صحة

طريقة سهلة لإنقاص الوزن لأصحاب العمل المكتبي

يعمل معظمنا 8 ساعات خلال النهار، وغالباً ما يتطلب العمل الجلوس طوال هذ الوقت، ويتسبب نمط الحياة المستقرة هذا في عدة أمراض، مثل: السكري وارتفاع ضغط الدم والبدانة. وللتغلب على هذ النمط الحياتي اقترحت دراسة جديدة المشي أو الوقوف لمدة 5 دقائق كل ساعة من وقت العمل ليحرق الإنسان 33 ألف سعرة حرارية إضافية كل سنة!

النشاط البدني يزيد التمثيل الغذائي وحرق الدهون

وبحسب الدراسة التي نُشرت في دورية “بيهافيرال نيوترشن أند فيزيكال أكتيفيتي”، يكتسب الإنسان حوالي 4.5 كغم من الوزن عند تناول 3500 سعرة حرارية زائدة عن حاجته. ويعني ذلك حاجة الإنسان الذي يعمل عملاً مكتبياً إلى إجراء تغييرات في نمط حياته، لزيادة حرق السعرات عن طريق الحركة، وضبط كمية السعرات التي يتناولها.

وقد اقترحت الدراسة اتباع معادلة الوقوف أو المشي لمدة 5 دقائق كل ساعة لضمان الحصول على 20 دقيقة إضافية من النشاط في كل يوم عمل، إلى جانب تحفيز عملية التمثيل الغذائي التي تتراجع مع زيادة ساعات الجلوس.

وحثّت توصيات الدراسة على إجراء تعديلات على نمط الحياة تشمل اختيار أطعمة غنية بالألياف قليلة السعرات، واختيار المكسرات والخضروات والفاكهة كوجبات خفيفة بدلاً من رقائق البطاطس المقلية والمخبوزات الجاهزة، وشرب الماء بانتظام كل ساعة لتخفيف حدة الجوع.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: