جمال

عالجي تساقط الشعر بطريقتين بسيطتين وبمكونات طبيعية

تخلصي من كل مستحضرات علاج تساقط الشعر الكيميائية باهظة الثمن ورحّبي بالعلاجات الطبيعية، فلا يوجد مثيلٌ لما يمكن أن نحصل عليه من الطبيعة. ستجدين في السطور المقبلة وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر يمكنك تحضيرها منزلياً!

يتكون الشعر من نوعٍ من البروتين يسمى الكيراتين، يتم إنتاجه طبيعياً في البصيلات الشعرية. حيث تنتج البصيلات خلايا شعرية جديدة ويتم دفع الخلايا الميتة نحو سطح الجلد بمعدل 20سم في السنة، فالشعر الذي نراه في الحقيقة هو خيوط من خلايا الكيراتين الميتة.

هذا ويمتلك الإنسان البالغ بمعدلٍ وسطي حوالي الـ 100000-150000 شعرة، يتساقط منهم حوالي الـ 100 شعرة في اليوم.

فإذا وجدتِ بعض الشعيرات على فرشاة الشعر فهذا لا يستدعي الخوف أبداً، فعلى الرّغم من أنه ينظر لفقدان الشعر بشكلٍ عام على أنه علامة للتقدم في السن، إلا أنّ السبب قد يعود إلى أمورٍ أخرى عديدة.

 فيما يلي أبرز تلك الأسباب

  • آثار الأدوية والعلاجات
  • ‏التقلبات الهرمونية
  • ‏نوع النظام الغذائي الذي يتبعه الفرد
  • ‏ضغط العمل والحياة

وكما هي العادة فإننا نلجأ جميعاً للعلاجات الكيميائية السريعة للتعامل مع تساقط الشعر والحصول على نتائج سريعة، بغض النظر عن العواقب الضارة جداً لذلك؛ حيثٌ أن الاتجاه للعلاجات الطبيعية هو الحل الأمثل فهي لا تحتوي على أي آثار جانبية وآثارها الإيجابية تبقى مستمرة.

إليكِ فيما يلي اثنين من الوصفات الطبيعية المنزلية البسيطة والفعالة لمعالجة فقدان الشعر والتي توجد مكوّناتها الأساسيّة في مطبخكِ

عصير البصل لنمو الشعر

يعد هذا العلاج واحداً من أقدم العلاجات الطبيعية وأكثرها فعاليةً وفائدة.

والسبب في ذلك أنه يحتوي على الكبريت الذي يزيد انتاج الكولاجين في الأنسجة ويساعد في إعادة نمو وإنبات الشعر.

لا تدعي رائحة عصير البصل القوية تمنعكِ من استخدامه؛ فهذه الرائحة تزول بعد غسلة واحدة للشعر.

 كيف تستخدمين عصير البصل على شعرك؟

لتجربة هذا العلاج، قومي بتقطيع عدة شرحاتٍ من البصل وهرسها أو تنعيمها بالخلاط للحصول على عصير البصل، قومي بتطبيقها على فروة الرأس لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسلي شعركِ بشامبو الشعر العادي.

ملاحظة: يمكن استبدال عصير البصل بعصير البطاطس كذلك.

حليب جوز الهند لنمو الشعر الطبيعي

وفقاً للدكتورة بلوسوم كوتشر: العلاج الأكثر فعالية لنمو الشعر بشكلٍ طبيعي هو استخدام حليب جوز الهند لأنه غني بالحديد والبوتاسيوم والدهون الصحية.

 طريقة الاستخدام

امزجي حليب جوز الهند الطازج من جوزة الهند مباشرةً مع عصرة حامض وأربع قطرات زيت لافندر (زيت الخزامى)، اخلطي المواد جيداً ثم طبقيه على فروة الرأس واتركيه لمدّة 4-5 ساعات، ثم قومي بغسل شعركِ بالشامبو العادي.

المصادر:

مصدر 1

المصدر: sport360.fit

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock