طبخ

طريقة عمل تارت البسكويت

تكثر تلك الوصفات الخاصة بعمل الحلويات ، و التي تدخل في تكوينها بسكويت الشاي بل ، و يشكل ذلك المكون الأساسي فيها ، و من أهم هذه الوصفات الخاصة بعمل الحلويات هي وصفة عمل تارت البسكويت ، و الذي يتميز بنكهته اللذيذة ، و المحببة إلى الكثيرين هذا علاوة على الشكل المميز ، و الراقي الذي يقدم به ، و الذي يتكون من طبقتان مميزتين عن بعضهما البعض سواء في النكهة أو في الشكل إذاً فما هي الطريقة التي يمكننا إتباعها من أجل عمل تارت البسكويت الشهي بكل سهولة ، و يسر.

مكونات عمل تارت البسكويت :- للقيام بعمل تارت البسكويت  سيكون علينا تحضير عدداً من المكونات اللازمة لعملية تحضيره ، و هي :-

أولاً :- ما مقداره كيساً واحداً من بسكويت الشاي .

ثانياً :- ما مقداره نصف كأساً من السكر الأبيض .

ثالثاً :- ما مقداره كوباً من الزيت النباتي .

رابعاً :- ما مقداره (3) حبات من البيض .

خامساً :- ملعقة واحدة من البيكنج بودر .

سادساً :- ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من سائل الفانيلا .

المكونات الخاصة بزينة تارت البسكويت :- يوجد عدد من المكونات التي سنقوم بتحضيرها ، و الخاصة بعمل زينة تارت البسكويت ، و هي :-

أولاً :- ما مقداره كوباً واحداً من الحليب الجاف .

ثانياً :- ما مقداره نصف عبوة من القشطة .

ثالثاً :- ما مقداره كوباً واحداً من السكر الأبيض .

رابعاً :- عدد (4) قطع من جبن الدهن ، و التي سيكون علينا مراعاة إخراجها من البراد ، و ذلك قبل البدء بتحضير التارت بوقت كافي .

خامساً :- ملعقة واحدة من الشيكولاتة الدهن .

طريقة عمل و تحضير تارت البسكويت :- للقيام بعمل تارت البسكويت علينا إتباع الخطوات الأتية :-

أولاً :- نعمل على كسر بسكويت الشاي ، و ذلك حتى يتحول إلى قطعاً صغيرة الحجم ثم تأتي عملية ضربه في الخلاط الكهربائي ، و حتى يتحول البسكويت إلى ذلك المطحون الناعم .

ثانياً :- نقوم بجمع مطحون البسكويت في داخل وعاءاً عميقاً ثم نضيف إليه ما مقداره ملعقة من البيكنج البودر ، و من ثم نخلطها بشكل جيد مع مطحون البسكويت ، و ذلك حتى تختفي بشكل عالي بين أجزائه .

ثالثاً :- نطحن مقدار السكر الذي قمنا بتحضيره في داخل ماكينة الطحن الكهربائية ، و ذلك حتى يتحول ليكون على شكل بودرة .

رابعاً :- ننقل بودرة السكر إلى وعاء الخلاط الكهربائي ثم نقوم بإضافة كوب من الحليب السائل ، و نقوم بعملية ضربهما معاً في الخلاط ، و ذلك لحين الحصول على ذلك المزيج الخالي من الكتل بشكل جيد .

خامساً :- نسكب كوب الزيت النباتي الموجود لدينا فوق المزيج الموجود في وعاء الخلاط الكهربائي ، و يتم الخلط له مع باقي المكونات حتى تتجانس بشكل جيد .

سادساً :- نضيف البيضة الأولى إلى وعاء الخلاط الكهربائي ، و من ثم نقوم بخلطها مع بقية المكونات ، و ذلك حتى تختفي بشكل تام في داخل المكونات ثم تأتي عملية إضافة البيضة الثانية ثم الثالثة على التوالي .

سابعاً :- نضيف ملعقة سائل الفانيلا إلى بقية المكونات ، و نقوم بخلطها معاً .

ثامناً :- نسكب المزيج الناتج لدينا فوقه مطحون البسكويت ، و نخلطه معه ، و بشكل جيد ، و حتى يذوب بداخله هذا مع مراعاة التأكد من خلو المزيج الناتج من أي تكتلات خاصة بمطحون البسكويت .

تاسعاً :- نقوم بدهان الصينية الخاصة بخبز التارت ، و ذلك باستعمال كمية بسيطة من الزيدة ، وذ لك يكون من أجل عدم حدوث أي التصاق بالتارت بها.

عاشراً :- نسكب المزيج الخاص بالبسكويت في داخل صينية التارت ، و نتركه في الفرن ، و ذلك حتى يصل إلى درجة النضوج الجيد ، و التام ، و يتحول اللون الخاص به إلى اللون الأشقر .

إحدى عشر :- نقوم بإخراج تارت البسكويت من داخل الصينية بعد أن نضج ، و من ثم نتركه جانباً لبعض الوقت ، و ذلك حتى يبرد بشكل جيد .

أثنى عشر :- نضيف كلاً من نصف عبوة القشطة ، و كوب الحليب الجاف إلى داخل وعاء الخلاط الكهربائي ، و نقوم بضربها معاً ، و ذلك حتى تتجانس بشكل عالي .

ثلاثة عشر :- نقوم بإضافة كل من كوب السكر ، و حبات جبن الكيري إلى بقية المكونات ، و نخلطهما معاً إلى حين الحصول على ذلك المزيج المتماسك ، و الكثيف الدرجة .

أربعة عشر :- يسكب المزيج على السطح الخاص بتارت البسكويت مع تزيينه بمجموعة من الخطوط باستعمال شوكولاتة النوتيلا

خامسة عشر :- نقوم بترك تارت البسكويت في داخل البراد ، و ذلك لمدة زمنية قدرها بضع ساعات ثم نقوم بتقديمه بارداً .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock