أخبار الإمارات

طلبة إماراتيون لـ24: مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل ألهمنا ومنحنا التفاؤل

أكد طلبة إمارتيون أن مشاركتهم في مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل في دورته الثانية، ساهم بشكل كبير في تحفيزهم على الدراسة للحصول على مستقبل مشرف يحقق الأهداف الاستراتيجية للدولة، مشيرين إلى أن اللقاء مع الوزراء والمسؤولين في الحكومة ألهمهم ومنحهم دافع كبير من التفاؤل نحو إمكانية تحقيق أحلامهم وتطلعاتهم. وقالت الطالبة حصة المزروعي في حديث لـ24 خلال مشاركتها في المجلس: “يشرفني حضور مجلس الشيخ محمد بن زايد لأجيال المستقبل بمشاركة عدد من الشيوخ والوزراء، الذين حرصوا على التقرب والتواصل مع المواطنين، لتشجيعهم على العمل الدؤوب وإتاحة الفرصة لهم للتعرف على آلية تحقيق مستقبل باهر لوطنهم في البناء والتنمية والتطوير”.

الإبداع والتميز
وأكدت المزروعي أن “كلمات الوزراء خلال المجلس حفزت الطلاب على السير في طريق الإبداع والتميز، وصولاً إلى العمل في مهنة تستطيع من خلالها استثمار الشغف لجعلهم ناجحين ومتميزين في مساراتهم المهنية وفي نفس الوقت تحقيق رؤية الدولة المستقبلية”.

ومن جهته ذكر الطالب أحمد الرميثي وهو في مرحلة الثانوية أن “كلمات الوزراء التحفيزية ستساعد جميع الطلاب على تحديد تطلعاتهم واختيار التخصصات المناسبة في الجامعة وكيفية اكتشاف طاقتهم وتطوير مهاراتهم لتقديم الأفضل للمجتمع”.

مشاركة تجاربهم
وأوضح الرميثي أن “أسلوب إلقاء المسؤولين لكلماتهم عبر مشاركة تجاربهم الشخصية وقصص النجاح، بالإضافة إلى التحديات التي واجهتهم خلال مسيرتهم المهنية إلى ما وصلوا إليها لما بذلوه من مجهود وسعي مستمر، يؤثر وبشكل واضح على تفكير الطالب بشكل إيجابي، أي يمنحه نوع من التفاؤل والنظر إلى الجانب المشرق”.

ومن جانبه رأى الطالب محمد العامري، أن “مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل بات موعد ينتظره الجميع لما له من تأثير معنوي فعال على الشباب، ويفتح آفاق التطلعات المبنية على المعرفة والاطلاع لبناء غدٍ أفضل للجميع”.

ولفت إلى أن المجلس منصة تسهم مع الجهات الأخرى في بلورة الأفكار التي من شأنها أن تقدم للقيادة الحكيمة رؤية مستقبلية للمسارات التعليمية، وعليه يمكن للطلبة أن يقدموا أفكارهم وإبداعاتهم في مجالات العلوم والتقنيات والفنون وغيرها من الميادين، ليتم استثمارها، ويكون للدولة مكانة رائدة بين البلدان في العالم.

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock