عام من السعادة .. هيئة الترفيه : ريالان مقابل كل ريال يصرف.. و20 ألف وظيفة

احتفلت “هيئة الترفيه” في السعودية، بمرور عام على إنشائها، بنشر مقطع فيديو يسرد لحظات مميزة من الفعاليات التي تم تنفيذها، مضمنةً إياه في “هاشتاق” على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعنوان “عام من السعادة”؛ ما أثار تفاعلاً كبيرًا من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
واستدلت الهيئة بأرقام وإحصاءات عن فعالياتها خلال عام، مؤكدةً أنّها نجحت في جلب 2.05 ريال مقابل كل ريال يُنفق في إقامة كل نشاط ترفيهي، واصفة الأمر بأنّه تدوير للملايين من الريالات على قطاع الترفيه بفضل ذلك، بدلاً من صرفها في الخارج، منذ بدء تنفيذ أول فعالية في شهر سبتمبر عام 2016.
وأكدت الهيئة، في بيان نشرته على موقعها الرسمي، اليوم الأحد، أنّه تمّ تنفيذ 106 فعاليات خلال عام واحد، وذلك في 21 مدينة، وكان عدد الحضور تجاوز 2.3 مليون زائر، مشيرةً إلى أنّها نجحت في توفير أكثر من 20 ألف فرصة عمل حتى الآن خلال الأشهر السبعة الماضية، على أمل أن تتجاوز هذا الرقم في وقت قريب.
وأضافت أنّها ستدعم أكثر من 3 آلاف فعالية تندرج تحت 7 فئات رئيسية للترفيه بالتعاون مع جهات حكومية: “المدن الترفيهية، وعروض الفنون الاستعراضية، والثقافة والفنون، والطبيعة، وزيارة المعالم، والترفيه الرقمي، والترفيه الرياضي”.
جدير بالذكر أنّ الهيئة العامة للترفيه هي هيئة سعودية تم إنشاؤها في مايو 2016؛ لتقديم كل ما يتعلق بنشاط الترفيه، وكان أول رئيس لها هو الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى