ثقافة عامة

عادات خاطئة تؤدي لتآكل الاسنان

كثير من الناس يقوم بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، ولكنه لا يعلم الطريقة الصحية التي تسمح بتنظيف الاسنان دون الوقوع في أخطاء قد تضرها، وقد تؤدي في النهاية إلى تآكل الأسنان.

وفيما يلي 5 عادات خاطئة تؤدي لتآكل الاسنان ويجب أن تحترس منها:ـ

غسل الاسنان أثناء القيام بأمور أخرى

مثل متابعة مواقع التواصل الاجتماعي أثناء غسل الأسنان، حيث يقول الدكتور أليسون نيوغاردأستاذ مساعد في طب الأسنان السريري في جامعة كولومبيا الأمريكية: أفضل أن يكون الشخص أمام المرآه حين يقوم بغسل أسنانه أو يكون على الحوض، للقيام بغسل الاسنان بدقة وتركيز أكبر دون الانشغال عن مهمة غسل الأسنان بأشياء أخرى.

طحن جز أسنانك

إذا كنت تستيقظ مع صداع خفيف أو آلام في الفك والذي يمكن أن يستمر معك طوال اليوم، فهناك احتمالات بأن تقوم بطحن أسنانك وهو ما نطلق عليه جز الأسنان أثناء النوم، وهي ظاهرة شائعة وفقا للدكتور بيتر فارمر، دكتور جراحة أسنان في سان فرانسيسكو، عمل على دراسة مع أكاديمية طب الأسنان العام ووجد أن واحدا من كل ثلاثة أشخاص لديهم شكل من أشكال الطحن. ورغم أن هذا الطحن قد لا يكون ملحوظا إلا أنه يمكن بالنهاية أسنان متكسرة وبالية، مع وجود بروز في الأسنان وانحسار اللثة. فإذا كنت تعتقد أنك قد تقوم بطحن أسنانك أثناء نومك، اطلب من طبيب الأسنان الخاص بك أن يجد لك حلا مناسبا لحماية أسنانك.

الاستخدام المستمر لزجاجات المياه المعدنية

بصرف النظر عن التكاليف المادية الباهظة من استمرار استخدام المياه المعدنية، إلا أنها في الحقيقة تفتقر لتواجد عنصر الفلورايد المفيد جدا للأسنان، والذي يتواجد في مياه الصنوبر، واستمرار استخدام زجاجات المياه المعدنية قد يؤدي إلى حدوث تجاويف في الأسنان وإضرارها.

عدم غسل الاسنان مباشرة بعد تناول السكريات

هذا الأمر يعمل على تلف الاسنان بشكل مباشر، حيث تؤدي هذه السكريات إلى حدوث تجاويف في الأسنان، إذا بقيت عليها لفترة طويلة، ومن بين تلك السكريات الحلوى الصلبة والحلويات الأخرى التي تُمتص أو تُمضغ لفترة من الوقت.

استخدام غسول خاطئ للفم

استخدام غسول للفم هو أمر طيب، ولكن ليس كل غسول للفم يعد مناسب لأسنانك، فهناك البعض منها قد يكون غرضه فقط هو إزالة رائحة الفم الكريهة، والبعض الآخر يعمل على الحد من التهاب اللثة وتجاويف الأسنان، وقد تتعرض أسنانك لمشاكل بسبب تعارض غسول الفم مع نوع معجون الأسنان الذي تستخدمه الأمر الذي قد يؤدي إلى مزيد من التجاويف والتهاب اللثة.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: