الشعر

طريقة علاج الشعر عن طريق كولاجين

هو سلسلة طويلة من الأحماض الأمينيّة والبروتينات المتوفرة بكثرة في الجسم، ويتكون الكولاجين من الأحماض الأمينيّة الأحاديّة مثل: الجلايسين، والبرولين، والهيدروكسي برولين، والأرجينين، والكولاجين مسؤول عن مرونة الجلد ومنح الشعر القوة، حيث يشكل 30٪ من البروتينات الكليّة في جسم الإنسان، ويشكل أيضاً 70٪ من البروتينات في الجلد، ويقل إنتاج الكولاجين الطبيعي في الجسم مع تقدّم العمر ويقل أيضاً بسبب بعض العوامل، مثل: سوء التغذية والإجهاد واختلال التوازن في الأمعاء.

فوائد الكولاجين للشعر

يساعد الكولاجين على الشعر حيث يقوي بصيلاته لكي تستعيد قوتها ونموها بطريقة صحيحة لتصبح قوية وصحية من الجذور وحتى الأطراف حيث يعين الكولاجين الشعر على حماية من التقصف والتلف وكذلك يحميه من التساقط بسبب العوامل التي تؤثر على الشعروتضره.

تبدأ بصيلات الشعر تضعف ويتساقط بسبب تقدم الإنسان في العمر حيث تدل قوة الشعر على قوة الجسم الداخل أولا فإذا كانت جسم الإنسان قوي من الداخل يقل تساقط الشعر نهائيا ويزداد في النمو بينما إذا كان الشخص ضعيف من الداخل يتسبب في تساقط الشعر وقلة نموه لهذا يساعد الكولاجين في المحافظة على حياة وقوة الشعر في فروه الرأس ويحميه من أي عوامل مؤثرة عليه.

طرق علاج الشعر بالكولاجين

قد اكتشف فوائد علاج الشعر بالكولاجين في عالم التجميل والعناية بالشعر حيث تتضمن المنتجات التي تحتوي على الكولاجين تساعد في علاج الشعر بطريقة رائعة لهذا يستطيع أي أحد الحصول على الأدوات التي فيها مادة الكولاجين بسهولة حيث يستخدمها البعض في المنزل بطريقة سهلة والأشخاص الآخرون يستخدموه من خلال متخصصين التجميل وخبراء العناية بالشعر.
يتواجد الكولاجين في العديد من المنتجات المتنوعة مثل السيرم والكريمات والزيوت والعديد من الكريمات التي تحتوي على مادة الكولاجين حيث يتوفر محاليل توجد في زجاجات يتواجد فيها مادة الكولاجين ثم يدهن بها الشعر وفروه الرأس.

متوفر أيضا الكولاجين في العديد المكملات الغذائية والفيتامين حيث يعتبر الطعام مصدر مهم حتى يتمكن الجسم من الإستفادة من الكولاجين وإستعادة ما فقد من جمال ونضارة البشرة وتعويض الناقص في الجسم يساعد أيضا على تقوية الشعر وجعله صحي ويجعل فرد الشعر يكون من داخل الجسم بدلا من الإستعمال الخارجية والعلاج الموضعي.
متوفر نوع آخر من الكولاجين البحري الذي يأخذ من خلال الكائنات البحرية ويتم تناوله أيضا عن طريق كبسولات حيث يعين على التقوية بشكل كبير تغذية جذور الشعر وتقوم أيضا بإعادة بناء الشعر مرة ثانية .
يوجد بعض الدراسات التي أوضحت أن تناول الكولاجين يعطي نتيجة بسيطة ولا يستفاد منه بشكل كبير لهذا وجدوا حل آخر أن يقومون بدهن الشعر بمادة الكولاجين ثم وضعه في درجة حرارة عالية حتى يتمكن الشعر من إمتصاصه وبذلك يعطي الشعر نتيجة جيدة جدا ولكن لا يتمكن أي أحد من تنفيذ هذه الإ المتخصصين فيه حتى لا يتسبب في إحتراق الشعر وتلفة أيضا بسبب درجة الحرارة العالية التي تعرض لها الشعر.

يضر الكولاجين كثيرا الشعر التالف مما يتسبب في وقوعه لهذا ينصح بعد استخدامه عليه، والكولاجين عندما يوضع على الشعر يظل تأثيره فترة أربعة شهور وهذا إذا غسل الشعر مرتين في الأسبوع وقلة غسل بالماء تساعد في بقاءه لفترة أطول على الشعر.
يوجد أيضا من الكولاجين الذي يعالج الشعر نوع يكون بإستخدام الأبر يعتبر حل ممتاز وقوي ويعالج الشعر ويعيد بناءه من جديد يوجد فيه العديد من الفوائد التي يستفاد منها الشعر بشكل كبير مثل حقن البلاوما للشعر وكذلك بوتكس للشعر حيث يساعد على جعل الشعر جميل ويظل قوي ويمنع أيضا تساقطه.

اظهر المزيد