طريقة شد البطن المترهل

تهتم المرأة بالحصول على الجسم المثالي والرشيق، من خلال ممارسة الرياضة وإتباع أنظمة غذائية تساعد في التخلص من الوزن الزائد، وقد تواجه بعض السيدات مشكلة ترهّل منطقة البطن وتدليّ الطبقات الدهنية بشكل مزعج نفسياً، وخصوصاً بعد الحمل والولادة مباشرة، لتكون ظاهرة الترهّل في تلك المرحلة طبيعية ولا داعي للقلق منها، لأن جلد وعضلات البطن ستعود إلى طبيعتها بعد الولادة وبفترة قصيرة، وقد يظهر البطن المترهل للمرأة بسبب إتباع طرق خاطئة مثل أنظمة الريجيم السريع الغير صحيّة، الذي ترجو منه السيدة التخلص من الوزن سريعاً، مما يؤدي إلى ارتخاء بعضلات وجلد منطقة البطن، وتستطيع المرأة التغلب على هذه المشكلة واستعادة القوام الرشيق والبطن المشدود، من خلال الطرق والنصائح والإرشادات التي سنقدمها لك سيدتي، والتي تساعدك للحصول على الجسم الطبيعي والخالي من الترهلات، وسنقوم بتقديم طريقة شد البطن المترهل خلال هذا المقال.

 أسباب ترهل البطن

  • الإستحمام في الماء الساخن يؤدي إلى ترهل البطن.
  • إتباع العادات الغذائية السيئة والتركيز على الأطعمة التي تحتوي على الدهنيات والسعرات الحرارية العالية،تتسبب بترهل منطقة البطن.
  • طريقة الجلوس الخاطئة والطويلة تؤدي لتكدس الدهون وترهل جلد وعضلات البطن.

  شد البطن المترهل بالتمارين الرياضية

يمكن الاستعانة بالتمارين الرياضية للتخلص من مشكلة ترهل البطن، والتي تساعد في شد عضلات وجلد البطن والجسم بشكل عام، ومن هذه التمارين نذكر ما يلي:

  • تمرين رفع الظهر عن الأرض: يعتمد هذا التمرين بالاستلقاء على الظهر، ويتم مدّ الذراعين على جانبي الجسم مع ثني الركبتين، ثم تقومي سيدتي برفع الجزء السفلي من الظهر إلى الأعلى وبعدها إلى الأسفل وهكذا.
  • تمرين العجلة بالأرجل: القيام بالاستلقاء على الأرض وإرجاع اليدين إلى خلف الرأس ورفع القدمين مع ثني الركبتين، ثم نبدأ في تقريب ركبة القدم اليسرى للكتف الأيمن، وبعدها نقرّب الركبة اليمنى إلى الكتف الأيسر، أي بشكل معاكس، ونقوم بتكرار هذا التمرين على الأقل عشرة مرات منتظمة، وذلك من أجل الحصول على نتائج أكيدة لشدّ ترهل البطن في مدة قصيرة.
  • تمرين وضعية الجلوس: ويتم هذا التمرين بالعمل على الوقوف بشكل مستقيم مع إبعاد القدمين قليلاً، والانحناء كوضع الجلوس مع المحافظة على فرد الذراعين، والوقوف مرة أخرى باستقامة، ويمكن تكرار هذا التمرين عشرة مرات يومياً.

 شد البطن المترهل بالاعشاب

إضافة الى التمارين الرياضية الذي ذكرناها أعلاه، نقدم لك سيدتي أيضاً بعض الخلطات الطبيعية من الزيوت، التي تساعدك في حل مشكلة ترهل البطن وشدّه، وهي:

  • خلطة زيت الزيتون: يفيد زيت الزيتون في شدّ ترهلات الجسم، وخصوصاً في منطقة البطن، وذلك بالقيام بدهن البطن بزيت الزيتون يومياً مع العمل على التدليك المستمر، ويترك زيت الزيتون على البطن لمدة ساعتين، مما يزيد من نعومة الجلد وشدّه.
  • خلطة الزنجبيل وزيت النعناع وزيت الليمون: نقوم بخلط زيت النعناع مع زيت الزنجبيل الحار، وزيت الليمون، ويمكن أن نضيف ملعقة من خل التفاح الأحمر، ويتم تدليك منطقة البطن بالخليط، وتمتاز هذه الطريقة بنتائج مذهلة وسريعة.
  • ورق الملفوف (الكرنب): يمكن استخدام ورق الملفوف بعد تسخينه على نار هادئة، ووضعه أو لفّه على منطقة البطن المترهلة، لتساعد في عملية شد عضلات البطن.
  • خلطة زيت الزعتر وزيت البابونج: نقوم بمزج زيت الزعتر مع زيت البابونج، واستخدامه في تدليك منطقة البطن مرة يومياً ولمدة ربع ساعة، ويساهم في حل مشكلة الترهل وشدّ البطن.

نصائح لتجنب ترهل البطن

  • عدم استخدام الماء الساخن خلال الاستحمام، واستخدام الماء الفاتر عوضاً عنه، حيث أن الماء الساخن يسبب ارتخاء العضلات والجلد في البطن بشكل خاص، وفي الجسم بشكل عام.
  • الابتعاد عن العادات الخاطئة بتناول الأطعمة المشبعة بالدهون والسعرات الحرارية، وتناول الوجبات الرئيسية بانتظام وبكميات قليلة.
  • إتباع الطرق الصحيحة أثناء الجلوس والمشي، لنحافظ على سلامة وقوة عضلات الظهر، مع تثبيت الأكتاف أثناء الجلوس والمشي ورفع الذقن للأعلى، مما يفيد في شفط المعدة للداخل وتقليل بروز البطن وشدّه بشكل أفضل.

زر الذهاب إلى الأعلى