عبدالله بن زايد يترأس اجتماع مجلس التعليم والموارد البشرية

ترأس وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اجتماع المجلس الذي عقد بمنارة السعديات في أبوظبي، اليوم الخميس. وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في بداية الاجتماع أن دولة الإمارات منارة عالمية في الثقافة والفنون، مشيراً إلى أن الاهتمام بالفنون والثقافة يأتي ضمن أولويات الدولة لتأهيل أجيال ناشئة موهوبة وملمة بمختلف الثقافات مما يعزز من قدرتها على الإبداع.

وخلال الاجتماع، استعرضت وزيرة تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بو حميد، مبادرة “مشاغل” لتمكين أصحاب الهمم من التشغيل الدامج من خلال التركيز على إطلاق ورش تشغيل للشباب أصحاب الهمم في بيئة عمل تنافسية لتحقيق الاندماج العملي وتطوير مهاراتهم الاجتماعية والسلوكية والمهنية.

وتعد “مشاغل” إحدى مبادرات السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم وتحديداً في محور التشغيل حيث تواكب رؤية وآلية عمل الوزارة حول الانتقال من الرعاية المجتمعية إلى التنمية المجتمعية، وتلتزم بتحقيق التشغيل الدامج لأصحاب الهمم.

واستعرض رئيس دائرة الثقافة والسياحة عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي محمد خليفة المبارك، برامج الدائرة التي تنفذها بالتعاون مع دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، وتحدث عن مشروع إدراج وتدريس الفنون والموسيقى في مرحلة رياض الأطفال، والمرحلة الثانوية، وبرنامج تطوير المواهب والذي يهدف إلى تحفيز واحتضان الطلبة الموهوبين في المجالات الفنية المختلفة والتي تضم الفنون التصويرية والأدائية.

ووجه الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بتعميم التجربة على مستوى الدولة، والتنسيق ما بين وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، ووزارة التربية والتعليم.

وحضر الاجتماع وزير التربية والتعليم حسين بن إبراهيم الحمادي، ووزيرة الثقافة وتنمية المعرفة نورة بنت محمد الكعبي، ووزير الموارد البشرية والتوطين ناصر بن ثاني الهاملي، ووزيرة تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بو حميد، ووزيرة دولة لشؤون التعليم العام جميلة بنت سالم مصبح المهيري، ووزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة أمين عام مجلس التعليم والموارد البشرية الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي، ووزيرة دولة لشؤون الشباب شما بنت سهيل بن فارس المزروعي، ووزيرة دولة مسؤولة عن ملف العلوم المتقدمة سارة بنت يوسف الأميري.

وكما حضر الاجتماع رئيس دائرة التعليم والمعرفة عضو المجلس التنفيذي سارة عوض عيسى مسلم، ومدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي الدكتور عبدالله محمد الكرم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى