البشره

طريقه الحصول على بشرة برونزيه

                                                              بسم الله الرحمن الرحيم

المقدمه : 

يقدم لكى سيدتى مركز العنايه بالبشرة طريقه الحصول على بشرة برونزيه، حيث اصبح معظم الفتيات يعملون على تحويل لون بشرتهم  الى اللون البرونزى مثل الكثير من النجمات والذى اصبح من اكثر الوان البشرة الذى يعطي كل سيدة جاذبيه خاصه وسحر انثوى و اطلالات جديده فى وضع المكياج ،مما يجعل كل سيده صاحبه البشرة البرونزيه مميزه عن جميع الوان البشرة الاخره .

معلومات مهمه لجعل بشرتك برونزيه عن طريق عمل حمامات شمس : 
 
1- يجب عليكى سيدتى تحديد لون بشرتكِ هل هي فاتحة أم داكنة؛ فالبشرة الفاتحة سوف تحتاج إلى واقي شمس عالي التركيز، أما البشرة الداكنة فهي أقل عرضة للاحتراق فهي تحتاج إلى واقي شمس أقل تركيزاً.

 2- ينصحك سيدتى مركز العنايه بالبشرةلا تحاولي الحصول على حمام شمس في فترة بعد الظهيرة، وهي من الحادية عشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً؛ لأنها أكثر ساعات اليوم سخونة، وتتميز الشمس في هذه الساعات بأنها حارقة.

3- يجب عليكى سيدتى إذا كنتِ ستذهبين للسباحة، أو الاستلقاء تأكدي من تطبيق واقي الشمس مع مراعاة إعادة تطبيقه كل ساعة.
   
4- الألوان القاتمة تحتفظ بالحرارة لذا حاولي ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة والتي ستعكس الحرارة وتشعركِ بالبرودة، كما يقوم  

ضوء الشمس بتحفيز العصب البصري مما يزيد من تحفيز الميلانين؛

لذلك فإنّ ارتداء النظارات الشمسية أثناء الحصول على حمام الشمس قد تزيد من فرص الاحتراق. وإذا كان ذراعكِ سهل الاحتراق من أشعة الشمس حافظي على ارتداء القمصان القطنية ذات الأكمام الطويلة أثناء فترة الظهيرة
5- لا تستلقي سيدتي في الشمس لساعات متتالية يجب أن تقومي لتبريد جسمكِ كل ساعة أو نصف ساعة. 
وإذا كنتِ تأخذين حمام الشمس أمام حوض سباحة ننصحكِ بالقفز في حوض السباحة لتهدئة الجسم من الحرارة، ثم عودي لإتمام حمام الشمس مع التأكد من تطبيق كريم الشمس.
6- يجب عليكى سيدتى بعد إتمام حمام الشمس طبقي كمية من واقي الشمس على كامل جسمكِ فهو يبرد الجسم ويساعد على تهدئة الجلد.
7- عند إتمام حمام الشمس ابقي في الظل حتى يبرد الجسم تماماً، ثم قومي بأخذ حمام بارد مع وضع مرطب على كامل الجسم. ولا تقومي بخدش حروق الشمس أو العبث بها حتى لا تجعلي الوضع أسوء.

8- إذا كنتِ صغيرة في السن سوف يكون احتمال الاحتراق من الشمس أكبر، فحاولي أن تتعرضي للشمس لمدة بسيطة في أول يومين حتى تعتاد بشرتكِ على أشعة الشمس.

9- يجب عليكى سيدتى انتحققي من مؤشر الأشعة فوق البنفسجية، فكلما ارتفع مؤشرها ستحصلين على قدر كافٍ من الشمس.

تحذيرات:
كلما زاد تعرض جلدكِ لأشعة الشمس زادت فرصة الإصابة بسرطان الجلد، فتأكدي دائماً من حماية الجلد ضد الشمس.

عدم وضع واقي الشمس لن يزيد فرصتكِ في الحصول على السمرة، ولكنه سيقوم بإحراق جلدكِ فقط. فحافظي على تطبيقه دوماً مع تجديده كل ساعة.

طريقه الحصول على بشرة برونزيه عن طريق حمامات الشمس :    

1 إذا كنت لون بشرتك أبيض يجب عليكى استخدمى أنواع رقيقة على بشرتك لكى تحصلى على النتيجة التى تريديها بالتدريج ، اذا قررتى با أخذ حمام شمس فا إليكى مستحضرات الحماية من أشعة الشمس وهى إلى أنواع مختلفة يتم إعتماد أحدها بناءًا على طبيعة ونوع بشرتك وما يناسب كل منطقة من الجسم .

 اولا بشرتك ودرجة الحماية التى تناسبها

البشرة البيضاء اللي تلهتب بسرعة تحتاج حماية من( 20-25) و البشرة البيضاء اللي تكتسب اللون البرونزي ومع كذا تلتهب من الشمس تحتاج حماية من (15-20 ) و البشرة القمحية واللي تكتسب اللون البرونزي بسرعه ونادراً ماتلتهب من أشعة الشمس من  (10-15) و البشرة ألأسيوية الصفراء بشرة تحتاج حمايه بمقدار من 6_8 ، وطبعاً هذا النوع من البشره ماتلتهب من أشعه الشمس الا نادراً و ذوات البشرة الداكنة “المائله للسواد” واللي مستحيل تلتهب من الشمس ولكن يحافظ عليها بسبب عدم ظهور التجاعيد تحتاج حماية بمقدار 4 .

الطريقة : يبدأ حمام الشمس بإستخدام درجة حماية عالية مثل 20 SPF ويتم وضع المستحضر على الجسم والوجه قبل التعرض للشمس على الأقل بنصف ساعة ، بعد ذلك يمكنك بالتدريج أثناء حمام الشمس بتخفيف درجة الحماية على أن لاتقل عن (8SPF) ويجب إعادة وضع كريمات الحماية كل 15-30 دقيقة إذا كنت تمارسين رياضة أثناء حمام الشمس مثل السباحة أو غيرها ويمكن تمديد هذه الفترة إلى ساعة إذا لم تمارسي خلالها أي نشاط حركي و تتزايد مخاطر أشعة الشمس في الفترة ما بين الساعة 11 إلى 3 ظهراً لذلك من الأفضل أن يكون حمام الشمس قبل الساعة الحادية عشر أو بعد الساعة الثالثة و مما يمنحك فرص أكثر للحصول على اللون البرونزي الصحي دون حروق .

_ وبعد الانتهاء من عمل الحمام استخدامى المستحضرات الخاصة إلى ما بعد التعرض لأشعة الشمس حيث تحتاج البشرة لعناية دقيقة وترطيب ومقاومة لأي جفاف أو حروق تعرضت لها ، ولهذا الغرض تقدم Lancaster  مستحضر  After Sun Tan Maximizer  للوجه والجسم حيث يؤدي دور الترطيب ويضاعف من عمق اللون البرونزي  أما Estee Lauder  فإضافة لمستحضرات الترطيب تقدم Bronze Glow Shimmering Mousse  الذي يضفي على الجسم لمعة ذهبية رائعة إلى جانب الترطيب والحماية. تتميز Guerlain بمستحضرات التجميل التي تستخدم بعد حصولك على اللون البرونزي حيث تقدم مجموعتها المتكاملة  Terracotta وتحتوي على كريم الأساس الشفاف والمرطب بتدرجات من الوهج البرونزي الخفيف ومرشح شمس 8 SPF وتنصح خبيرة التجميل من شركة جيرلان باستخدام كريمات الأساس الخفيفة المخصصة لما بعد الشمس ذلك أن كريمات الأساس العادية تعطي مظهر غير مقبول وغالباً لا تتناسب درجاتها اللونية وقوامها الكثيف مع اللون الذي اكتسبته من الشمسو لوهج برونزي رائع يقدم لك جيرلان كريم الأساس المرطب بالإضافة لمرشح الشمس SPF بدرجة 8. 
 

_ فالكريمات و اللوشون هي اختيارات جيّدة للاستعمال اليوميّ على كل من الوجه و الجسم  .
 _ و أما الجل فهو خالي من الزّيوت و بالتالي لايتسبب بسد المسامّ مما تجعله مثالي للوجه بخاصّة إذا كنتِ معرّضة لحبّ الشّباب فالكلام على الجل الخالي من الزيوت مفيد للبشرة بعكس الجل الزيتي والمعطر.

_ واما المستحضرات السائلة التي يمكن رشها على الجسم مفيدة في تغطية المناطق المشعرة مثل الذراع والمنطقة القريبة من فروة الرأس أيضا تعتبر مثالية للمناطق التي يصعب عليك دهنها مثل الظّهر و المستحضرات من شركه جونسن عالية في حماية البشرة.

_مستحضرات السمرة الذاتية Self Tanning لتكتسي بشرتك بالبريق البرونزي على هيئة الكريم والجيل والسائل ومنها ماهو مخصص للوجه أو الجسم فقط .. أما الفارق بين مستحضرات الوجة والجسم فهو درجة تركيز مادة DHA أو المادة الفعالة لمستحضر السمرة الذاتيةونظراً لحساسية بشرة الوجه فيتم مراعاة ذلك في مستحضرات خاصة تحتوي على نسبة أقل من مادة DHA التي تزداد نسبتها في المستحضرات الخاصة بقية أعضاء الجسم .
عند استخدمها تستغرق حوالي ساعة أو أكثر قبل أن يكون بإمكانك ارتداء الملابس على المناطق التي تم استخدام المستحضر عليها و اختيار درجة المستحضر مهم جداً فيجب أن يكون مناسب للون البشرة أو أغمق منها بحوالي درجة إلى درجتين فقط.

_وأهم نقطه قبل البدء لابد من استخدام أحد مستحضرات التقشير Exfoliate أو Scrub على الوجه والجسم حتى يتمكن مستحضر السمرة الذاتية من الوصول إلى خلايا البشرة بشكل متوازن وإذا لم يتوفر لديك مستحضر خاص بالتقشير فبإمكانك إعداد وصفة خاصة مكوناتها قليل من السكر الخشن مع بضع قطرات من زيت الزيتون ويتم دعك الجسم والوجه بهذا الخليط برقة دون التعرض للمناطق الحساسة مثل محيط العين .
_عند وضع مستحضر السمرة الذاتية ركزي كل منطقة من جسدك على حدى ولاتنتقلي منها إلى منطقة أخرى قبل أن تتأكدي من تغطيتها بشكل كامل ومتوازن حتى يتم توزيع اللون بشكل صحيح ولاتكون النتيجة مخيبة لك .

 _ ينصحك سيدتى مركز العنايه يالبشرة باستخدام قفازات بلاستيكية لتجنب تلطخ الأصابع وراحة اليد باللون .

_احذري من المبالغة في استخدام مستحضرات السمرة الذاتية حتى تتحول بشرتك إلى اللون البرتقالي أو الأسود
ويمكن استخدام احدى الكريمات Twin Pack او Sublime Bronze او لوريل وهو عبارة عن مناديل تحتوي على المادة يمكن تمريرها بسهولة على الجسد بالكامل أو جزء منه .

 الاعشاب ودورها فى اكساب بشرتك اللون البرونزى:
استخدام المواد الطبيعية بدلاً من استخدام مستحضرات التجميل التي تحتوي على قدر من المواد الكيميائية اضمن ومحب الى ناس كتير وبضمان عدم وجود اثر جانبية .

 – وصفة اللبن والليمون :
ترطيب البشرة بعد التعرض للشمس يمكنك استخدام اللبن الزبادي مع القليل من عصير الليمون فاللبن يعمل على ترطيب البشرة وإعادة التوازن لها كما أنه مثالي لمعالجة الحروق التي تتسبب بها الشمس أما الليمون فيمتص الدهون التي تعلق بالبشرة بعد استخدام الزيوت والكريمات لكن لا ينبغي الإكثار منه لان الليمون مثل مانعرف كثرة يتلف الخلايا بجفافها .

 -وصفة الحنة والشاي :
يمكنك استخدام كوب من الشاي المغلي وإضافة القليل من الحنة البرتقالية إليه ثم تركه إلى حين أن يبرد حيث يتم مزجه مع زيت الزيتون أو السمسم يمكنك استخدام هذا الخليط أثناء حمام الشمس للحصول على اللون البرونزي أو بدون حمام شمس مع مراعاة توزيعه بشكل جيد على الجسم و عدم الإكثار من مقدار الحنة المستخدم حتى لا يترك آثار عميقة أو لون غير مقبول ، طبعاً مدة الماسك هذا تعتمد على لون بشرة كل وحدة و درجه البونزراتج اللي يعجبها.

 

طريقه الحصول على بشرة برونزيه فى المنزل :
تتوفر مستحضرات السمرة الذاتية على هيئة الكريم والجيل والسائل ومنها ماهو مخصص للوجه أو الجسم فقط، أما الفارق بين مستحضرات الوجة والجسم فهو درجة تركيز مادة DHA أو المادة الفعالة لمستحضر السمرة الذاتية… ونظراً لحساسية بشرة الوجه فيتم مراعاة ذلك في مستحضرات خاصة تحتوي على نسبة أقل من مادة DHA التي تزداد نسبتها في المستحضرات الخاصة ببقية أعضاء الجسم .

خطوات التحضير  
 
1 ) لابد من التأكد قبل استخدام المستحضر من أنك تملكين الوقت الكافي لذلك حيث أن العملية تستغرق حوالي ساعة أو أكثر قبل أن يكون بإمكانك ارتداء الملابس على المناطق التي تم استخدام المستحضر عليها.

 2 ) اختيار درجة المستحضر مهم جداً فيجب أن يكون مناسب للون البشرة أو أغمق منها بحوالي درجة إلى درجتين فقط .
3 ) قبل البدء لابد من استخدام أحد مستحضرات التقشير Exfoliate أو Scrub على الوجه والجسم حتى يتمكن مستحضر السمرة الذاتية من الوصول إلى خلايا البشرة بشكل متوازن…. وإذا لم يتوفر لديك مستحضر خاص بالتقشير فبإمكانك إعداد وصفة خاصة مكوناتها قليل من السكر الخشن مع بضع قطرات من زيت الزيتون ويتم دعك الجسم والوجه بهذا الخليط برقة دون التعرض للمناطق الحساسة مثل محيط العين .

4 ) عند وضع مستحضر السمرة الذاتية ركزي كل منطقة من جسدك على حدى ولاتنتقلي منها إلى منطقة أخرى قبل أن تتأكدي من تغطيتها بشكل كامل ومتوازن حتى يتم توزيع اللون بشكل صحيح ولاتكون النتيجة مخيبة لك .

5 ) ننصح باستخدام قفازات بلاستيكية لتجنب تلطخ الأصابع وراحة اليد باللون .

6 ) احذري من المبالغة في استخدام مستحضرات السمرة الذاتية حتى تتحول بشرتك إلى اللون البرتقالي .

مستحضرات مقترحة

Hydra Flash Bronze
للحصول على سحنة متألقة ببريق برونزي طوال العام تقدم لانكوم كريم مرطب يضفي على البشرة لمعة برونزية خفيفة وطبيعية ويحتوي على فيتامينات. يمكن استخدام المستحضر يومياً للوجه والرقبة مع ضرورة غسل اليدين بعد الاستخدام.

Twin Pack
تواجه بعض النساء صعوبة في توزيع المستحضر بشكل متوازن خاصة في بعض مناطق الوجه وخلف الركبتين، وتفادياً لذلك طرحت “لورييل” مستحضرها الجديد وهو عبارة عن مناديل تحتوي على المادة يمكن تمريرها بسهولة على الجسد بالكامل أو جزء منه .

Sublime Bronze
مستحضر ذو مفعول مزدوج يمنح البشرة لون سريع ويعمل تدريجياً على إضفاء لون برونزي يدوم لأيام، يتميز بسرعة الجفاف في جلال 10 دقائق تقريباً ويناسب البشرة الدهنية ولكنه لايناسب صاحبات البشرة الفاتحة أو لمن لاتبحث عن درجة اسمرار عالية حيث أنه يمنحك 4 إلى 5 درجات أغمق من لون بشرتك الطبيعي .

اظهر المزيد