غرايب و عجائب

عادات تجلب الحظ.. لم لا تقوم بتجربتها في عرسك؟

لكل دولة عاداتها وتقاليدها حين يتعلق الامر بالأعراس.

صحيح أن العادات الجديدة باتت عند الغالبية هي دمج ما بين الشرقي والغربي ولكنها ما تزال وبشكل أو بآخر تحافظ على هوية كل بلد. 

الزواج ورغم أنه خطوة هامة ولكن ملامحه إلى حد مجهولة.. فلا سبيل لمعرفة الشخص حق المعرفة إلا بعد العيش معه تحت سقف واحد. لذلك ستحتاج إلى الكثير من العادات التي تجلب الحظ، ولهذا السبب اخترنا لك عادات يقال إنها تجلب الحظ والسعادة لمن يلتزم بها. 

عملة معدنية في كل حذاء في السويد 

في السويد تقوم والدة العروس بإعطائها عملة ذهبية لتضعها في حذائها الأيمن ويقوم والدها بإعطائها عملة فضية لتضعها في حذائها الأيسر وتقوم بتركهما هناك طوال مدة حفل الزفاف. العملتان هما تمني الأهل بألا تختبر ابنتهما خلال زواجها اي مشاكل مادية وعليه فهي ستجلب المال الوفير للعروسين.. أو على الاقل تضمن لهما حياة مقبولة مادياً .

المطر والحنة الداكنة في الهند

حفلات الزفاف الهندية حافلة بالألوان كما أنها مرحة وقليل من المطر هو حظ جيد، وحين تمطر بغزارة فذلك حظ ما بعد حظه. من الطقوس التي يتم ربطها بالحظ الجيد أيضاً حنة العروس، فعند تحضيرها لحفل الزفاف يتم تزيينها برسوم الحنة الدقيقة والجميلة، وكلما كان لون الحنة أدكن حمل لها ذلك الحظ الجيد. 

الحظ الجيد للجميع في إسبانيا

في إسبانيا حفلات الزفاف تعني أن الثنائي محظوظ ولذلك فهم يريدون «توزيع» هذا الحظ على الجميع خصوصاً الأصدقاء المقربين. ربطة عنق العريس يتم قصها وتباع في «مزاد علني» للأصدقاء المقربين وكذلك الأمر بالنسبة إلى ربطة جوارب العروس التي تقص وتباع بالطريقة نفسها لصديقاتها المقربات.. وهكذا يحصل الجميع على بعض من الحظ. 

حدوة الحصان في إيرلندا

حدوة الحصان لها أهميتها في إيرلندا لكونها تجلب الحظ..وعليه فهي أساسية في حفلات الزفاف. حدوة الحصان يتم إدخالها إما في تصميم فستان العروس أو يتم وضعها على باقة الورود. ولكن ما هو هام وأساسي هنا هو أن هذه الحدوة يجب أن تبقى بشكل U إلى أعلى وذلك لإبقاء الحظ داخلها. حين تنقلب بشكل معاكس فهذا يعني أن النحس والتعاسة بانتظارهما. 

العنكبوت والأربعاء في إنكلترا

العادة الأولى قد لا تود تجربتها من دون الحصول على موافقة العروس. فوفق التقاليد الإنكليزية العثور على عنكبوت وخيوطه داخل الفستان هو أجمل خبر ممكن.. الحظ الجيد ينتظر العروسين للأبد. طقس آخر يتعلق بأيام الأسبوع فالأربعاء على ما يبدو هو يوم حظ للزواج السعيد الناجح، أما السبت فهو أسوأ يوم ممكن لأنه لا يجلب سوى النحس. 

رباط أبدي في تايلاند 

التاريخ أولاً له أهمية بالغة جداً لذلك يتم اللجوء إلى العرافين أو إلى علماء الفلك لتحديد الموعد المثالي، والذي يوفر لهما الحظ. في يوم الزفاف الرهبان يستلمون الدفة ويتمنون لهما الحظ الجيد شرط أن يقوما بتبرعات مالية تسمى «صناعة الجدارة». لاحقاً وبعد الاحتفال يقوم الضيوف بربط ساي سين والتي هي خيوط بيضاء على معصمي العروسين. في حال التزما وأبقيا الخيوط لثلاثة أيام فالحظ حليفهما. 

الألوان المخفية في المكسيك 

الأعراس في المكسيك بشكل عام تلتزم بالعادات والتقاليد بحذافيرها، ولا يسمح للعروس سوى بارتداء الأبيض. ولكن من أجل الحظ الجيد على العروس أن تقوم وبشكل سري بخياطة ثلاثة قطع من الأقمشة الملونة في ملابسها الداخلية من دون إبلاغ أحد أو السماح لأحد برؤيتها. القطع هذه يجب أن تكون باللون الأحمر والأزرق والأصفر وذلك من أجل الحب والعاطفة، والاستقرار المادي ووفرة الرزق. ولا يسمح لأحد برؤيتها إلا للعريس بعد حفل الزفاف. 

حلويات بومبونيرا ( الملبس) في إيطاليا

في إيطاليا تقوم العروس في الليلة التي تسبق حفل زفافها بارتداء اللون الأخضر ولا يسمح لها برؤية العريس حتى اليوم التالي إذ عليها أن تمضي تلك الليلة برفقة عائلتها وأصدقائها. كما يقوم العروس والعريس بتقديم الهدايا للضيوف؛ لأنهم كما يعتقدون تجلب لهم الحظ.

ولكن أكثر ما يجلب الحظ وفق الإيطاليين هو حلويات بومبونيرا أو الملبس، والتي يجب وضعها في أكياس بأعداد مفردة  أي ٣ أو ٥ أو ٧ وهكذا. وفي حال كانت مجموعة منهم برقم مزدوج فالحظ السيئ سيقضي كلياً على كل «الحظوظ» الجيدة التي قاما «بتجميعها».  

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock