ثقافة عامة

طريقة عمل سلطات الذرة

تعتبر سلطة الذرة من أشهر أنواع السلطات والتي تتميز بطعمها اللذيذ الذي يفتح الشهية لتناول المزيد من الطعام، ويتم تقديم سلطات الذرة المتنوعة مع العديد من أصناف الطعام سواء مع اللحوم المشوية والدجاج المشوي أو مع البيتزا، أو الطبخات التي يُقدم بها الأرز مثل الكبسة والمقلوبة

وتحتوي الذرة على فوائد كثيرة وقيمة غذائية عالية مثل الفيتامينات والبروتينات والنشويات ومضادات الأكسدة والألياف الغذائية والدهون والأملاح المعدنية، لذلك تُعتبر بمثابة غذاء متكامل ولذيذ، يقوي الجسم بما يحتاجه من طاقة وحيوية، كما أنها تمنح إحساساً بالشبع، لذلك سنقوم بتقديم طريقة عمل سلطات الذرة خلال هذا المقال.

طريقة عمل سلطات الذرة

  • سلطة الذرة مع المايونيز والملفوف:

    نُحضر رأس ملفوف صغير الحجم، وعلبة ذرة متوسطة الحجم، وصلصة المايونيز، ورشة ملح، وزيت زيتون، أما عن طريقة التحضير فنغسل رأس الملفوف ونفرمه فرماً ناعماً ونضيف إليه المايونيز والذرة والزيت والملح ونحلط المكونات معاً ومن ثم نقدم الطبق.

  • سلطة الذرة بالمايونيز:

    نحتاج لهذه الوصفة كوز ذرة مفروط الحبات، ومايونيز، وحبة جزر مبروشة، ورشة ملح، وعصير ليمون، ونخلط جميع المكونات معاً ونقدمها فوراً.

  • سلطة التونا بالذرة:

    تتكون مقادير هذه السلطة من علبة تونا، وكوب ذرة مُعلبة، وبضع ورقات نعناع أخضر، وبضع ورقات خس، وحبة خيار، وعصير نصف ليمونة، نفرم النعناع والخس ونخلط المكونات معاً جميعها ونضعها في جاط التقديم.

  • سلطة الذرة بالملفوف الأحمر:

    تتكون مقادير هذه الوصفة من خمس ورقات ملفوف أحمر وكوب من الذرة الصفراء وجزرة مبروشة، وزيت زيتون وعصير ليمونة طازجة ورشة ملح ورشة فلفل اسود، ونقوم بفرم الملفوف الأحمر وخلط المكونات معاص ومن ثم وضعها في وعاء التقديم.

  • سلطة الفاصولياء الحمراء بالذرة:

    المقادير :فاصوليا حمراء معلبة، ونصف كوب من الفطر المشروم المقطع، وكوب من الذرة، وفليفلة ملونة مقطعة، وفلفل أسود، ورشة بهارات، وعصير ليمونة، ورشة روزماري، وملعقة صغيرة من صلصلة الماسترد، وملعقة صغيرة من الكاتش أب، ورشة ملح، وملعقة زيت زيتون، ونخلط جميع المكونات معاً ونضع السلطة في الثلاجة نصف ساعة ومن ثم نقدمها للأكل.

  • سلطة الذرة والبطاطا بالمايونيز:

    تتكون هذه الوصفة من حبة بطاطا كبيرة وعلبة ذرة ورشة ملح ورشة فلفل أسود، وصلصلة المايونيز وعصير نصف ليمونة، أما عن طريقة التحضير فإننا نسلق البطاطا ونقطعها على شكل مكعبات صغيرة ومن ثم نضيف إليها علبة الذرة ورشة الملح والفلفل الأسود والمايونيز وعصير الليمون ونضعها في جاط التقديم.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: