طبخ

طريقة عمل كباب الحلة

يعد كباب الحلة من أحد أكثر المأكولات شهرة بل أنه يعد من أفضل أنواع الأطباق المفضل تناولها لدى الكثيرين ، و بالأخص في جمهورية مصر العربية ، و ذلك يرجع إلى طعمه الشهي ، و اللذيذ للغاية ، حيث أن هذا النوع من المأكولات يلقى إقبالاً على تناوله ، و بشكل عالي للغاية ، و ذلك راجعاً إلى دخول العديد من المكونات في عملية تحضيره ، و إعداده مما يعمل على فتح شهية المتناول له ، هذا بالإضافة إلى سهولة عمله ، وتحضيره ، و بالتالي الاستمتاع بطعمه المميز ، و الشهي إلا أنه يوجد العديد من الأشخاص الذين لا يستطيعون تحضيره ، و إعداده في المنزل على الرغم من سهولة إعداده ، و تحضيره ، إذاً فما هي الطريقة التي يمكننا إتباعها لعمل كباب الحلة

المكونات الواجب تحضيرها لعمل كباب الحلة :- يوجد عدداً من المكونات التي ستكون في حاجة إليها من أجل عمل كباب الحلة ، و هي :-

أولاً :– عدد (2) بصلة .

ثانياً :– عدد (2) كوب من الماء .

ثالثاً :- عدد (1) قرن من الفلفل الأخضر الحلو .

رابعاً :- عدد (1) ملعقة صغيرة من الملح أو حسب الرغبة للمتناول .

خامساً :- عدد (1) ملعقة كبيرة من بهارات اللحم .

سادساً :- عدد (1)  كيلو من اللحم الضأن .

سابعاً :-  عدد (1) ملعقة كبيرة من السمن .

ثامناً :- نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ، و الذي يراعى أن يكون قد تم طحنه بشكل جيد.

طريقة عمل كباب الحلة :- يوجد عدد من الخطوات التي سنقوم بإتباعها من أجل عمل كباب الحلة ، و هي :-

أولاً :-  نقوم أولاً بتقطيع كمية اللحمة التي قمنا بتحضيرها لعدة قطع صغيرة الحجم ، و من ثم نتركها جانباً ، و ذلك لحين الحاجة إليها .

ثانياً :- نعمل على تقطيع كلاً من البصل ، و الفلفل الرومي ، و ذلك يكون لعدة قطع صغيرة الحجم ، و من ثم نقوم بتركها إلى حين استعمالها .

ثالثاً :- نقوم بإحضار وعاءاً مناسباً ، و من ثم نقوم بعملية إذابة للسمن داخله ، و من ثم يكون إضافة البصل إلى الوعاء مع مراعاة أن نقوم بتقليبه بشكل جيد ، لحين تغير لونه إلى اللون الذهبي .

رابعاً :- إضافة كلاً من الفلفل الرومي بالإضافة إلى الثوم ، و من ثم تكون عملية التقليب لكل تلك المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد .

خامساً-:- نقوم بإضافة كمية البهارات الخاصة باللحم إلى الوعاء ، و من ثم تكون عملية تقليبها.

سادساً :- نقوم بإضافة الفلفل الأسود على تلك المكونات ، و نقوم بتقليبها إلى حين تغير لون اللحمة ليصبح ذلك اللون البني الغامق .

سابعاً :- إضافة نصف كأس من الماء إلى المكونات مع تقليبها مع بعضها البعض .

ثامناً :- نستمر في عملية التقليب الخاصة بالمكونات ، و ذلك لضمان وصولها إلى اللون البني الفاتح .

تاسعاً :- نقوم بعملية التغطية الخاصة بالوعاء ، و ذلك بشكل جيد هذا بالإضافة إلى تركه على النار حتى ينضج بشكل جيد مع ضرورة مراعاة أن تكون النار هادئة .

عاشراً :- نقوم بإضافة نصف كوب من الماء إلى المكونات داخل الوعاء كل (30) دقيقة ، و من ثم سنقوم بترك المكونات داخل الوعاء لمدة زمنية تتراوح ما بين النصف ساعة إلى الساعتان ، و ذلك لحين التأكد من نضوج اللحم بالشكل الكافي .

إحدى عشر :- نقوم بإضافة الملح على المكونات مع تقليبها بشكل جيد من أجل ضمان توزيع كمية الملح على كل الكمية داخل الوعاء ، و ذلك يكون قبل عملية إزالة الوعاء من النار .

أثنى عشر :- بعد التأكد من النضوج الجيد للمكونات الخاصة بكباب الحلة داخل الوعاء نقوم بإزالة الوعاء من على النار .

ثلاثة عشر :- نقوم بوضع قطعة الفحم على ورقة بصل ، و نوضعها في داخل الوعاء الخاص بكباب الحلة مع إضافة نقطة من السمن إليها ، حتى تبدأ في عملية التدخين .

أربعة عشر :- نغلق الوعاء بشكل محطم لمدة زمنية تقدر (10) دقائق ، حيث سيكون ذلك كفيلاً بإعطاء اللحم نكهة  اللحم المشوي .

خامسة عشر :- نقوم بوضع كباب الحلة في الطبق الخاص ، و من الممكن أن نقوم بتقديمه إلى جوار طبقاً من الأرز.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock