طريقة منزلية لإزالة المكياج عن الملابس بشكل سريع

طريقة منزلية لإزالة المكياج عن الملابس بشكل سريع
مكياج

لا تستطيع أي امرأة  ان تستغني  عن مستحضرات التجميل، و لكن كثيرا ما تواجهنا مشكلة بقع الروج و المكياج على الملابس، و التي قد تسبب للبعض خسارة قطع من الملابس الثمينة او المفضلة، و لكي نتجنب هذه المشكلة سوف نتعرف هنا على كيفية التخلص من بقع الروج و المكياج.

رق يمكنها أن تجعل التخلص من بقع الروج و المكياج امرا سهلا، و منها:
– فرشاة غسل الأسنان: في حالة سقوط كمية كبيرة من المكياج على الملابس، فإن بعضها يكون بالفعل قد تخلل النسيج و تسبب في ترك بقعة، و يتكون باقي الكمية على سطح النسيج و قد تتسبب في تلطيخ الملابس اكثر إذا لم نزيلها بحرص، و لذلك يتم استخدام فرشاة اسنان قديمة أو فرشاة لا تحتاجينها لإزالة كتل المكياج الزائدة بحرص عن سطح الملابس.

طريقة منزلية لإزالة المكياج عن الملابس بشكل سريع
ملابس

طريقة منزلية لإزالة المكياج عن الملابس بشكل سريع

  • مزيل البقع

يمكن استخدام المستحضرات الكيميائية المخصصة لإزالة البقع من الملابس مباشرة بعد تخفيفها بالماء، و قد تنجح هذه الطريقة أحيانا في غزالة بقعة المكياج او الروج كاملة، و إذا لم تنجح بالكامل يمكن استخدام عدة طرق في نفس الوقت، و لكنها على كل حال تفيد في تخفيف تصبغ الملابس كثيرا.

  • معجون الأسنان

يمكن تطبيق كمية صغيرة قدر الحاجة من معجون الاسنان على بقع المكياج على الملابس، و يمكن استخدام فرشاة اسنان لفرك المعجون جيدا على البقعة للتخلص منها تماما.

  • منظف المكياج الخاص بالبشرة

منظفات المكياج صممت خصيصا لتنظيف بشرة الوجه من بقايا المكياج الذي لا يمكن غسله تماما بالماء، و بالتأكيد ستكون مفيدة جدا في التخلص بقع المكياج على الملابس، قومي بفرك كمية مناسبة من منظف المكياج على قطعة الملابس حتى تتخلصي من البقعة تماما.

  • صابون البشرة

بعض انواع الصابون المخصص للبشرة تتميز بخاصية التنظيف العميق للبشرة، و هي تنظف مسام البشرة الدهنية تماما لمنع انسداد المسام و تكون حب الشباب و الرؤوس السوداء و البيضاء، و بالتأكيد ستكون مفيدة للتخلص من المادة الدهنية في مستحضرات التجميل التي تسبب بقع للملابس.

  • كريم الحلاقة الخاص بالرجال

يعمل كريم الحلاقة لى التفاعل مع المواد الموجودة في المكياج و إزالتها من الملابس، و يمكن كذلك فركه على الملابس بواسطة فرشاة غسل الاسنان.

  • الكحول الايثيلي

الكحول الايثيلي مطهر و معقم لليدين، و هو موجود في معظم مستحضرات التعقيم اليدوي، و يمكن تطبيقه على بقع المكياج للتخلص منها

 

طريقة منزلية لإزالة المكياج عن الملابس بشكل سريع
ملابس

نصائح للتعامل مع بقع الملابس بسبب المكياج

  •  ينبغي عدم غسل قطعة الملابس التي تلطخت بالروج أو المكياج في غسالة الملابس قبل إزالة البقع منها، و ذلك حتى لا تثبت البقع في الملابس و يصبح التخلص منها مستحيلا بعد ذلك.
  •  إذا تلطخت قطعة ملابس بالروج أو المكياج قومي بتنظيفها على الفور، و لا تتركيها فترة حيث ان البقعة سوف تثبت أكثر بالملابس، و قد تتصبغ قطعة الملابس بلون الروج أو غيره، و يصعب إصلاحها.
  •  إذا كنتي لا تستطيعين التخلص من البقع بنفسك، لا تيأسي و اذهبي لأحد المختصين سوف يساعدك على التخلص من البقعة و الحفاظ على ملابسك.
  •  لا تحاولي إزالة كتل المكياج من الملابس بالقطن أو بالمناديل المبللة، لانها سوف تزيد من المشكلة، بل استخدمي فرشاة غسل الاسنان كما ذكرنا، ثم بعدها يمكنك استخدام المناديل المبللة لفرك بقعة المكياج أو الروج نفسها و ليس الكتل.
  •  تجنبي تعريض البقع للحرارة أو الماء الساخن او حتى الدافئ حتى لا تثبت أكثر بالملابس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى