اخبار العالم

عاصفة ترابية تهب على أرجاء متفرقة في مصر

ضربت عاصفة ترابية مناطق متفرقة بمصر مساء الأربعاء، وتسببت في ضعف الرؤية على الطرق السريعة. وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمصر، أن الرؤية في القاهرة بلغت 900 متر، بينما وصلت سرعة الرياح 21 عقدة.

وقالت شركة مصر للطيران في بيان مساء الأربعاء، إنه تم تحويل مسار رحلات الشركة القادمة من لندن وأمستردام وبرشلونة والكويت إلى شرم الشيخ بدلاً من مطار القاهرة وتأخر طائرات الشركة بالأقصر وأسوان وأسيوط لسوء الجو بمطاراتها.

وقرر الأزهر الشريف على لسان وكيله عباس شومان، في بيان تعطيل الدراسة الخميس بالمعاهد الأزهرية على مستوى الجمهورية، نظرا لسوء الأحوال الجوية حفاظاً على الطلاب.

وأدت العاصفة الترابية إلى انقلاب حافلة وإصابة 10 من ركابها بالطريق الصحراوي الغربي في محافظة قنا، كما شهدت قرى في محافظتي الأقصر وقنا نشوب حرائق بسبب شدة الرياح.

وقررت إدارة ميناء الإسكندرية غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة بعد زيادة سرعة الرياح وارتفاع الامواج وضعف درجة الرؤية.

كانت الإدارة العامة للمرور بمصر أعلنت إغلاق العديد من الطرق على مستوى البلاد أمام حركة مرور السيارات بسبب وجود عواصف رملية ورياح محملة بالأتربة مما يعيق الرؤية، ودفعت وزارة الداخلية المصرية بخدمات إضافية وسيارات إغاثة على هذه الطرق والمحاور.

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد