اخبار السعودية

طفل في حالة حرجة بسبب عنف جسدي بتبوك.. والمعنف: القولون السبب

وجه مدير وحدة الحماية الاجتماعية بتبوك فهد الزهراني الفريق التنفيذي للوحدة بمباشرة حادثة تعنيف جسدي لطفل من قبل أحد ذويه في العقد الثلاثين من عمره بمحافظة حقل بعد تداول مجموعة من الصور للطفل صباح أمس.

وأوضحت وحدة الحماية الاجتماعية بتبوك بعد مباشرتها للحادثة أنها خاطبت شرطة محافظة حقل لكي يتم إكمال اللازم من قبلهم بحكم الاختصاص كون القضية جنائية، كما تم مخاطبة مستشفى حقل لتزويد الوحدة بشكل عاجل بتقرير طبي عن حالة الطفل ووضعه الصحي، وكذلك خاطبت منسوبي فرع الوزارة بوحدة الخدمات الاجتماعية الشاملة بحقل بسرعة الانتقال ومقابلة الحالة والاطمئنان على الوضع الصحي للطفل وأخذ إفادته ومقابلة جميع أفراد الأسرة وتقييم وضع الأسرة من جميع النواحي الاجتماعية والنفسية والاقتصادية وتقديم تقرير شامل عن الطفل وأسرته.

وقالت الوحدة في بيان لها: “اتضح خلال مقابلة الطفل المعنف في المستشفى وجود مجموعة من الكدمات الكبيرة على الوجه من جهة اليسار مع العين، وكدمتين على اليد اليسرى من العضد والمرفق مع وجود جروح في مقدمة الرأس وفِي البطن نتيجة ماس كهربائي”.

وأضافت: “تم الانتقال إلى قسم الشرطة ومقابلة الشخص المعتدي على الطفل الذي أفاد بأنه يعاني من مرض القولون العصبي، وأن الطفل كان يؤذيه بشكل مستمر مما جعله يقوم بالاعتداء على الطفل بالضرب مما نتج عنه دخول الطفل إلى المستشفى وهو حاليا في حالة حرجة ومازال منوم بالمستشفى حتى الآن”.

وأكدت أن فرع الوزارة بالمنطقة سيتابع حالة الطفل من قبل وحدة الحماية الاجتماعية بتبوك، مع استكمال جميع الإجراءات وفق نظام الحماية من الإيذاء وحماية الطفل ولائحتهما التنفيذية.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: