتين، ولكنّهُ مصدرٌ جيّدٌ للكالسيوم أيضاً.
هُناكَ ثلاثة أسباب أساسيّة لكيفيّة مُساعدة اللبن على فُقدان الوزن:

اللبن مغذّي وَلكِنّهُ منخفض في السعرات الحرارية.
اللبن مُرضي لكثيرٍ من الناس الّذين يُريدونَ إنقاص الوزن، فَوِعاءُ كامِلٌ من اللبن القليل الدسم يُشعِر الشّخص بالراحة لفترةٍ طويلة مُقارنةً مع أي صنف من الفواكه.
إضافِة اللّبن إلى النظام الغذائيّ، يُمكِّن الشّخص مِن تناول كَمّيات أقل من الطعام.

طريقة رجيم التمر واللبن
مِن خمس إلى سبع تمرات.
كوب من اللبن مَنزوع الدّسم.

يقومُ هذا النّظام بِمُساعدة الجسم على خسارة ما يُقارِب الخمسة كيلو غرامات في حالِ الانتظام عليهِ دونَ تناول مأكولاتٍ أُخرى.

آليّة رجيم اللبن والتمر
يعمل هذا الرجيم على التّخسيس السّريع مِن خِلال نِظام غذائي مُنخفض السُّعرات الحرارية، حَيثُ نُلاحظ ما يلي:

السُّعرات الحرارية الحرارية في حبّة التمر هي 23.33 سعر حراري، وبالتالي فعند تناولنا 7 حبّات من التمر نكونُ قد تناولنا 163.1 سعرة حرارية.
السّعرات الحرارية في كوب اللبن الواحد هي 100 سعرة حرارية، فإذا تناولنا 3 أكواب من اللبن في اليوم، سنكونُ قد تناولنا 300 سعرة حرارية.
إجمالي السّعرات الحرارية الّتي قد نتناولُها في الوجبة الواحدة يوميّاً تكون 263 سعرة حراريّة.

مُلاحظة هامّة: يَجِب أخذ استراحة من هذا الرجيم كل فَترة لأنّهُ يُرهق الجسم.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: