جمال

عادات تقتل جمالك

عادات تقتل جمالك تعتمد من طرف غالبية النساء لكنها مضرة جدا للجمال نقدمها لكم على مجلة رجيم لتفادي الوقوع في هذه الاخطاء المضرة .

عادات تقتل جمالك

1- تغطية الشعر بمنشفة بعد الاستحمام

فالشعر المبلول بعد الاستحمام يحتاج إلى التنفس والتهوية، ولكن كتمه في المنشفة حتى إذا كان لبضع دقائق يضر بالشعر وحيويته، ولكن من الأفضل ترك الشعر في الهواء وتمشيطه بفرشاة واسعة الأسنان لتنشيط الدورة الدموية بالرأس وتغذية الشعر، أو استخدام مناشف قطنية لفترات قصيرة.

2- تنظيف البشرة صباحا

استخدام المنظفات صباحا ودعك البشرة أكثر مما ينغي يضر أكثر مما يفيد، فنظام العناية بالبشرة يفضل أن يكون مساء قبل النوم فهو يساعد على تجديد البشرة والخلايا، وزيادة إنتاج الكولاجين، فلا داعي لإرهاق البشرة صباحا أيضا، ويكفي المرطب بعد غسلها بالماء.

3- كثرة تقشير الجسم

تقشير الجسم المبالغ فيه يؤدي إلى جفاف الجلد على المدى الطويل، كما أن الجلد الميت بالبشرة سوف ينزع مع استخدام الزيوت الطبيعية، ولكن يجب ألا يزيد تقشير الوجه أو الجسم عن مرة أو مرتين أسبوعا وإذا كانت البشرة دهنية يفضل مرة واحدة مع استخدام فرشاة طبية.

4- تجريب فرشاة الماسكارا

تجربة فرشاة الماسكارا للأعلى والأسفل وتحريكها كثيرا يمكن أن يؤدي لتواجد البكتيريا داخلها، فعندما يتفاعل الهواء مع الماسكارا تتكاثر وتزداد الجراثيم، ويمكن تجنب ذلك من خلال سحب الفرشاة بلطف، وإغلاقها سريعا وتغيير الماسكارا خلال مدة لا تزيد عن الشهرين.

5- إهمال العناية بالعنق

يأخذ الوجه معظم العناية والاهتمام، الأمر الذي يؤدي إلى نسيان ترطيب واستخدام أوقية ضد الشمس للرقبة، وهو ما يجعل من ظهور علامات الشيخوخة، فيجب أن تحظى الرقبة والعنق بنفس القدر من الاهتمام عن طريق دعكها بشكل دائري في حركة تصاعدية إلى الأعلى.

عادات تقتل جمالك
عادات تقتل جمالك

الزوار شاهدوا أيضاً :

الوسوم