طريقة سريعه لفرد الشعر المجعد بزيت جوز الهند

طريقة سريعه لفرد الشعر المجعد بزيت جوز الهند
صورة زيت الهند

يستخدم  زيت جوز الهند بشكل واسع في صناعة مستحضرات العناية بالشعر، حيث يتضمن نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تقضي على الجفاف، ترطب الشعر وتمنحه الملمس الناعم. إذا كنت سيدتي تعانين من شعر جاف ومجعد وتلجئين دائما لاستخدام أدوات التصفيف الحرارية، سنقدم لك اليوم في هذا المقال كيفية تحضير أقنعة زيت جوز الهند لفرد الشعر في المنزل ضمن خطوات بسيطة.

 

فوائد جوز الهند للشعر

زيت جوز الهند هو الأفضل من بين أقنعة التغذية أو الكريمات المرطبة الموجودة في السوق لأن الكريم المرطب العادي يحتوي على الماء الذي يقلل من الشعور بجفاف الجلد، ولكن عندما يتبخر الماء يعود الجفاف.

بالإضافة إلى ذلك، الكثير من مستحضرات التغذية والعناية تعتمد على المشتقات البترولية التي تسد مسام الجلد ولا تسمح له بالتنفس.

في المقابل زيت جوز الهند يغذي جلد فروة الرأس والشعر برطوبة حقيقية ويجعل الشعر لامعا وناعما.

كثيرا ما يرتبط تساقط الشعر بالنشاط البكتيري على فروة الرأس وجذور الشعر، لكن حمض lauric acid وحمض Caprylic acid الموجودة في زيت جوز الهند هي أحماض دهنية مضادة للجراثيم التي تحارب تراكم البكتيريا على فروة الرأس وتمنع تساقط الشعر بشكل غير مباشر.

بالإضافة إلى ذلك، زيت جوز الهند يحتوي على فيتامين E الذي يساهم في منح مرونة وإعطاء مظهر صحي للشعر.

طريقة سريعه لفرد الشعر المجعد بزيت جوز الهند
زيت جوز الهند

طريقة استخدام زيت جوز الهند للشعر

لضمان النتيجة المطلوبة من الضروري المداومة على استخدام زيت جوز الهند الطبيعي وعدم الانقطاع عنه لمدة لا تقل عن الشهرين وبمعدل 3 مرات في الأسبوع ومن المستحسن أن تكون الفترات متباعدة مع ضرورة التدليك اليومي لفروة الرأس حتى بدون الزيت فهذا يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس ويساعد على نمو الشعر.

– بالنسبة للأطفال يستحسن استخدامه مرة في الأسبوع من خلال وضعه على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسله بالماء الفاتر كما يمكن دمجه مع الشامبو الخاص بالأطفال.

– زيت جوز الهند الطبيعي وحده كفيل بتطويل الشعر لكن يمكن إضافة زيوت أخرى مثل زيت الخروع و زيت الصبار ووضعه كماسك على كامل الشعر ثم يتم لفه في كيس بلاستيكي لمدة 3ساعات كما يمكن تعريضه إلى درجات حرارة مقبولة (أقل من 40 درجة مائوية) لمزيد التغلغل داخل الشعر ثم يغسل بالماء الدافئ ما من شأنه أن يساعد على تغذية الشعر داخليا وخارجيا ويمنحه طولا وكثافة في فترة قياسية إذا تمت المواظبة لمدة كافية على هذا الماسك.

 

زيوت يمكن خلطها مع زيت جوز الهند

هناك بعض الحالات التي يمكن فيها مزج زيت جوز الهند مع زيوت أخرى للتسريع في النتائج مثلا:

  • لترطيب الشعر: يمكن مزج زيت اللوز الحلو مع زيت جوز الهند.
  • لتطويل الشعر: يمكن مزج زيت الخردل مع زيت اكليل الجبل مع زيت جوز الهند.
  • لتغذية الشعر ومنع التقصف: يمكن مزج زيت السمسم مع زيت جوز الهند.
  • لتكثيف الشعر: يمكن مزج زيت السمسم مع زيت الخردل مع زيت جوز الهند.
  • لإنقاص كثافة شعر الرأس: يمكن مزج زيت السعد مع زيت ورق الغار مع زيت جوز الهند.
  • لإطالة الرموش: يمكن مزج زيت الخروع مع زيت جوز الهند.
  • لتكثيف الحواجب: يطبق بنفس الطريقة السابقة.

 

وصفات طبيعية لفرد الشعر المجعد

طريقة سريعه لفرد الشعر المجعد بزيت جوز الهند
وصفة لفرد الشعر

زيت جوز الهند والموز

قومي بهرس نصف موزة مع ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند، قلبي جيدا حتى تحصلي على عجين لين يوضع على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو واتركي الشعر ليجف في الهواء.

زيت جوز الهند والعسل

امزجي 4 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ضعي المزيج في الميكروويف لمدة 30 ثانية ليصبح دافئ  ثم طبقيه على فروة الرأس بالكامل. لفي الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو والماء.

 

طريقة سريعه لفرد الشعر المجعد بزيت جوز الهند
شعر ناعم بزيت الهند

زيت جوز الهند والأفوكادو

قومى بهرس ثمرة من الأفوكادو ومزجها بمعلقتين كبيرة من جوز الهند واتركية لمدة 30 دقيقة وغسلة ، وكررى هذة الوصفة مرتين على الأقل فى الشهر لنتائج ملحوظة.

زيت جوز الهند مع العسل

قومى بمزج من معلقة كبيرة من زيت جوز الهندو 2 معلقة صغيرة من العسل وضعية لمدة من 20-25 دقيقة ثم غسلة بالماء الفاتر، وقومي باستخدام هذا الماسك بشكل أسبوعى لتحصلى على نتائج أفضل.

زيت جوز الهند مع الموز

قومى بهرس موزة ناضجة مع معلقتين كبيرة من الزيت وضعية لمدة 15 دقيقة ثم غسلة بالشامبو، وقومى بعملة بشكل أسبوعى لتحسين حالة الشعر.

 

زيت جوز الهند مع الحليب

يمكنك عمل مزيج من 2 معلقة كبيرة من زيت جوز الهند ومعلقة كبيرة من الحليب واتركية حتى يجف ثم قومى بشطفة بالشامبو.

زيت جوز الهند وخل التفاح

يمكنك مزج 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند مع نصف معلقة من خل التفاح، ووضع المزيج لمدة 30 دقيقة على شعرك لتحصلي على نعومة مميزة.

زيت جوز الهند مع زيت فيتامين E

استخراج الزيت من كبسولة الفيتامين E ومزجها ب2 معلقة كبيرة من زيت جوز الهند وتركة لمدة ما بين 40-45 دقيقة، ثم قومي بغسلة، وطبقيه على شعرك مرة أسبوعياً للحصول على نتائج رائعة.

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى