عبدالله آل ثاني يرد على منع الدوحة هبوط الطائرات السعودية لنقل الحجاج القطريين

غرد الشيخ عبد الله علي آل ثاني عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، مساء اليوم الأحد، تعقيباً على إعلان الخطوط السعودية عدم قدرتها على نقل حجاج قطر بسبب عدم قيام الدوحة بتقديم التصاريح اللازمة. وعبر الشيخ عبدالله آل ثاني عن آسفه من قرار قطر عدم التصريح لطائرات الخطوط السعودية بالهبوط في الدوحة لنقل حجاج قطر، تنفيذاً لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وفقاً لما أوردته صحيفة “المواطن” السعودية.

وقال الشيخ عبدالله آل ثاني في أول تغريدة: “إخواني وأبنائي: “يؤسفني منع نقلكم عبر الطائرات السعودية من الدوحة لأداء الحج، وآمل من الإخوة في قطر التعاون لتسهيل شعائر الحج للمواطنين”.

وأضاف: “بإذن الله تتحقق أمنية كل من نوى الحج والفرص متاحة بالدخول للمملكة برًا والطيران من الدمام والأحساء ويمكن التواصل 00966122367999 وأبشروا بالخير”.

ويذكر أن مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح الجاسر، قد أكد في وقت سابق اليوم أنه تعذّر على الخطوط السعودية حتى الآن جدولة رحلاتها لنقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة؛ وذلك لعدم منح السلطات القطرية التصريح لطائراتها بالهبوط، على الرغم من مضي عدة أيام منذ تقديم الطلب.

وكانت الخطوط السعودية قد خاطبت السلطات القطرية بطلب التصريح لرحلاتها المخصصة لنقل الحجاج القطريين، التي تمت جدولتها فور صدور توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بعد وساطة الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى