طريقة عمل كريم تفتيح الابطين بمكونات طبيعية؟

صورة فتاة

تفضل الكثير من السيدات التألق ببشرة مثالية وخالية من العيوب وخاصة من الاسمرار في المناطق الحساسة من الجسم مثل منطقة الإبطين التي تحتاج دائما للعناية والتعطير أيضا. وفي هذا الإطار سنقدم في مقال اليوم طريقة تحضير كريم منزلي بمكونات طبيعية بسيطة تساعد على تفتيح الإبطين وتعطريهما في نفس الوقت.ا صنعي مقشّراً وكريماً خاصّاً بك في المنزل لحل مشكلة الاسوداد تحت الابطين، عن طريق استخدام مكوّنات طبيعيّة. إليك بعض النصائح حول كيفيّة صنع واستخدام المقشّر والكريم المنزلي لتفتيح منطقة تحت الذراعين بصورة طبيعيّة.

كيفيّة صنع كريم لتفتيح الابطين في المنزل

ما تحتاجين إليه

  • كوب ونصف من اللبن الزبادي العضوي دون نكهة
  • 3 أو 4 حبّات لوز
  • ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون
  • ملعقة صغيرة من العسل
  • حفنة من الكركم

الطريقة

1- اسحقي اللوز حتى يصبح بودرةً في الخلاط. انتبهي، إذا استخدمت الخلاّط لفترة طويلة قد يتحوّل اللوز إلى زبدة اللوز. إذا لم يكن لديك خلاط، يمكنك إيجاد لوز مسحوق في معظم محلات البقالة حيث يباع بإسم “دقيق اللوز” أو “وجبة اللوز”.

2- اخلطي مسحوق اللوز مع اللبن الزبادي وعصير الليمون والعسل والكركم. حرّكي إلى أن تمتزج المكوّنات جيّداً.

3- ضعي كميّةً صغيرةً من الكريم كلّ ليلة قبل النوم. لا تضعيه في النهار، فعصير الليمون قد يتفاعل بشكل سلبي مع الجلد عند التعرّض للشمس. أيضاً، حين يتمّ استخدام الكريم في الليل، تزيد فعاليته في تعزيز لون البشرة. ففي الليل يمرّ الجلد بدورة التجدّد التي يتمّ فيها إفراز الهرمونات التي تزيد تدفّق الدم وتفتح المسام. وهذا يسهّل امتصاص الكريم من البشرة.

كريم قشر البرتقال والحليب

المكونات

ملعقة كبيرة حليب، ملعقة كبيرة ماء الورد وملعقتين كبيرتين مسحوق قشر البرتقال المجفف.

طريقة التحضير

قومي بخلط قشور البرتقال مع الحليب وماء الورد جيدا حتى يتشكل لديك خليط لين ومتماسك ثم طبقيه مباشرة على منطقة الإبطين مع تركه لمدة 10 دقائق. افركي الخليط بلطف شديد في شكل دائري ثم امسحي المنطقة بالماء البارد.

استخدمي هذا الخليط 3 مرات في الأسبوع وبشكل منتظم للحصول على إبطين فاتحين وبرائحة عطرة وجذابة.

نصيحة جمالية إليك سيدتي

احرصي سيدتي على تنظيف منطقة الإبطين من الشعر الزائد بشكل منتظم مع تجنب استعمال مزيل عرق يتضمن الكحول لأنها تتسبب في اسوداد منطقة الإبطين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى