الشعر

طريقة فرد الشعر المجعد بالنشا

النشا فهو خليط من مكوّنين كاربوهيدريين معقديّن هما الأميلوز والأميلوبكتين، وتقوم النباتات ببناء النشا بهدف تخزين الجلوكوز الزائد لديها، ومن المعروف أنّه مسحوق بودرة أبيض اللون، له استخدامات عديدة غذائية، فيدخل في صناعة المهلبيّة، والعوّامة ( لقمة القاضي ) والحلقوم وغيرها، وله استخدامات جماليّة أيضاً حيث يدخل في العديد من ماسكات البشرة لتفتيحها وتوحيد لونها، وهو مفيد جداً للشعر.

 

إليكم بعض الخلطات المفيدة للشعر وطرق تنفيذها

 

وضع النشا على الشعر مع الزيت

شطف الشعر بالماء والشامبو المفضل لديك ثم ينشف جيدا، ونقسم الشعر إلي خصلات، وبعد ذلك نضع ثلاثة ملاعق من النشا عليه ونتأكد من أن النشا تغلغلت في بصيلاته ثم تضع زيت الشعر، ونقوم بتمشيطه ونترك الشعر مدة خمسة عشر دقيقة ثم يغسل بالماء بطريقة جيدة.

خلطة النشا مع العسل

نخلط ستة ملاعق مع قليل من زيت الذرة في وعاء زجاجي، ونتأكد من إغلاقه جيدا وبعد ذلك نضع ملعقة من العسل النحل ونضع الخليط الذي سبق إعداده على الشعر وتركه لمدة ساعتين ثم نغسل الشعر بالماء ونتركه حتى يجف.

خليط الزبادي

نقوم بوضع الزبادي على الشعر ومشطه جيدا حتى يتغلغل الزبادي في الشعر، ونضع فوطه على الشعر ونغطيه لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو المفضل.

خليط البيض مع الموز

خفق بيضة مع ثمرة موز ملعقتين من العسل، وزيت الزيتون نضع الخليط على الشعر، ونمشطه ثم نضع فوطة نظيفة على الشعر لمدة 30 دقيقة وغسل الشعر بالماء والشامبو ومن أسرار النشا التي لايعرفها كثير من الناس، إنها تستخدم في كثير من وصفات عناية الشعر وتأتي بنتائج ممتازة ويوجد بداخلها بعض الفيتامينات c و B وE وأيضا بعض المعادن والأحماض الأمينية المعروفة.

فرد الشعر المجعد بالنشا

والتي تجعل الجسم والشعر في غاية الحيوية والجمال ويتميز بوجود البروتين مما يجعل الشعر ناعم وصحي، وأيضا من فوائده انه يقوي جذور الشعر ومنع تساقطه وسوف نكشف لكم بعض وصفات فرد الشعر بمادة طبيعية 100% وهي النشا وصفات عن النشا بطريقتين منها نغلي النشا والثانية من غير غليان.

وصفة جيدة بغلي النشا

نحضر ثلاث أكواب من الماء ونضع معه كوب من الأرز في إناء كبير، ونقوم بغليهما، ثم نفصل باقي الماء عن الأرز في إناء أخر ونتركه يبرد وبعد ذلك نضع الماء في الثلاجة في فترة من الوقت ممكن أن تكون أسبوع، ثم نقوم بشطف الشعر به ونلاحظ نتيجة مختلفة في الشعر.

وصفة النشا والأرز

نضع كوب الأرز بعد غسله بالماء مع كوبان من الماء في إناء كبير ونقلب جيدا حتى يتم مزجهما سويا، ونتركهما في مدة لاتقل عن ربع ساعة ولا تزيد عن نصف ساعة، بعد ذلك نصفي هذا إناء بالمصفاة ونضعهم في إناء أخر وندخلهم الثلاجة ونتركهم مابين يومان إلى ثلاثة أيام وبعد ذلك نستخدمه على الجسم أو على الشعر يمكننا تحضير النشا في درجة الحرارة العادية بتركه في الغرفة حتى يتم تخميره وبعد ذلك نضعه في الثلاجة.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: