طعام القطط الصغيرة حديثة الولادة - مجلة رجيم

طعام القطط الصغيرة حديثة الولادة

محتويات

    القطط الصغيرة حديثة الولادة مثلها مثل الاطفال حديثى الولادة فى طريقة التعامل معها سواء اثناء الطعام او فى أسلوب اللعب والنظافة والرعاية لذلك  تحتاج دائما لأهتمام أكبر وحرص ومتابعة مستمرة للمحافظة على صحتها ولاننسى أن القطط المنزلية امانة قد أودعها الله عندنا فلا يجب أن نتهاون فى رعايتها والأهتمام بها .
    القطة حديثة الولادة لا تحتاج للطعام  في بداية الامر لأن أمها ترضعها بنفسها وماعلينا الا أن نوفر الطعام المفيد للأم والمكان النظيف الدافىء فالأم الضعيفة لا تنتج الا قطط ضعاف .


    أما القطة الصغيرة حديثة الولادة فلا تنطعمها بنفسك الا أذا كانت ضعيفة ولا ترضع من أمها فعليك أن تحضر لها ( قطارة ) مثل التى تستخدم للعين  أو رضاعه اطفال من الحجم الصغير جداً  مع مراعة تنظيفها جيداً وتستخدم  برفق لأطعام القطة بارضاعها حليب ( مجفف ) . ويجب زيادة نسبه الماء في المحلول حتى لا ترهق امعائها وتصاب بالامراض ولا تزيد الجرعة عن اربع او خمس مرت باليوم الواحد كذلك لا تحاول ان تكون الجرعة اكثر من اللازم .
    بعد مرور أسبوعين على ولادة القطه يمكن أن تشرب لبن مجفف بكميت قليلة وتأكل البطاطا مسلوقة ومهروسة بالجبن المطبوخ مع التقليل من ملح الطعام ولاننسى الماء دائما للشرب فهو ضرورى لأتمام عملية الهضم وأمتصاص الغذاء.
    بعد الشهر الأول للقطة الصغيرة يمكنها أن تتناول طعام المنزل مع الحرص على عدم وضع التوابل فيه أو الاكثار من  ملح الطعام أو السكر فكل هذا لا يتناسب مع القطط ومرهق لأمعائها .
     وكما ذكرنا من قبل يمكن للقطط تناول الاسماك لكن مع الحرص على عدم تناول شوك السمك … كذلك الألبان يجب الا تكون كاملة الدسم لان هناك بعض القطط لاتتحمل امعاءها دسم الالبان …فيمكننا استخدام اللبن الذى يتناوله الاطفال مع السيريلاك بالقمح …
    والدجاج المسلوق جيدا ونحرص دائما على عدم تناول القطط سواء الصغيرة او الكبيرة لحوم او اسماك ودجاج غيرناضج كونه  يصيبها بالأمراض ويجعلها شرسة فى التعامل . 

    طعام القطط الصغيرة حديثة الولادة


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة