انظمه برامج رجيم

طريقة للتخلص من دهون الأرداف

دهون الأرداف
تُعتبر مشكلة تراكم الدّهون حول البطن والأرداف من أصعبِ المُشكلات التي يُعاني منها الكثير من الأشخاص وخاصّةً النساء؛ حيث يصعب التخلّص منها بسهولة، وحتى تَحصل المرأة على الجسم الرشيق الذي ترغب به يجب عليها اتّباع بعض الخطوات والنصائح، بالإضافة إلى بعض الحِميات الخاصّة للتخلّص من تلك الدهون، كما وتوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد في ذلك.نصائح للتخلّص من دهون الأرداف
عدم الجلوس لفتراتٍ طويلة حتى لا تختزن الدهون وتتراكم حول الأرداف.
ممارسة بعض التمارين الرياضيّة؛ كالمشي السريع مثلاً يومياً لمدة لا تقل عن ساعة.
الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من الدهون والسعرات الحرارية.
عدم تناول كميّاتٍ كبيرة من المشروبات الغازية.
التقليل من تناول السكريات والنشويات.
شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء يومياً.
عدم النوم مباشرةً بعد تناول وجبة الطعام.
التقليل من تناول الأملاح؛ لأنّها تعمل على حبس السوائل داخل الجسم.
المواظبة على التخلّص من فضلات البطن كل يوم.

وصفات للتخلص من دهون الأرداف
الفجل: يتمّ مزج حبة من الليمون المُقطّع مع حبة من التفاح، وحبّتين من الكمّثرى المقطّعة، وحبتين من الفجل الأبيض المقطّع في وعاء، ثم نُقلّبهم جيداً، وبعدها تُضاف كميّة من الماء المغلي بحيث تغمر المكونات، ويُترك جانباً لمدّة ساعتين، ثم نتناول كوباً من المزيج السابق يومياً ثلاث مرات قبل كلّ وجبة.
قشور البرتقال: وذلك عن طريق برش حبّات البرتقال وإضافتها على طبق السلطة، وتناولها قبل وجبةِ الطعام؛ حيث يعمل هذا المزيج على تقليل الشعور بالجوع.
الفاصولياء الخضراء: حيث يتمّ سلق كميّة من الفاصولياء الخضراء مع حبّة من الكوسا حتّى تنضج تماماً، ثمّ وضع المزيج في مُحضّرة الطعام مع القليل من الماء حتّى الحصول على قوامٍ شبه سائل، وبعدها تَناول المزيج بعد كلّ وجبة من وجبات الطعام الثلاث.
العسل: ويكون ذلك بمزج ملعقةٍ صغيرةٍ من العسل الطبيعي مع ملعقةٍ صغيرةٍ من القرفة المطحونة في كوبٍ من الماء الساخن، ثمّ تناوُل المزيج في الصّباح الباكر على الرّيق يومياً.
الزنجبيل والقرفة: عن طريق مزجِ ملعقةٍ صغيرة من القرفة المطحون، وملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون مع القليل من الماء على النار، ثم تتمّ تصفية المزيج، وإضافة حبّة من الليمون المُقطّعة إلى شرائح، وملعقة صغيرة من العسل، ثم يُترك لمدّة عشر دقائق، وبعدها يُشرب مرتين يومياً؛ فهو مشروب سحري يتمّ فيه حرق الدهون في الجسم وخاصّةً في منطقة الأرداف والبطن أيضاً.

اظهر المزيد