رشاقةقصص نجاح

طلقها زوجها بسبب وزنها فخسرت 70 كيلو فى 10 شهور

رجيم سريع
لقد كان وزنى زائداً طوال حياتى , و لكن لم تصبح زيادة الوزن ملحوظة حتى وصلت إلى مرحلة المراهقة , لم تكن حياتى كطفلة مثالية و مع أنى لم أدرك ما أفعلة لنفسى و أنا طفلى , إلا إننى كثيراً ما اتخذت الطعام و زيادة الوزن كوسيلة للحماية ممن حولى .

كبرت معى عاداتى الغذائية حتى بعد الزواج و أخذ وزنى فى الزيادة بصورة بطيئة لكن مستمرة حتى وصل وزنى إلى 135 كيلو جرام و حينها و تحديداً فى نوفمبر 2007 كانت اللحظة الفارقة فى حياتى , حيث طلب زوجى الطلاق , لم يعد يحبنى بسبب وزنى الزائد و حينها نظرت إلى حياتى جيداً و سألت نفسى سؤال كان له الأثر الأكبر فى حياتى , هل أنتى سعيدة ؟ , أدركت أننى لأكون صريحة مع نفسى يجب أن أجيب بلا , لست سعيدة .
لقد كنت أتعرض لدراما حقيقية , حياتى تنهار وصلت إلى الحضيض , مشاعرى مضطربة , و أصبحت متعبة جداً من محاربة كل شئ حولى , لذا بدأت بإعداد قائمة بكل الأشياء التى أرغب بفعلها فى حياتى و كتبت كل شئ أتى على بالى , صغيراً كان أم كبيراً , فكتبت أشياء مثل ” العودة إلى الجامعة و إنهاء دراستى ” , ” خسارة الوزن ” , و العديد من الأشياء التافهة مثل ” تقصير شعرى ” , ” إعطاء بقشيش كبير ” , و أحتفظت بتلك القائمة معى إينما كنت و كلما أتذكر شيئاً أكتبة , طوال شهر ديسمبر و بعد إنتهاء الطلاق رسمياً .
و مع بداية السنة الجديدة قررت أن أفعل شيئين من قائمتى شيئاً كبيراً و شيئاً صغيراً , لذا فى شهر يناير قمت بتقصير شعرى و بدأت فى إنقاص وزنى , لقد كان الأمر صعباً فى بدايته حيث أننى كنت لا أعرف أى شئ عن أنظمة الدايت أو الرياضة التى لم أمارسها يوماً و لكننى مع الوقت بدأت فى التعلم و تعلمت إن قاعدة خسارة الوزن هى فى الحقيقة بسيطة جداً ” سعرات داخلة جسدى مقابل سعرات أحرقها ” , إذا أردت أن أخسر وزنى على أن أحرق سعرات أكثر من تلك التى أكتسبها , ليست بالعملية السهلة و لكنها قاعدة بسيطه أفادتنى كثيراً .
لذا بدأت فى ممارسة الرياضة 5 مرات أسبوعياً , و داومت على أخد من 1200 سعر حرارى و حتى 1400 سعر حرارى , لا أقل ولا أزيد , و أحتفظت بدفتر أدون فيه كل ما يدخل جسدى يومياً , فى البداية كنت أخجل من حجمى و ثقتى بنفسى كانت أقل من الصفر , لذا أشتركت فى جيم يعمل 24 ساعة و كنت أتدرب فى الثانية بعد منتصف ليل , لأضمن عدم وجود أشخاص كثيرون فى الجيم .
فى نفس اليوم الذى بدأت فيه رحلتى مع فقدان الوزن , أشتركت فى مسابقة محلية لخسارة الوزن كانت جائزتها 2500 دولار , لم أفز بتلك المسابقة و حللت الثالثة بعد رجلين , و لكن الجائزة التى كسبتها كانت أكبر بكثير من أى قدر من المال , فالتحفيز الذى حصلت علية من التسابق مع أناس أخرين ساعدنى كثيراً للتركيز على هدفى و عدم الضعف و الإستسلام خاصة فى الأسابيع الأولى فجعلنى أخسر 20 كيلو جرام فى 10 أسابيع .
بعد 4 شهور , زادت ثقتى بنفسى و لم أعد أخاف أن يرانى الناس و أنا أتمرن بل على العكس أكتشفت أن وجودهم حولى يعطينى دافع أكبر للإستمرار فى التمرين و عدم الإستسلام و أكتشفت أننى أستمتع حقاً بالتمرين مع أناس أخرين , الأن أنا أتمرن فى الجيم ثلاث مرات أسبوعياً , و أمارس الجرى بإنتظام كما أخدت دروس فى الكيك بوكسينج و الرياضات القتالية .
أصبح من الواضح أننى أختلف جسدياً بكثير عن الماضى , و لكننى أختلف نفسياً أيضاً , فجسدياً أنا أستطيع التدريب لساعات أستطيع الجرى , جميع الملابس تناسبنى , أمتلك عضلات و أصبحت قوية , و لكننى أعتقد أن التغيير الأكبر بالنسبة لى كان التغيير النفسى , و أنا أعتقد أن معركه خسارة الوزن هى 98 % معركه نفسية , عليكى التصديق بأنكى تستطيعين فعل ذلك , عليكى التصديق أنكى قوية كفاية و أنكى تمتلكين الإرادة الكافية و عندها فقط ستنجحين .
أفضل مجاملة حصلت عليها بعد خسارتى للوزن , كانت من مورجان طفلة تملك من العمر ثلاثة سنوات فقط , و التى كنت أعتنى بها كمربية حيث كنا نتناول الطعام فى مطعم ما و حين أتى النادل و سألها ماذا تشربين قالت له ” ماء بالليمون ” لأنه جيد لصحتك ,فضحك النادل و قال نعم بالفعل هذا صحيح , و عندئذ قالت مورجان عندما أكبر سأصبح قوية مثلك تماماً , فأمتلئت عينى بالدموع و شعرت بالفخر فلن أنسى أبداً هذا الموقف أن حياتها ستتغير للأفضل بسببى .
منذ بدء رحلتى شاركت فى العديد من مسابقات الجرى ” 5 كيلو متر و 10 كيلو متر ” , و أنهيت مارثوناً , تسلقت حوائط من الصخور , و لكن ما يسعدنى أكثر هى الأشياء الصغيرة التى أستطيع الأن فعلها و التى لم أكن أستطيع فعلها على الأطلاق , فالأن أستطيع الجلوس على أى كرسى , أصعد السلالم دون فقدان النفس , أربط حذائى بكل سهولة , و عندما أذهب للتسوق أستطيع أن اجد مقاسى فى أى متجر للملابس .

نصائحى للأخرين : 

– ثقفى نفسك عن خسارة الوزن جيداً و إستمعى لأصحاب العلم , فالشائعات موجودة و بكثرة فى ذلك المجال بهدف ربح المال .
– جدى زميلاً أو زميلة تشاركك الرحلة , إختارى شخصاً يستطيع دفعك للأمام حين تحتاجين التشجيع و لكن فى نفس الوقت يستطيع مواساتك حين يزداد الضغط عليكى .
– إلتقطى صور لنفسك طوال رحلتك , لم أكن أستطيع ملاحظة الفرق كثيراً فى المرأة و لكننى أستطيع دائماً ملاحظة الفرق فى الوزن من خلال الصور .
– ثقى فى قدراتك على الوصول لهدفك , يجب أن ترغبى فى تغيير نفسك بنفسك أكثر من أى شئ أخر .

Related Post

    أنت تستخدم إضافة Adblock

    برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock